menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

9 سيارات يفضل تفادي شرائها مستعملة 

سوق السيارات المستعملة يمكن أن يكون حقل ألغام ، فمهما قمت بالبحث والتدقيق والفحص ، فإنه من الصعب معرفة ما إذا كانت السيارة التي اخترتها موثوق فيها أم لا. وتوجد بعض السيارات التي توجد توصيات دولية بتجنب شرائها مستعملة بعد سنوات من جمع البيانات بخصوص هذه السيارات ، وهذه القائمة تتضمن الموديلات التي صنعت بين عامي 2006 و 2015.

- فيات 500 (موديلات 2012-2013، 2015)

 ضرب فريق التصميم في فيات مثال رائع بقراره اعادة احياء موديل 500 واعادته إلى السوق. ومع ذلك، لم تكن السيارة سلسلة في القيادة لأصحابها. وفي عام 2014، كشف تحقيق لبي بي سي أن محرك السيارة بقوة 68 حصان المطور لم يكن قويا بما فيه الكفاية لجعل الهاتشباك تصعد الطرق المرتفعة. 

 

كما تم استدعاء السيارة بسبب تسرب الوقود، ومشكلات بالفرامل الخلفية، والتوجيه والوسائد الهوائية. ولذلك إذا كنت تريد حقا فيات 500، فتأكد من أن السيارة التي تنتوي شرائها خضع للاصلاحات اللازمة كلها.

- فورد فييستا (موديلات 2011-2014)

 تعتبر فورد فييستا سيارة مميزة وهي مميزة في القيادة ولا يزال شكلها يبدو جديد على الرغم من أنها موجودة منذ فترة , ومع ذلك، فإن جودة تصنيع السيارة ليست علي المستوي. والنتيجة لذلك مشكلات عديدة في تسرب المياه ومشكلات بالتكييف تؤدي لاغراض فرش الارضية بجانب مشكلات أخري عديدة. 

 

- فورد فوكس (موديلات 2012-2014)

مثل موديل فييستا، فإن فورد فوكس هي سيارة مميزة في القيادة ولكنها متراجعة في جودة التصنيع ، فيما كانت المشكلة الرئيسية في السيارة تتعلق بالمحركات الصغيرة التي صنعت لتحقيق الاقتصاد في الوقود ، ولكن في العالم الحقيقي فهي تقدم ارقام اقتصاد في استهلاك الوقود مخيبة للآمال .

- جيب جراند شيروكي (موديلات 2007، 2010-2014)

تتميز جيب جراند شيروكي بقدراتها الرائعة على الطرق الوعرة بجانب توفيرها الراحة في نفس الوقت، ولكنها عانت من مشكلات عديدة تتعلق بالموثوقية وجودة التصنيع. والمشكلات الأكثر شيوعا ترتبط بناقل الحركة والنقلات بجانب مشكلات في المحرك.  

 

- مرسيدس بنز GL-Class (موديلات 2013-2015)

بالنظر إلى سمعة مرسيدس في بناء السيارات فهي موثوق بها، وبالتالي فإنها مفاجأة لرؤية واحدة من سياراتها في هذه القائمة. ومع ذلك، فقد وجد أصحاب السيارة أنفسهم يعودون إلى التجار بسبب مجموعة متنوعة من المشاكل، مع عدم وجود مشكلة معينة تتفوق علي باقي المشكلات الأخري ولذلك شراء نماذج GL مستعملة يعتبر مقامرة.

 

- ميني كوبر (موديلات 2006-2012، 2014)

تعرف ميني كوبر بوجود مشكلات خطيرة لديها في ناقل الحركة تشمل تسرب الزيت ، ولذلك ينبغي للمشترين فحص السيارة بعناية للتعرف علي وجود هذه المشكلة من عدمها أو المخاطرة بالشراء وتكليف أنفسهم مبلغ ضخم لاصلاح ناقل الحركة.   

- ميني كونتريمان (موديلات 2011-2012)

عندما قدمت كونتريمان لأول مرة كانت هناك شكوك حول السيارة بسبب حجمها , ومع ذلك، فإن المستهلكين بسرعة اعتادوا عليها وأصبح شعبية في عائلة ميني. ولكن من المهم عند شراء نسخة مستعملة البقاء بعيدا عن موديلات قبل عام 2012، لاحتمال وجود مشكلات تتعلق بالقابض كما أن العجلات عرضة للتآكل.

- نيسان باثفايندر (موديلات 2013-2014)

عرفت نيسان باثفيندر ذات الدفع الرباعي بمشكلات في في ناقل الحركة مع احساس المشترين بوجود خلل في السيارة ، وقد اختلفت الحلول من تعديلات بسيطة في نظام ECU حتي تغيير محولات عزم الدورات وفي بعض الحالات تم استبدال السيارة بالكامل.  

- فولكس واجن تيجوان (موديلات 2009-2012)

 النماذج التي تأتي بعد عام 2012 ليست سيئة للغاية، ولكن السيارات المصنعة من فولكس فاجن تيجوان بين 2009 و 2010 يعانون من مشاكل في المحرك. وهذه المشاكل ترتبط في الغالب بفشل في مداخل الهواء وتسريب الوقود.  


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن