menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

10 طرق تساعدك على توفير استهلاك الوقود في السيارة 

بعد الزيادة الأخيرة في سعر الوقود والزيادات المرتقبة , فالحل ترك السيارات أو البحث عن طرق لتوفير الوقود. 

طرق بسيطة تقلل نسبة 40% من استهلاك الوقود في السيارات

مع ارتفاع أسعار الوقود في مصر في الفترة الأخيرة ، بات الكل يبحث عن أفضل الطرق لتوفير الوقود في مصر ، ولكن بالنسبة لوزارة الطاقة الأمريكية ، فإن القيادة الذكية باستمرار وطوال الوقت يمكن أن تقلل من استهلاك وقود سيارتك بنسبة تصل إلى 40 بالمائة بالنسبة إلى المستخدم العادي ، ويعني ذلك ملء خزان الوقود ثلاث مرات شهريًا بدلاً من أربعة .

 

10 طرق مختلفة لها دور كبير في تقليل استهلاك الوقود

وقالت خبراء : "غالبا ما يقلل الناس من تأثير عاداتهم في القيادة على استهلاك الوقود لكن حتى الضغط بشكل خفيف على دواسة الوقود يمكن أن يساعد في توفير الأموال." واليكم 10 وسائل تساعد على توفير استهلاك الوقود في السيارة:

1- يجب أن تستخدم الاطارات الصحيحة للسيارة وعدم تكبير حجم الاطارات بجانب الترصيص وموازنة العجلات لأن عكس ذلك يسبب زيادة المقاومة بين الإطارات والطريق، مما يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل أعلى وسرعة استهلاك الاطارات في نفس الوقت . ويجب التحقق من ضغط الهواء في الاطارات الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في الشهر، وموازنة العجلات مرة واحدة على الأقل بالسنة وكل ستة شهور أفضل ، أو بعد صدم شيء صلب مثل حفرة أو الكبح المفاجيء.

2- القيادة على نحو سلس وثابت ففي كل مرة تقوم بالتسارع بشكل قوي تستهلك الكثير من الوقود، وفي كل مرة تفرمل بشكل عنيف تقوم بتضييع الوقود ولهذا يجب أن تقود بشكل ثابت وتحافظ على مسافة آمنة مع من أمامك حتى لا تضطر إلى الفرملة بقسوة عندما تتوقف السيارة أمامك

3- عدم الحاجة للسرعة فالسرعة العالية تعني ارتفاع استهلاك الوقود فالسيارات تستخدم نسبة 25% اضافية من الوقود في حالة الوصول الي سرعة 110 كم في الساعة عن سرعة 90 كم . 

4- بشكل عام ، كلما كان الفتيس على سرعة أعلى ، قل استهلاك الوقود ، لذلك قم دائمًا بالقيادة بأعلى نقلة ممكنة.

5- هناك العديد من الأشياء التي تسبب زيادة استهلاك الوقود بما في ذلك القيادة مع فتح النوافذ ووضع أشياء ثقيلة فوق السقف وبالتالي يجب الحفاظ على النوافذ مغلقة ، خاصة عند السرعات العالية ، وعدم وضع أشياء اضافية فوق السقف.

6- تكييف الهواء في السيارة يستهلك وقود بصورة أكبر عندما تتحرك السيارة ببطء ويؤدي في الواقع إلى استخدام مزيد من الوقود الإضافي في دورات المحرك المنخفضة وإذا كنت تقود سيارتك بسرعة أقل من 80 كم / ساعة ، فإن التكييف يكون أسوأ من مقاومة الهواء ، لذا قم بإيقاف التكييف وافتح النافذة!

7- الفحص المستمر للسيارة مهم فهي تحمل محركات حديثة فعالة بشكل مدهش، ولكن لتبقى على هذه الحال كل شيء يحتاج إلى الصيانة وهناك اشياء ترفع من استهلاك الوقود مثل الوقود غير الجيد والزيوت غير الجيدة وفلاتر الهواء وحواقن الوقود غير النظيفة وكذلك شمعات الاشغال البالية وجميعها تؤدي لزيادة استهلاك الوقود.

8- حافظ على تبريد السيارة لأن مستوى السائل المضبوط سيجعل سيارتك قادرة على حماية الأجزاء المتحركة من الحرارة الزائدة.

9- كن صبوراً وذكياً وبدلاً من حرق الوقود في الطرق المزدحمة تابع التطبيقات على المحمول التي تعرفك بالطرق المزدحمة وبدائلها لتقليل الوقت الذي تستغرقه السيارة في الحركة وبالتالي الوقود. 

10- انطلق بالسيارة مباشرة فالزيوت الحديثة تسمح لك بتحريك سيارتك بشكل سريع بعد ثواني من تشغيل المحرك وابتعد عن فكرة تسخين السيارة لأنها  مضيعة حقيقية للوقود.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن