menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

قبل سفرية العيد: نصائح لتحضير سيارتك لرحلة طويلة

الكثير من المصريين يسافرون في العيد سواء للقري والمناطق الريفية التي نشأوا فيها أو لمناطق التصييف والرحلات الطويلة, ولهذا يجب تجهيز السيارات بشكل دقيق لهذه الرحلات الطويلة لتمر بدون مشكلات.

حقائبك ممتلئة ومكدسة باحتياجات السفر وقمت بالفعل بتحديد خط سير الرحلة سواء بالعودة للقرية أو بالسفر لأحد المصايف خلال فترة العيد, ولكن ما مدى استعداد سيارتك للرحلة الطويلة على الطريق؟ إليك بعض المؤشرات حول إعداد سيارتك لضمان بقائك آمنًا في رحلتك.

 

1 - افحص الإطارات

توفر نقشة الإطار القوية العميقة قوة دفع وتساعد أيضًا في توجيه المياه بعيدًا عن الإطار الخاص بك حتى يظل على اتصال بالطريق عند هطول الأمطار. وإذا كانت نقشة الإطار الخاص بك متهالكة ، فقد تفقد السيطرة على مركبتك ، خاصةً عندما يكون الطريق مبللاً وبالتالي يجب التحقق من عمق مداس الإطار الخاص بك !

 

2 - قم بمحاذاة الإطارات وتوازنها

إذا كان تآكل مداس إطاراتك غير متساوٍ ، فقد لا تتم محاذاتها بشكل صحيح وعند السرعات العالية يمكن أن يصبح الخلل الضئيل في الوزن مشكلة كبيرة بسهولة. خذ الوقت الكافي لتحقيق التوازن أو تدوير الإطارات للحفاظ على سير رحلتك بسلاسة.

 

3 - احمل عدة الطواريء معك

يتضمن ذلك الهاتف المحمول الاحتياطي والبطارية القابلة لإعادة الشحن وأدوات الطوارئ (مثل مصباح يدوي ومفكات وكماشة) وإطار احتياطي. يمكنك أيضًا حمل مجموعة أدوات طبية واسعافات وطفايات حريق ومثلث تحذير عاكس لتكون على استعداد لأي سيناريوهات.

 

4- تعرف على كيفية إصلاح الإطار 

من الرائع أن يكون لديك إطار الاحتياطي في صندوق السيارة ، لكنك هل تعرف بشكل أفضل كيفية تغييره؟ تأكد من أنه يمكنك الحصول على المعدات المناسبة مثل الرافعة ، بالإضافة إلى مفتاح ربط الإطارات.

 

5- تحقق من جميع سوائل سيارتك

افحص الزيت ، سائل التبريد ، سائل الفرامل ومستويات سائل غسيل الزجاج الأمامي مسبقًا حتى لا تضطر إلى التوقف في حالات الطوارئ للصيانة على طول الطريق. أيضًا ، راقب القابض وسائل التوجيه .

 

6- تأكد من عمل جميع المصابيح والإشارات

قم بتشغيل كل ضوء وإشارة ومعرفة ما إذا كانت تعمل. وسيكون من الأسهل والأسرع بكثير أن يكون لديك صديق يتحقق من الأضواء أثناء تشغيلها. أيضًا ، تأكد من أن ضوء فحص المحرك مطفأ ، وإلا يجب عليك إصلاحه المشكلة قبل رحلتك.

 

7- اغسل سيارتك

أو ، على الأقل ، اغسل النوافذ حتى تحصل على أفضل رؤية ممكنة. قد ترغب أيضًا في تغيير شفرات المساحات إذا تعرضت للتلف ، خاصة إذا تركت بقعًا على نافذتك عندما تم تحريكها ذهابًا وإيابًا.

 

8- افحص بطاريتك

آخر شيء تحتاجه هو نفاد بطاريتك في منتصف الطريق. تذكر أنه من الأسهل والأرخص فحص واستبدال البطارية والكابلات التالفة مسبقًا عن استدعاء شاحنة لسحب سيارتك وشراء بطارية جديدة.

 

9- استبدال الشمعات

إذا مرت بضع سنوات على آخر استبدال شمعات لك ، فقد ترغب في إجراء واحد قبل الرحلة. وعادةً ما يحقق استبدال شمعات الإشعال البالية ، تسهيل تشغيل المحرك ، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود ، وتقليل الانبعاثات ، واستعادة فقد القوة. 

 


مواضيع ذات صلة

بعض النصائح للسيارات الكهربائية في الطقس الحار

القيادة لفترة طويلة بسيارة كهربائية في الطقس الحار يؤثر على عمل البطارية وعلى كفاءة الشحن ومدي القيادة. 

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن