menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

10 طرق تجعل سيارتك القديمة تبدو جديدة (1)

قد تريد أن تستبدل سيارتك القديمة التي أصابك منها الملل بسيارة جديدة ، ولكن المشكلة في أنك لا تملك المال الكافي لمثل هذا الأمر ، ولكن هناك خطوات بسيطة يمكنها أن تجدد ارتباطك بسيارتك اذ تساهم في جعل سيارتك تبدو جديدة وتجعلك أكثر سعادة بالتعامل معها. 

 

 

1 - تنظيف كل شيء : 

 

الحديث هنا ليس عن مجرد عملية تنظيف سطحية سريعة، ولكن تنظيف عميق لكل جزء من السيارة وللفرش في الارضية والبحث عن أي قمامة في داخل السيارة وفي الصندوق الخلفي وإزالة الغبار والدخول في كل زاوية بالتنظيف وتنظيف الاطارات بشكل جيد، وإزالة المقاعد وفرشها وجمع رقائق البطاطس الملقاة بين المقاعد وأي قمامة متخلفة بها وتنظيف جميع الأوساخ في حجرة المحرك وتحت السيارة أيضا . هذه هي الخطوة الأولى لتجديد السيارة وهي خطوة تساعد علي  ترتيب السيارة بجانب تنظيفها وكذلك هي فرصة للكشف عن المشاكل الخفية بالسيارة.

 

2 - إصلاح مقصورة السيارة : 

يجب أن يكون هناك تركيز كبير علي اصلاح أكثر مكان يكون ملموس للسائق وهناك تفاعل يومي معه وهو منطقة مقصورة القيادة وخاصة عجلة القيادة والتابلوه ويمكن بمبلغ بسيط وضع فرش جديد لعجلة القيادة كما أن تحديث الجزء الخاص بالتابلوه يعطيك شعور بأن السيارة جديدة. كما يجب الاهتمام بالإضاءة في التابلوه ويجب التركيز علي جعل الاضاءة قوية لأن هناك من السائقين من لا يستطيعون قراءة عدادات السرعة ليلا وذلك ببساطة لأن الإضاءة تكون خافتة لاهمالها لسنوات طويلة  كما يجب الاهتمام باصلاح المقابض وعمل أزرار السيارة بصورة جيدة  .

إذا تلاشى لون العدادات والتابلوه، فيجب الاهتمام بإعادة طلاء لأنك تقضي الكثير من الوقت في التحديق في هذه الأجزاء من السيارة. و لا تنسوا فرش السيارة خاصة فرش المقاعد الأمامية الذي يجب تجديده .

 

3 – الإلكترونيات : 

حتى إذا كانت سيارتك جديدة أو لم يمر عليها سوى بضع سنوات ، فانها بالتأكيد أصبحت بعيدة عن العصر فيما يتعلق بعدة أمور منها النظام الصوتي الذي يتطور باستمرار ويجب الحصول علي واحد جديد يتكامل مع أجهزة أي بود، اي فون أو الراديو عبر الأقمار الصناعية، ويتضمن كذلك بلوتوث للإتصال بالهاتف المحمول. كما يجب الاهتمام بتركيب نظم تحديد المواقع والملاحة الإلكترونية التي تقدم حالياً بأسعار معقولة . 

 

4- دعها تتنفس : 

مداخل الهواء التي يمكن شرائها من شركات التعديل ومرشحات الهواء لا تقوم بعمل المعجزات، ولكنها يمكن أن تجدد دماء المحركات الاقدم بتوصيل وضخ مزيد من الهواء لها وزيادة قوتها الحصانية كما يمكن لنظام العادم الجديد من شركات التعديل فعل نفس الشيء مع اضافة صوت أقوي للمحرك.  

 

5 – تنظيف المصابيح : 

السيارات التي صنعت خلال العقدين الماضيين عادة ما يكون لها مصابيح أمامية بلاستيكية مركبة تتسخ بفعل الطقس وبمرور الوقت. ويمكن الاهتمام بتنظيف عدسات المصابيح أو شراء عدسات جديدة بسعر رخيص لتتحول الاضاءة المملة والمصباح المصفرة لمصابيح واضاءة واضحة المعالم، مما يجعل سيارتك القديمة تبدو أجمل وعلى الفور يحسن الإضاءة.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن