menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

وزير البيئة يؤكد أن مستقبل مصر في السيارات الكهربائية والهايبرد

الاتجاه العالمي للاعتماد على السيارات الكهربائية مستمر بقوة ومصر دخلت في هذا التيار بصورة سريعة.

 

 

وزير البيئة يؤكد أن عوادم السيارات ليست سبب رئيسي للتلوث

أكد وزير البيئة أن عوادم السيارات لا تعتبر سبب رئيسي للتلوث في سماء القاهرة وأوضح من جانب آخر أن هناك اهتمام دولي كبير بالسيارات التي تعتمد على وقود بديل نظيف أو السيارات الكهربائية لتقليل معدلات التلوث العالمية وهذا الاتفاق الدولي بتقليل الانبعاثات الضارة وقعت مصر عليه في ضمن مؤتمر باريس 2015 فيما أكد أن عوادم السيارات تكون في مناطق التكدسات المرورية ولا تتخطى مراحل الخطورة. 

 

تواصل حملات رصد وقياس عوادم السيارات في مصر

كما أكد على استمرار حملات رصد وقياس عوادم السيارات على الطرق، مؤكداً على تنظيم أضخم حملات للكشف عن السيارات في وقت السحابة السوداء وطالب بضرورة تعامل الدولة مع السيارات القديمة خاصة الميكروباصات والتكاتك وغيرهم. 

 

مواصفات الوقود في مصر لا تسير حتى مع معايير اليورو 2 القديمة 

كما أكد أن مواصفات الوقود في مصر لا تتوافق مع معايير اليورو 2 رغم وصولها لليورو 5 في باقي العالم بجانب تأكيده على ضرورة التوسع في مصانع انتاج الوقود لجعله أفضل في سيارات النقل والأوتوبيسات موضحاً ان معمل مسطرد الجديد سيقدم وقود أفضل بأقل معدلات الكبريت باستثمار 4 مليار دولار مع التجهيز لمعمل آخر في أسيوط. 

 

دراسات في مصر حول السيارات الكهربائية تستوحى تجربة الأردن 

وأوضح أنهم وجدوا خلال الدراسات أن السيارات الهايبرد هي الافضل لمصر حالياً وهي سيارات تمزج بين العمل بالوقود والعمل بالكهرباء موضحاً أن مسألة استيراد هذه السيارات أو تصنيعها محلياً لا يزال قيد الدراسة موضحاً أن المستقبل للسيارات الكهربائية مشيراً أن الأردن لها تجربة ناجحة في هذا الصدد وبات 30% من سوق السيارات لديها كهربائي حالياً مع تقديم حوافز للمشترين ساعد على انتشار هذه السيارات. كما أكد أن هناك محاولات لجعل النقل العام في مدينة أكتوبر كهربائي بالكامل خلال عام ونصف العام.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن