menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح للقيادة في الطقس الحار

وصول درجات الحرارة في مصر اليوم الي أكثر من 45 درجة يضغط ضغط كبير على السيارات ومن يقودونها ويتطلب ذلك اجراء بعض الأمور للحفاظ على السيارات والسائقين والركاب كذلك. 

 

 

يعرف المصريون أن القيادة في الطقس الحار أمر ضروري في كثير من الأحيان ، ولكن من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات ، يمكنك البقاء هادئًا ، وتجنب الأعطال المرتبطة بالحرارة ، أو في أسوأ الحالات ، أن تكون آمنًا إذا تعطلت سيارتك.

 

يجب أن تحافظ على رطوبتك

قم بالقيادة ومعك ماء احتياطي ، يكفي لجميع الركاب وأي حيوانات أليفة أيضًا. وفي أي رحلة طويلة ، قد يكون هذا يمثل عدة لترات من المياه. وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين. وهي قد تساعد في إبقائك مستيقظًا ، ولكنها أيضًا مدرة للبول ويمكن أن تسبب لجسمك جفاف الماء.

 

لا تترك الأطفال وحدهم في السيارة

لا تترك أطفالك في السيارة لأي فترة من الوقت دون إشراف من الكبار خاصة في مثل هذا الطقس الحار.

 

الفحص

إذا كنت تسافر في رحلة طويلة أو إذا لم تتم صيانة سيارتك في الأشهر الستة الماضية ، فيمكنك منع حدوث عطل غير مريح من خلال فحصها من قبل متخصص حتى تكون واثقًا من أنها في حالة جيدة. والفحص سوف يتحقق من عناصر الصيانة الأساسية .

 

فحص البطارية

درجات الحرارة المرتفعة تضع ضغطًا إضافيًا على البطارية. ومعظم البطاريات لا تحتاج إلى صيانة هذه الأيام . وبالنسبة لجميع أنواع البطاريات ، قم بتنظيف أي تآكل من الأطراف ، وتأمين جميع التوصيلات والتأكد من أن البطارية مثبتة بإحكام وآمنة من الاهتزاز. 

 

حاجب الشمس 

في الصيف ، هناك فترة زمنية أطول تبقى فيها الشمس في الأفق مما يجعل من الصعب عليك رؤية الشرق في الصباح والغرب في المساء. من الضروري وجود حاجب أمامي نظيف يمنع الضوء الساطع الذي يحجب رؤيتك.

 

مجموعة الطوارئ

تأكد من أن لديك مجموعة طوارئ جيدة التجهيز في السيارة. ويجب أن تشتمل المجموعة على الماء ، والمواد الغذائية غير القابلة للتلف ، والكابلات للسحب، وكشاف مزود ببطاريات إضافية ، ومثلثات التحذير والأدوات اليدوية الأساسية ومجموعة الإسعافات الأولية.

 

خطط مسبقًا

تأكد من أن هاتفك المحمول مشحون بالكامل وأن لديك بعض النقود في محفظتك لحالات الطوارئ.

 

مراقبة مقياس الوقود الخاص بك

لا تدع خزان الوقود يفرغ قبل ملئه. هذا واضح إلى حد ما ولكنه له أهمية أكبر عندما يكون الطقس شديد الحرارة. 

 

المبرد 

يجب استبدال المبرد الموجود في الرادياتير على أساس دوري. وتحقق من مستوى السائل في نظام التبريد لديك بشرط واحد مهم - يجب أن يتم ذلك دائمًا عندما يكون المحرك بارد حيث يمكن أن يؤدي إزالة الغطاء عندما يكون المحرك ساخنًا إلى اندفاع سائل التبريد تحت الضغط ، مما يتسبب في حروق خطيرة. وإذا كان المستوى منخفضًا ، يمكنك إضافة سائل تبريد .

 

احم نفسك

ارتدِ نظارات شمسية وقبعة في حال اضطررت لقضاء بعض الوقت خارج السيارة.

 

المحرك والزيت ومستويات السوائل الأخرى

القيادة في الطقس الحار تضع ضغطاً كبيرًا على جميع مكونات المحرك ، وليس فقط نظام التبريد الخاص بك. تحقق من زيت المحرك ، وسائل نقل الحركة ، سائل التوجيه وسائل الفرامل للتأكد من أنها كلها في المستويات الموصى بها.

 

تكييف الهواء

إذا كان تكييف الهواء في سيارتك لا يعمل كما كان في الماضي ، فاذهب إلى فني معتمد ليقوم بصيانته. واطلب منهم استبدال فلتر الهواء إذا لم يكن قد تم إجراؤه في خلال ستة أشهر مضت.

 

الإطارات

تأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح قبل أن تتوجه للقيادة. 

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن