menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

نصائح لتوفير الوقود في السيارات

عندما ترتفع أسعار الوقود، يتم طرح جميع أنواع خطط توفير البنزين والسولار في محاولة لتقليل ما يتم دفعه بصورة منتظمة.

نصائح خاصة لتوفير وقود السيارات في رحلات الصيف الطويلة

دخل علينا الصيف بكل قوة، مما يعني أن الجميع يفكرون في رحلات الصيف الرائعة وفواتير الوقود الكبيرة المطلوبة لمثل رحلات التصييف. وقد تعرض السائقون لضربات قوية في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الوقود. ولكن بغض النظر عن نقطة السعر، فمن المفيد دائمًا التوفير في الوقود، خاصة إذا كنت تدخر ما يكفي لقضاء العطلات في مكان ساحلي. لذا استخدم هذه النصائح لتوفير الوقود وخصص أموالك لتغطية المزيد من النفقات الممتعة مثل العطلات الصيفية والمزيد.

 

تخلص من أي أمور لا تحتاجها في صندوق السيارة

يقضي صانعو السيارات الكثير من الساعات في محاولة تقليل وزن مركبات اليوم. لا تقوض جهودهم من خلال ترك أشياء غير ضرورية في صندوق الأمتعة، أو في المقعد الخلفي. هل تقود سيارة بها ثلاثة صفوف من المقاعد، ولا تستخدم هذا الصف الثالث أبدًا؟ من الممكن تمامًا إزالة هذا الصف الثالث وتركه لحين الحاجة إليه. 

 

لا تضع شيء على سقف السيارة

تعتبر التحسينات التي يتم إدخالها على كيفية انزلاق سيارتك عبر الهواء أمرًا مهمًا على السرعات العالية . والطريقة الأكثر شيوعًا التي يلحق بها السائقون الضرر بديناميكياتهم الهوائية، وبالتالي استهلاك الوقود، هي وضع أشياء على سقف السيارة. ومن لديه شبكة فوق السيارة ويحملها بأشياء كثيرة باستمرار فيقلل ذلك من ديناميكية السيارة ويزيد استهلاك الوقود. 

 

الجمع بين الرحلات الخاصة بك

تعني الرحلات الجماعية عددًا أقل من المسافات المقطوعة، وهذا أمر واضح ومهم في توفير الوقود أي يمكن أن تجمع أكثر من مشوار في انطلاقة واحدة بالسيارة بدلاً من تقسيمها على مرات عديدة. وكلما قل عدد المرات التي تحتاج فيها إلى رفع درجة حرارة المحرك وتسخينه، كان ذلك أفضل في استهلاك الوقود. 

 

اغلاق المحرك في الزحام الشديد

يستمر المصريون في المبالغة بشكل كبير في تقدير كمية الوقود اللازمة لتشغيل المحرك مقارنة بكمية الوقود اللازمة لإبقائه قيد التشغيل. والحقيقة هي أنه بمجرد توقفك، فإن سيارتك تهدر الوقود بعد حوالي 7 إلى 10 ثوانٍ من التباطؤ. ولهذا السبب تتمتع سيارات محركات الاحتراق الأحدث بميزة تعمل على إيقاف تشغيل محرك الاحتراق الداخلي أثناء التوقف عند استخدام الفرامل. وهذه الميزة توفر الوقود وبالتالي في حالات الزحام المروري أطفيء محرك السيارة. 

 

قد ببطء وبحكمة

لن تكتمل أي قائمة من نصائح توفير الوقود دون التحذير من السرعة. لا يمكن التغاضي عن حقيقة أن السرعات المنخفضة تتطلب وقودًا أقل، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن المقاومة الديناميكية الهوائية تزداد مع السرعة. لكن القيادة لتوفير الوقود لا يجب أن تكون زحفًا مملًا في المسار البطيء. حاول أن تفكر في الأمر بهذه الطريقة: الفرامل تحول أموالك إلى حرارة، فهل يمكنك تجنب استخدامها؟

وليس المقصود من هذا تشجيع السلوك الخطير مثل عدم التوقف عند إشارات التوقف أو ما شابه. بدلاً من ذلك، قم بضبط مهارات الترقب لديك. انظر إلى الطريق لمسافة أبعد، لتكون جاهز للمفاجآت.

 

لا تعتمد على ظهور لمبات تحذير الإطارات

تحتوي جميع السيارات الحديثة على ما يسمى بأنظمة مراقبة ضغط الإطارات (TPMS). وتكمن المشكلة في ما يلي: قد لا يضيء هذا الضوء إلا إذا انخفض ضغط الإطار بنسبة تزيد عن 25% عن الضغط الموصى به. وإذا انتظرت ذلك، فمن المحتمل أن تعرض نفسك للخطر حيث يمكن للإطار غير المنفوخ بشكل جيد أن يؤثر على التعامل مع سيارتك أو حتى يؤدي إلى انفجار الإطار وإهدار المال والإطارات غير المنفوخة تقلل من عدد الكيلومترات المقطوعة بالوقود بنسبة 0.2٪ .

 


مواضيع ذات صلة

كيف تجهز سيارتك لفصل الصيف ؟

سواء كنت تتوجه إلى الشاطئ أو تنطلق في رحلة سفر أو تنطلق في المدينة, فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها لإعداد سيارتك لحرارة الصيف. 

5 أسباب تجعل تكييف سيارتك لا يعمل بشكل صحيح

أعطال عديدة قد تكون السبب وراء عدم عمل تكييف السيارة بصورة صحيحة خاصة خلال فصل الصيف. 

الإسعاف للمصريين : لا تقوموا بهذه الأفعال عند مشاهدة حوادث الطرق!!

كيف تساعدنا بموقع الحادث ؟ سؤال وجه الاسعاف المصري يوضح من خلال الاجابة عليه أهم الأمور السلبية التي يجب التخلص منها في التعامل مع حوادث الطرق.

تعرفوا على الفارق بين الزيوت التخليقية والزيوت المعدنية

الزيوت المعدنية تعتبر هي الزيوت الشائعة في السوق المصري بسبب استخدامها لسنوات طويلة ولكن الزيوت التخليقية الأحدث تأتي بقوة خاصة مع الطرازات الأحدث من السيارات.

بعض النصائح للسيارات الكهربائية في الطقس الحار

القيادة لفترة طويلة بسيارة كهربائية في الطقس الحار يؤثر على عمل البطارية وعلى كفاءة الشحن ومدي القيادة. 

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن