menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

هل سينجح المصريون في الخارج في معركة ادخال سيارات بدون جمارك ؟ 

بعد سنوات طويلة من الحاح الفكرة ومحاربة المصريين في الخارج لادخال سيارات بدون جمارك لمصر لتكون في خدمتهم داخلياً، يبدو أنهم باتوا علي طريق النجاح لأول مرة مع توصلهم لاتفاق مع وزيرة الهجرة حول بنود الاعفاء التي تشمل تحويلات العملة الصعبة لمصر. 

الحكومات المصرية السابقة رفضت دخول سيارات المصريين في الخارج بدون جمارك

معركة شديدة دارت علي مدي سنوات طويلة بين المصريين المقيمين في الخارج والحكومات المصرية المتعاقبة حول مسألة دخول سياراتهم لمصر بدون جمارك أو بتخفيضات كبيرة كمكافأة لهم علي سنوات عملهم الطويلة واغترابهم خارج مصر. الأمر لم ينجح علي مدار سنوات وكان مرفوض تماماً من جميع الحكومات ، ولكنه عاد للواجهة في الفترة الأخيرة مع مناقشة وزير الهجرة اعفاء سيارات المغتربين في الخارج من الجمارك. 

 

الحالة المادية للمصريين في الخارج لا تعطيهم شرعية ادخال سيارات بدون جمارك

الفكرة والجدل يتلخص حول مدي شرعية هذه العملية . . وهل يجب تمييز العاملين في الخارج بمزايا لا يتمتع بها باقي المصريين ، كما يري البعض كذلك أن العاملين في خارج مصر ليسو في حاجة للاعفاءات الجمركية علي السيارات لتيسر حالتهم بصورة كبيرة وأولوية أن يكون هذا الأمر للمصريين في الدخل الذين يعانون من صعوبات الحياة ويحتاجون سيارة تعينهم في الزحام اليومي. 

 

ادخال سيارات المغتربين في الخارج بدون جمارك تستهدف زيادة رصيد العملة الصعبة

ولكن الفكرة تدور بقوة في أروقة الحكومة المصرية التي تستهدف استغلالها كوسيلة لزيادة دخلها من الدولارات وحل مشكلة العملة الصعبة ، خاصة بعد أن توصلت وزيرة الهجرة لتوافق مع المصريين في الخارج علي شروط خاصة لادخال سيارات معافاة من الجمارك لمصر منها وضع وديعة دولارية في بنوك مصرية بقيمة 10000 دولار علي الأقل لمدة 5 سنوات بجانب تحويل أموالهم عبر بنوك مصرية لمدة عام علي الأقل. 

 

وزارة المالية تدرس اعفاء سيارات المصريين في الخارج 

الأمر الآن ينتظر موافقة وزير المالية ومجلس الوزراء ليكون الأمر سارياً دون دراسة لعواقبه علي سوق السيارات والصناعة المحلية وعلي حالة الطرق في مصر خصوصاً مع وجود عدد ضخم من المغتربين خارج مصر يمكنهم ادخال كميات ضخمة من السيارات للسوق المصري ومن أحجام ونوعيات مختلفة خاصة السيارات الكبيرة التي تتواجد بصورة أساسية في السوق الخليجي والتي تستهلك كميات وقود ضخمة. 

 

فشل اعادة آلاف السيارات الليبية التي دخلت مصر من قبل هل يمهد للتلاعب في اعفاء سيارات المغتربين؟

الفكرة نفسها تحتاج لتقنيني لمنع التلاعب وبيع هذه السيارات في مصر أو نقلها لملكية آخرين بتوكيلات بجانب صعوبة الرقابة علي هذه النوعية من السيارات وهو أمر أثبته الفشل في التوصل لأماكن آلاف السيارات الليبية التي دخلت مصر ولم تخرج في ظل اتفاقية التربتيك والسيارات السياحة وسيارات المعاقين التي تعمل في غير محلها ويتم استخدامها من قبل آخرين غير ملاكها الأصليين أو الجهات التي تأتي للعمل فيها. 

 

الخبراء يطالبون بدراسة أثر اعفاء سيارات المصريين في الخارج علي صناعة السيارات وحالة الطرق في مصر

المشكلة الأخري أن حجم هذه السيارات قد يكون ضخماً ويؤثر بصورة كبيرة علي حالة الطرق في مصر وزيادة معدلات الزحام ، كما سيؤثر علي أسعار السيارات في مصر وهو الامر الوحيد الذي قد يكون في مصلحة الناس مع امكانية تخفيضه ولو قليلاً لمعدلات الزيادة السعرية الكبيرة .  


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن