menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

10 طرق للحصول أفضل استهلاك للوقود 

قد يكون تشغيل السيارة مكلفًا ، خاصةً السيارة ذات الأداء العالي ، ولكن هنا بعض النصائح والحيل لزيادة المسافة المقطوعة بالوقود.

ارتفعت تكاليف الوقود في كل أنحاء العالم ومن قبلها ارتفعت أسعار السيارات المستعملة ، ولكن الأموال المطلوبة لتشغيل السيارات ارتفعت كذلك. ونتيجة لذلك ، يتطلع الكثير منا إلى جعل تكاليف الوقود أقل مع زيادة المسافة المقطوعة بين عمليات التعبئة. وتابع القراءة هنا معنا لاكتشاف أهم 10 نصائح للحصول على أكبر قدر من المسافة على نفس كمية الوقود.

 

1- التخلص من الوزن الزائد في السيارة سيحسن اقتصاد الوقود 

فكر في الأمر - كل كيلو إضافي من الوزن في سيارتك ، هو كيلو آخر من الوزن يجب على المحرك أن يولد طاقة من أجله ، لذا فكلما قل الوزن ، كان من الأسهل على سيارتك أن تتحرك. والآن ، لا نقترح عليك إزالة الضروريات في سيارتك مثل الإطارات الاحتياطية ووسائل الأمان ، ولكن أزل كل شيء غير ضروري في سيارتك لتحسين استهلاك الوقود.

 

2 - حافظ على زجاج السيارة مغلق وقلل من السحب

هناك طريقة أخرى لتحسين المسافة المقطوعة من الوقود وهي عن طريق جعل سيارتك انسيابية قدر الإمكان مما يقلل مقدار السحب الذي تتمتع به سيارتك. والطريقة الأسرع والأسهل للقيام بذلك هي الحفاظ على النوافذ مغلقة ، حيث يعمل ذلك على تحسين تدفق الهواء فوق سيارتك ، مما يقلل المقاومة ويساعدك على الانزلاق عبر الهواء بسهولة. وبالمثل ، إذا كان لديك صندوق سقف أو حامل دراجات مثبت على سيارتك ، فتأكد من خلعه عند عدم استخدامه - لأن ذلك سيؤثر بالتأكيد على مقدار السحب الذي تنتجه سيارتك ، وستجد نفسك تدخل محطات الوقود في كثير من الأحيان إذا تركتهم طوال الوقت.

 

3- تأكد من ضبط إطاراتك على الضغط الصحيح

إذا انخفض ضغط الإطارات ، فهذا في الواقع يزيد من مساحة السطح الملامسة للأرض وسيؤدي أيضًا إلى مقاومة دوران أعلى ، مما يعني أن الإطار لن يدور بسهولة. كل هذا يؤدي إلى اضطرار المحرك إلى العمل بجدية أكبر من أجل الاستمرار في الحركة ، مما يؤدي إلى إهدار الوقود. 

ألق نظرة سريعة الآن على ما يجب أن يكون عليه ضغط الإطارات ، وتأكد من ضبطها جميعًا بشكل صحيح - ستلاحظ ليس فقط تحسنًا في أرقام الاقتصاد الخاص بك ولكن أيضًا في التعامل مع سيارتك أيضًا.

 

4 - ضع في اعتبارك إيقاف تشغيل التكييف

إليك نصيحة أخرى سريعة وسهلة لزيادة الاقتصاد في سيارتك ، تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء واستخدامه بشكل ضئيل فقط ، بدلاً من تركه يعمل باستمرار.

سوف يستنزف التكييف الطاقة ويقلل من المسافة التي تقطعها وقد وجدت بعض الدراسات مؤخرًا أن القيادة مع تشغيل التكييف يمكن أن يقلل من الاقتصاد. ومن الممارسات الجيدة أيضًا التأكد من أن نظام التكييف في حالة جيدة ، حيث أن نظام التكييف الفعال سوف يبرد المقصورة بسرعة في الطقس الحار ، ويمكن بعد ذلك إيقاف تشغيله ، بينما إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا يعمل بكفاءة ، قد تجد أنه يتعين عليك تشغيله باستمرار لإحداث فرق في درجة حرارة المقصورة

 

5- خطط لرحلتك على الطريق الأكثر اقتصادا

في بعض الأحيان ، يمكنك أن تحدث فرقًا كبيرًا في المسافة المقطوعة بمجرد التفكير في المستقبل والقيادة بذكاء - فالأمر لا يتعلق دائمًا بإجراء تغييرات على سيارتك.

لا يوجد شيء أسوأ للاقتصاد في استهلاك الوقود من حركة المرور المتوقفة ، لذا تأكد من التخطيط لطرق بدون زحام مروري في وقت مبكر لتجنب أي أعمال على الطرق والمناطق ذات الازدحام الشديد والالتزام بالطرق السريعة بشكل مثالي ، حيث يمكنك القيادة في نقلات أعلى والحفاظ على سيارتك. ويمكنك استخدام نظام ملاحة حديث لرسم مسار يتجنب مثل هذه الطرق ويوصلك إلى وجهتك بأكثر الطرق اقتصادا.

عند القيادة على الطريق السريع ، تأكد من تجنب العادات السيئة مثل تغيير السرعة باستمرار ، لأن هذه الممارسات ستعيق جهودك الاقتصادية.

 

6- الكفاءة في السيارات المانيوال

إذا كنت تقود سيارة مانيوال ، فلديك الكثير من التحكم في المسافة المقطوعة بالوقود أكثر من أي سائق مع ناقل حركة أوتوماتيكي. يجب أن تتطلع دائمًا إلى استخدام التروس بشكل فعال للتسريع تدريجيًا ثم الانطلاق بأعلى سرعة ممكنة للسرعة. سيؤدي هذا إلى منع المحرك من حرق المزيد من الوقود أكثر من اللازم ، وهذا التغيير البسيط في عادة القيادة الخاصة بك يمكن أن يحدث تغييرًا جذريًا في عادات الإنفاق في محطات الوقود.

 

7- حافظ على صيانة سيارتك 

متى كانت آخر مرة قمت فيها بصيانة سيارتك؟ ليس فقط تغيير الزيت والفلتر ، ولكن الخدمة الكاملة مع شمعات الإشعال وفلاتر الهواء والوقود . بالنسبة للكثيرين منا ، لن تكون الإجابة مؤخرًا وسيكون لذلك تأثير ضار على مدى كفاءة تشغيل سياراتنا. لا ينبغي التغاضي عن الخدمة والصيانة المناسبة إذا كنت غير راضٍ عن أرقام الوقود في سيارتك ، كما هو الحال مع السوائل والفلاتر القديمة ، فإن أداء سيارتك سيكون بعيدًا عن أفضل حالاته.

 

8- استخدم مثبت السرعة للحفاظ على وتيرة ثابتة

هذه النصيحة فعالة بشكل خاص عند القيادة على طريق سريع ، حيث من السهل جدًا الدخول في وضع "القيادة الآلية" ، لأن القيادة على طريق سريع قد تؤدي إلى تقلب سرعتك لأعلى ولأسفل ، مما سيؤدي إلى حرق وقود إضافي دون داعٍ ، مما يؤدي إلى انخفاض أرقام الاقتصاد - بينما سيحافظ نظام تثبيت السرعة بالطبع على سرعة ثابتة ، مما يمنعك من زيادة السرعة والإبطاء عن طريق الخطأ. ويعتبر نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة فعالاً بشكل خاص وسوف يمنعك من التسارع بالقرب من السيارات الأخرى ، مما قد يؤدي إلى فرملة حادة وبالتالي تقلبات أكبر في السرعة.

 

9- ضبط وحدة التحكم الإلكترونية

يجب الاهتمام بضبط وحدة التحكم الإلكترونية في محاولة لزيادة قوة السيارة الحصانية وعزم الدوران من أجل أداء أفضل.وبنفس الطريقة التي يمكن أن تؤدي بها إلى زيادة أداء سيارتك دون أي تعديلات إضافية ، يمكن أيضًا تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارتك بنفس الطريقة. 

 

10 - تبديل سيارتك لسيارة هجينة أو كهربائية

من المؤكد أن هذا ليس تغييرًا رخيصًا وسهلاً ، ولكن إذا سئمت حقًا من زيارة محطة الوقود كل يومين واستنزاف راتبك في خزان الوقود ، فقد تكون أفضل خطوة للأمام هي الاستثمار في سيارة صديقة للبيئة. ويكون ذلك بشراء سيارة هجينة أو سيارة كهربائية.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن