menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

5 نصائح للحصول على أقصى درجات البرودة من تكييف الهواء في سيارتك

حقائق عديدة عن مكيف الهواء وكيفية جعله يعمل بصورة أفضل من أجلك في فصل الصيف. 

تشغيل تكييف السيارة مهم جداً في الصيف

قد يؤدي فتح النوافذ إلى توفير القليل من الوقود بدلاً من تشغيل التكييف ، ولكن من أجل الراحة الحقيقية ، تريد تشغيل مكيف الهواء والسماح له بخفض الرطوبة. وهناك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على تبريد سيارتك بشكل أسرع مع حرق وقود أقل.

 

1. لا تستخدم التكييف قبل انطلاق السيارة

يعمل تكييف الهواء في سيارتك بشكل أفضل عندما تقود السيارة بالفعل لأنه كلما زاد سرعة دوران المحرك ، زادت سرعة تشغيل ضاغط مكيف الهواء ، مما يتيح للنظام التبريد بشكل أكثر فعالية. ولا تضيع الوقت والوقود من خلال ترك تكييف سيارتك يعمل قبل أن تتحرك.

وعند بدء القيادة ، قم بتشغيل مكيف الهواء وافتح جميع النوافذ لمدة 10 إلى 20 ثانية. وحتى في الأيام الحارة ، سيكون الهواء داخل السيارة أسخن بكثير من الهواء الخارجي. وقد تعتقد أنك تهدر التبريد الناتج عن مكيف الهواء. ولكن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً حتى يبدأ مكيف الهواء في التبريد ، لذلك ستساعده بالفعل على تبريد الجزء الداخلي.

 

2. عدم تشغيل التكييف على أعلى درجة

يؤدي ضبط التكييف إلى أدنى درجة حرارة وضبط المروحة إلى زيادة كفاءة تكييف هواء السيارة وتقليل تجفيف الهواء وتوفير بعض الوقود. حاول تعيين درجة حرارة أعلى حتى لا تحرق المزيد من الوقود.

 

3. لا تعيد توزيع الهواء

إذا كان لديك ركاب في المقعد الخلفي ، ففكر في إيقاف تشغيل وضع إعادة الدوران. وهذا يأخذ الهواء من مقدمة المقصورة ويسحبه مرة أخرى عبر النظام ، لذلك على الرغم من أن كل شخص في المقدمة يشعر بتأثير التكييف ، يمكن أن يصبح الهواء في الخلف حار.

 

4.غلق ستارت ستوب

إذا كان لديك سيارة أحدث بها نظام تشغيل / إيقاف تلقائي ، ففكر في إيقاف تشغيله. وتوفر هذه الميزة الوقود ، ولكن بالنسبة للعديد من السيارات ، يمكنها منع ضاغط تكييف الهواء في السيارة من العمل عند إيقاف تشغيل المحرك. وفي الطقس الحار جدًا ، يمكنك البدء في ملاحظة نقص الهواء البارد بسرعة كبيرة ، خاصةً إذا كنت عالقًا عند إشارة توقف طويلة أو في حركة مرور متقطعة بالكاد تتحرك.

 

5. تأكد من نظافة الفلتر

في المرة القادمة التي تحصل فيها على فرصة ، تحقق من فلتر هواء المقصورة للتأكد من أنه نظيف. يمنع الفلتر المتسخ تدفق الهواء الأمثل. وفي السيارات الجديدة ، من السهل نسبيًا التحقق من هذه الفلاتر ؛ لتغييرها. ويمكنك توفير المال إذا كان بإمكانك استبداله بنفسك حيث يوجد في الغالب خلف حجرة القفازات.

 


مواضيع ذات صلة

بعض النصائح للسيارات الكهربائية في الطقس الحار

القيادة لفترة طويلة بسيارة كهربائية في الطقس الحار يؤثر على عمل البطارية وعلى كفاءة الشحن ومدي القيادة. 

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن