menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

حرارة الصيف تتطلب معاملة خاصة للسيارات

إن التغلب على حرارة الصيف المفرطة أمر صعب بالنسبة لسياراتنا كما هو الحال بالنسبة لنا. تشهد العديد من المناطق في مصر درجات حرارة ساخنة جداً. وفي مثل هذه الظروف، يؤدي التغاضي عن صيانة السيارة إلى زيادة خطر الأعطال والإصلاحات الباهظة الثمن وانخفاض كفاءة استهلاك الوقود. ولإنقاذك من مثل هذه التجارب غير السارة، قمنا بتجميع قائمة بأفضل 5 نصائح وحيل للعناية بالسيارة في الصيف. وستساعدك هذه الاقتراحات الأساسية للعناية بالسيارة على إعداد سيارتك لتحمل حرارة الصيف الحارقة.

 

راقب السوائل

يمكن أن يحترق زيت المحرك بسرعة في درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، خاصة إذا كان قديمًا أو متدهورًا. لتجنب تلف المحرك، راقب مستويات زيت المحرك وأضف الكمية المناسبة من الزيت كما اقترحت الشركة المصنعة. يعمل تأثير التشحيم لزيت المحرك على حماية المكونات المتحركة للمحرك من التآكل. من الضروري أيضًا تتبع مستويات السوائل في أنظمة ناقل الحركة والكبح والتوجيه لأنها قد تكون جميعها مناطق حساسة.

 

فحص البطارية

يتم تصريف السائل الموجود داخل البطارية بشكل أسرع في ظل الحرارة الشديدة، مما يقلل من عمرها الافتراضي. ويمكنه أيضًا تسريع العملية الكيميائية الداخلية للبطارية، مما يؤدي إلى الشحن الزائد. لتجنب ذلك، من المهم فحص البطارية لتحديد ما إذا كانت تشحن بالسرعة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن أطراف البطارية نظيفة وخالية من الحطام، وأن جميع توصيلات الكابلات محكمة. 

 

فحص ماسحات الزجاج الأمامي

من المهم الحفاظ على الرؤية المثالية أثناء قيادة السيارة. خلال فصل الصيف، قد يؤدي الغبار وحبوب اللقاح وسطوع الشمس المفرط إلى صعوبة الرؤية بوضوح من خلال الزجاج الأمامي. لتجنب أي شيء يعيق رؤيتك أثناء القيادة، تأكد من أن ماسحات الزجاج الأمامي تعمل بشكل صحيح. من المهم التحقق من عدم وجود تآكل في شفرات المساحات واستبدالها أو إصلاحها إذا لزم الأمر.

 

تحقق مرة أخرى من ضغط الإطارات

في هذا الصيف الحار، تأكد من فحص ضغط الإطارات قبل الشروع في رحلات طويلة. يتقلب الضغط في إطارات سيارتك كل يوم بناءً على درجة الحرارة في الخارج. يمكن أن يرتفع في الظروف الحارة، مما قد يؤدي إلى امتلاء الإطارات بشكل زائد وحدوث انفجارات. على العكس من ذلك، فإن الإطارات ذات الضغط غير الكافي قد تؤثر سلباً على القيادة، وتؤدي إلى ضعف كفاءة استهلاك الوقود. ولذلك، فإن الحفاظ على ضغط الإطارات المناسب أمر حيوي لكي تعمل السيارة بسلاسة وبشكل صحيح.

 

طلاء مناسب للحصول على طبقة إضافية من الحماية

يوفر الطلاء عالي الجودة فوائد تتجاوز المظهر. يساعد على منع ارتفاع درجة حرارة طلاء السيارة. يوفر الملمع طبقة إضافية من الحماية الشمعية على الطلاء، ويمتص كمية كبيرة من حرارة الشمس. من الضروري تلميع سيارتك لأنه يعطي مستوى إضافي من الحماية لسطح السيارة.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

 لغة السيارات:  نصائح لفهم هذه اللغة ومشكلاتها

نصائح عديدة لفهم لغة السيارات لأن للسيارات لغتها الخاصة التي تحدثك بها ويجب فهمها ومعرفتها. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن