menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

10 طرق تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة (2)

تعرفنا بالأمس علي أول 5 خطوات تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة ، وهذه الخطوات مهمة عند قيامك ببيع سيارتك لأنها تزيد من قيمتها وتجعلها أكثر جاذبية ، واليوم نكمل باقي أهم الخطوات التي تساعد علي تجديد السيارة بالكامل. 

6- تنظيف التكييف 

بنفس الطريقة التي تقوم بها بتنظيف وتحديث تكييف الهواء المنزلي ، يمكن أن يعاني تكييف سيارتك من الأتربة والأوساخ والبكتيريا. ويجب تنظيفه من هذه الأتربة والميكروبات وتغيير فلتر التكييف اذا لزم الأمر والتأكد من عدم وجود أوساخ في ممرات الهواء. وأخيرا، استخدم مزيل الروائح للتخلص من أية روائح كريهة  . 

7-  الإطارات المطاطية لأبواب السيارة :

توجد في أبواب سيارتك إطارات من المطاط عرضة للتمزق والخروج من مكانها مع تقادمها في العمر وهذا قد يؤدي إلى وجود ثغرات تدخل الهواء وتتسبب في أصوات مزعجة عند القيادة مع مرور الرياح كما تسمح بتسرب البرد للخارج اذا كنت تشغل التكييف أو في حالات البرودة تسمح بتسرب البرد لداخل السيارة . كما تسمح بتسرب المطر ، ولهذا يجب استبدال هذه الإطارات المطاطية ويحتاج ذلك لبعض الصبر والوقت والموهبة في استخدام المواد اللاصقة، ولكن الإطارات نفسها عادة ما تكون غير مكلفة، ويمكن لتركيبها أن يجعل السيارة أكثر هدوءا على الفور. 

8- الطلاء : 

يمكن ببعض علب الرش في حالة وجود عيوب في الطلاء في سيارتك أن تعيد طلاء السيارة لصورة أفضل كما يمكن ازالة أية اضافات وضعت علي الطلاء من خطوط وزينة ورش الجزء الاسفل منها بنفس لون السيارة لتعيد لها البريق. 

9 - الفرامل والتعليق : 

ممتصات الصدمات والنوابض والدعامات وأقراص الفرامل كلها من الأمور التي يمكن لاستبدالها أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية قيادة السيارات. وتغيير هذه الأجزاء وغيرها من أجزاء التعليق والحصول علي ممتصات صدمات سباقية قد يحول سيارتك القديمة موديل الثمانينيات لسيارة سباقية ولكن ليس عليكم أن تذهبوا لأقصي الحدود لتجعلوا سياراتكم مميزة . ويمكن تقليل ارتفاع السيارة لتحسين القيادة وجعل مظهر السيارة أكثر شراسة ولكن يمكن لكل شخص تغيير نظام التعليق والفرامل وأقراص الفرامل حسب امكانياته المادية. 

10- العجلات والإطارات : 

يمكن الحصول على أداء أفضل من الاطارات الخاصة بك بالتأكد فقط من أنها بدون تسرب وضغط الهواء فيها مضبوط , ولكن عندما تحتاج إلى استبدال الإطارات، فهذا يقدم فرصة مميزة لتحسين الأداء ومظهر السيارة. وتذكروا فإن الاطارات الجيدة يمكنها جعل سياراتكم تقوم بكل شيء بصورة أفضل وتتوفر حاليا تشكيلات عديدة من العجلات والإطارات التي يمكنها أن تتوافق مع سياراتكم.والاطارات الأكبر هي الطريقة الوحيدة لجعل السيارة بمظهر أكثر جاذبية ولتغيير أداء السيارة وشكلها. وبطبيعة الحال، فإن مجموعة جديدة من العجلات والإطارات لن تكون رخيصة، ولكنها لاتزال أرخص من الحصول على سيارة جديدة.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن