menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

هل يؤدى استخدام الغاز الطبيعى إلى تآكل مكونات المحرك ؟

آثار سابقة على صمامات دخول الوقود للمحرك ظهرت عند استخدام الغاز الطبيعي ولكن للموديلات القديمة.

تأثر الموديلات المصنعة قبل 1990

قالت شركات غاز طبيعي في مصر أن الغاز الطبيعي ظهرت حوله شائعات أنه يتسبب في مشكلات في محركات السيارات. وأشارت الي أن السبب في هذه الشائعات يعود الي مشكلة قديمة ليس الغاز الطبيعي السبب فيها ولكن طبيعة المحركات الخاصة بالسيارات التي كانت تحول للغاز في بداية ظهور المشروع حيث كانت محركات قديمة صالحة للعمل مع البنزين الذي يحتوي على الرصاص. 

 

طبيعة الغاز الجافة والمحركات القديمة

وبسبب أن الغاز طبيعته جافة ولا يوجد به امكانية التزييت تسبب ذلك في تأثر صمامات دخول شحنة الوقود في المحركات الخاصة بالسيارات القديمة التي تم تصنيعها قبل عام 1990 . ومحركات هذه السيارات القديمة كانت مناسبة للبنزين الذي يوجد به رصاص حيث كان يقوم بعمل طبقة على صمامات الدخول تقوم بتقليل الاحتكاك ودرجة الحرارة مما يزيد حمايتها من التآكل.

 

الغاز الطبيعي يحافظ على عمر محرك السيارة

ولكن مع تطور تصنيع المحركات الجديدة والمصممة للعمل بوقود البنزين الخالي من الرصاص ومع استخدام الزيوت التخليقية المناسبة أصبح استخدام الغاز الطبيعي بالسيارات لا يمثل أي مشكلة. كما أن ارتفاع رقم أوكتان الغاز الطبيعي إلى  (120) أدى إلى اختفاء ظاهرة الصفع التي تظهر مع استخدام وقود البنزين وتؤثر بشكل مباشر على عمر المحرك ككل، ولذلك فإن استخدام الغاز الطبيعي يعمل على المحافظة على الأجزاء الداخلية للمحرك مقارنة بوقود البنزين 92 و95 أوكتان.

 

تقليل صوت المحرك

وقال خبراء في الغاز أن استخدام الغاز الطبيعي يُحسن من أداء المحرك والسحب، ويقلل من صوته، كما يقلل مدة تغيير الزيت، لأن الغاز ليس به رواسب كربونية تؤثر على الموتور. 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن