menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

كيف تجهز سيارتك لفصل الصيف ؟

سواء كنت تتوجه إلى الشاطئ أو تنطلق في رحلة سفر أو تنطلق في المدينة, فهناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها لإعداد سيارتك لحرارة الصيف. 

تشكل القيادة خلال أشهر الصيف بعض المخاطر الفريدة على المركبات والركاب، ولكن الحفاظ على سلامتك أنت والآخرين يعتمد على الاستعداد. وهنا بعض النصائح للقيادة في درجات الحرارة الشديدة

 

فحص الإطارات

ويوصي الخبراء بضرورة فحص جميع الإطارات الأربعة والإطار الاحتياطي بحثًا عن أي قطع أو انتفاخات في الجدار الجانبي. كما يجب فحص النقشة في الاطارات للتأكد من عمقها لمعرفة متي يجب أن تقوم باستبدال اطار سيارتك.  ومن المهم أيضًا فحص ضغط الإطارات عندما تكون سيارتك في وضع الخمول والإطارات باردة. 

 

تحقق من الفرامل

هل تسمع صوت ضجيج أو تشعر باهتزاز عند الضغط على المكابح؟ قال الخبراء أنه يجب عليك إحضار سيارتك إلى ورشة لتصليح السيارات لإجراء الفحص. وهناك، يمكن للفني فحص نظام سائل الفرامل بحثًا عن أي تسربات. وسيقومون أيضًا بفحص الوسادات للتأكد من أن كل شيء آمن ويعمل بشكل جيد.

 

بطارية السيارة

يجب أيضاً فحص بطارية سيارتك والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. أحضر سيارتك إلى الميكانيكي الخاص بك واطلب منه التحقق من أن التوصيلات محكمة ونظيفة وآمنة. 

 

فحص الزيت والسوائل الأخرى

من الضروري فحص زيت محرك سيارتك وسائل التبريد والفرامل وناقل الحركة وسوائل التوجيه للتأكد من أنها في المستويات المناسبة. في المرة القادمة التي تتوجه فيها إلى الميكانيكي، اطلب منه فحص مستويات السوائل في سيارتك وقم بزيادتها إذا لزم الأمر.

 

مساحات الزجاج

استبدل ماسحات الزجاج الأمامي عند تآكل شفرات ماسحات الزجاج الأمامي بمرور الوقت، وإذا بدأت المساحات في التآكل أو لم تتمكن من تنظيف الزجاج الأمامي بالكامل، فقد حان الوقت لمجموعة جديدة. وتأكد أيضًا من أن لديك الكثير من سائل المساحات. 

 

الأحزمة والسيور 

تعمل السيور والأحزمة المطاطية على تشغيل مضخة مياه المحرك مثل المولد وضاغط تكييف الهواء، لذا يوصي الخبراء بفحص واستبدال أي شيء متشقق أو متآكل. وتأكد أيضًا من فحص واستبدال أي خراطيم رادياتير مهترئة أو هشة أو ناعمة.

 

تحقق من تكييف الهواء

إذا لم يكن الجو حارًا جدًا، قم بإجراء اختبار القيادة مع تشغيل مكيف الهواء. إذا لاحظت أن تبريد الجزء الداخلي لسيارتك يستغرق بعض الوقت أو لا تعمل على الإطلاق، فأحضر سيارتك إلى ورشة إصلاح السيارات حتى تتمكن من إصلاحها قبل أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع جدًا. 

 


مواضيع ذات صلة

نصائح لتوفير الوقود في السيارات

عندما ترتفع أسعار الوقود، يتم طرح جميع أنواع خطط توفير البنزين والسولار في محاولة لتقليل ما يتم دفعه بصورة منتظمة.

5 أسباب تجعل تكييف سيارتك لا يعمل بشكل صحيح

أعطال عديدة قد تكون السبب وراء عدم عمل تكييف السيارة بصورة صحيحة خاصة خلال فصل الصيف. 

الإسعاف للمصريين : لا تقوموا بهذه الأفعال عند مشاهدة حوادث الطرق!!

كيف تساعدنا بموقع الحادث ؟ سؤال وجه الاسعاف المصري يوضح من خلال الاجابة عليه أهم الأمور السلبية التي يجب التخلص منها في التعامل مع حوادث الطرق.

تعرفوا على الفارق بين الزيوت التخليقية والزيوت المعدنية

الزيوت المعدنية تعتبر هي الزيوت الشائعة في السوق المصري بسبب استخدامها لسنوات طويلة ولكن الزيوت التخليقية الأحدث تأتي بقوة خاصة مع الطرازات الأحدث من السيارات.

بعض النصائح للسيارات الكهربائية في الطقس الحار

القيادة لفترة طويلة بسيارة كهربائية في الطقس الحار يؤثر على عمل البطارية وعلى كفاءة الشحن ومدي القيادة. 

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن