menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

6 أسباب تدفعكم لشراء سيارة مستعملة 

لم يعد شراء سيارة مستعملة فكرة مقلقة لأن هناك أسباب عديدة تقود الانسان لشراء سيارة مستعملة وتفضيلها علي السيارات الجديدة ، وهذه الأسباب سنتعرف عليها بالتفصيل.

 

 

اغراء الجديد

قد تذهب إلى شركة لبيع السيارات الجديدة، تدخل صالة العرض، تفتح باب واحدة من السيارات فى المعرض، تتنفس بعمق ، انها رائحة السيارة الجديدة المميزة ، بالطبع انها مغرية لدرجة قد تجعلك تنفق مبلغ كبيرة للحصول عليها.  ولكن انتظروا هناك أسباب قد تدفعكم للتخلي عن شراء سيارة جديدة والاتجاه لشراء سيارة مستعملة مثل هذه الأسباب : 

 

1) توفير المال

شراء سيارة مستعملة سيوفر الآف الجنيهات ويقلل من متوسط شراء السيارة ويمكن الحصول علي السيارات المستعملة من قبل وكلاء السيارات أنفسهم الذين يوفر بعضهم خدمة للسيارات المستعملة تكون بضمان الوكيل وتتيح سيارة مستعملة مضمونة بسعر يقل كثيراً عن الجديدة. وتقول التقارير أن سعر السيارة يقل بنسبة 54% بعد 3 سنوات من استخدامها وتحولها لسيارة مستعملة. 

 

وهذا ليس صحيحا في جميع المركبات ، فهناك سيارات قد لا تفقد قيمتها بل تزيد قيمتها كسيارة مستعملة مثل بعض السيارات الفائقة كموديلات فيراري والسيارات الفاخرة . كما أن تكاليف تشغيل السيارات المستعملة تكون أقل من السيارات الجديدة كما أن مصاريف الصيانة تكون أقل بكثير. 

 

2) الموثوقية

تعتبر السيارات الحديثة ذات موثوقية عالية ، وبالتالي فالحصول علي سيارة مستعملة من الموديلات الجديدة يدعمه فكرة الموثوقية لأن هذه السيارة صنعت لتعيش لفترة أطول وقد ذكرت شركة IHS للسيارات، أن متوسط قيادة السيارة على الطرق الأمريكية وصلت إلى مستوى قياسي يبلغ 11.5 سنة ويتوقع مركز أبحاث صناعة السيارات أيضا أنه بحلول عام 2020، فسيبلغ عمر السيارات القديمة التي تعمل علي الطرق 12 عام.

 

3) تأجير السيارات

انتشرت عمليات تأجير السيارات في الفترة الأخيرة وسواء كانت الشركات توفر خدمة استئجار العملاء للسيارات بدلاً من شرائها أو ظهور شركات تأجير سيارات عديدة ، فهذه النوعية من السيارات يتم الحفاظ عليها بصورة كبيرة لأنها تستخدم بصورة تجارية متكررة ، ولذلك عند انتهاء الشركات منها يجب أن يكون لها مأوي جديد بين السيارات المستعملة وبسبب حالتها الجيدة فشرائها يمكن أن يكون صفقة مميزة.  

4) سجلات المخالفات للسيارة

هناك قلق متعلق بالسيارات المستعملة وما اذا كانت متعرضة من قبل لحادث أم لا ، ولهذا من الضروري لمشتري السيارات المستعملة الحصول علي تقرير كامل عن السيارة ومخالفاتها وما اذا كانت تعرضت لحادث من قبل وذلك عبر زيارة المرور ومن المعلومات التي يمكن الحصول عليها  عدد الملاك السابقين , حالة التسجيل السابق ، تعرضها لحوادث، أو كوارث طبيعية .

 

5) خدمات الاستبدال 

تنظم شركات سيارات عديدة في مصر خدمات استبدال سيارات للعملاء ، وهذه الخدمات تعني تخلي صاحب السيارة المستعملة عن سيارته للشركة للحصول علي سيارة جديدة كما هو حادث مع هيونداي حالياً ، وبالتالي فشراء سيارة مستعملة لا يكون وسيلة تعوق الفرد عن شراء سيارة جديدة في يوم ما فخدمة الاستبدال جعلت من هذه السيارات وسيلة مساعدة يمكن عن طريقها الحصول علي سيارة جديدة عبر الاستبدال ودفع الفارق. 

6) قيادة سيارة أفضل

حتي لو كنت لا تبحث عن سيارة فاخرة للشراء ، فالبحث عن سيارة مستعملة يفتح باب واسع من الاحتمالات ، ولكن عندما تقارن بين المبلغ الذي معك وسعر السيارة الجديدة فقد يدفعك ما معك من مال لسيارة جديدة أقل مما تتمناه ولكن نفس المبلغ قد يساعدك علي شراء سيارة مستعملة ولكن بالمستوي الذي تبحث عنه .  

 

اعرف متوسط اسعار السيارات المستعملة :

http://eg.hatla2ee.com/ar/car/used-prices


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن