menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

نصائح لتجهيز سيارتك لفصل الشتاء (1)

انتهى موسم الصيف وبات موسم الشتاء قريباً والسيارات في هذه الفترة في حاجة لمعاملة خاصة.

تجهيز السيارة لموسم الأمطار والبرد يجعل القيادة أكثر أماناً

ذكرت دراسة أمريكية ارتفاع معدل الوفيات بسبب حوادث السيارات 6٪ في عام 2016، وللمرة الأولى تجاوزت 40000 منذ عام 2017. ومن المثير للاهتمام، أن نرى أن الحوادث في أشهر الشتاء في ديسمبر، يناير وفبراير تميل إلى أن تكون أقل قليلا من الأشهر الأخرى من العام. ومع لك فهناك بعض النصائح التي يمكن أن تتم بسهولة من قبل ملاك السيارات أنفسهم، في حين أن البعض الآخر قد يتطلب مساعدة من ميكانيكي سيارات أو محطة خدمة ومهما كانت الوسائل التي اخترت، فالقيام ببعض العمل قبل المطر أو الثلج يجعل القيادة أكثر أماناً.

 

استبدال مساحات الزجاج كل عام مهم حتى لا تتهالك

1 - التحقق من مساحات السيارة لأن المساحات القديمة والمتهالكة لا يوجد شيء أسوأ من وجودها وخاصة في وقت الحاجة الامطار الغزيرة، وهي عندما يتم تشغيلها تترك آثار أو بقع وبالتالي فربما حان الوقت لتنظيفها أو استبدالها تماما. كما يجب مسح شفرات المساحات بمنشفة ورقية أو قماشية لاخراج الزيوت والأوساخ التي تعلق بها خاصة أن المساحات كذلك تعاني من معاملة قاسية جدا خلال عام كامل من الشمس الساخنة أو الاستخدام المتكرر للزجاج الأمامي وبالتالي يمكن أن تتآكل حتى في أفضل انواعها. ولكن الأهم من ذلك، يجب استبدال شفرات المساحات الخاصة بك على الأقل كل عام. ومن الأفضل القيام بذلك قبل موسم الأمطار أو الثلوج. 

 

 2 - التحقق من الإطارات الخاصة بكم للتأكد من الضغط المناسب

يجب عليكم دائما التحقق من ضغط الإطارات الخاصة بكم ووجود الإطارات تحت الضغط المناسب بما يمكن من أن تقلل من الأميال المقطوعة كما يجب أن تستخدموا أنظاركم لرؤية الإطاراتك لمعرفة ما إذا كانت تعاني من تهالك وضعف في النقشة أم لان وذلك باختبار وضع السنت في مكان النقشة ويجب أن تغوص لمسافة كبيرة في نقشات الاطارات وغير ذلك يعني أنها متآكلة كما يجب خلاله تفحص الاطارات والبحث عن أية مسامير في الاطارات. 

 

3 - اختبار واستبدال البطارية مهم وتنظيفها ضروري

عندما يكون الطقس أكثر برودة، يمكن أن تبدأ مشكلات السيارات وفي البرد يزيد سمك زيت المحرك والتفاعلات الكيميائية في البطاريات تحدث ببطء أكثر بكثير عندما تكون البطارية باردة ، وقبل وصول موسم الشتاء، انتقل إلى محطة خدمة حسنة السمعة للحصول على البطاريات الجديدة كما يجب عليك مأيضا فحص أطراف البطارية للتأكد من عدم وجود تآكل وتنظيفها إذا لزم الأمر. والكثير من التآكل يمكن في الواقع أن يمنع البطارية من العمل ويمكن استخدام فرشاة اسنان بدلاً من ذلك. 

 

4 - فحص الفرامل يساعد على التحكم في الجر

الفرامل الجيدة تساعد في التحكم في الجر وتساعد كثيرا في أداء الكبح الأمثل في ظل جميع أنواع الظروف، ومن المهم أن يتم فحص الفرامل بشكل دوري

 

5 - التحقق من جميع المصابيح لتقليل خطر القيادة الليلي

من المهم فحص المصابيح الأمامية للسيارات قبل موسم الشتاء ومصابيح الاشارات المدمجة في المرايا ومصابيح الفرامل والمصابيح الخلفية فوجود مصباح أمامي محترق يمكن أن يؤدي لحالة قيادة محفوفة بالمخاطر في المطر أو في الليل، مما يقلل من مستوى الرؤية ويجعل السيارات غير واضحة. وأثناء فحص المصابيح واستبدالها، قد تحتاج إلى تلميع أغطية المصابيح الأمامية لضمان أن تكون مشرقة قدر الإمكان. 


مواضيع ذات صلة

وكالات أنباء : طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بمصر

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في مصر بشكل ملحوظ هذا العام وسيطرة ملحوظة للسيارات الصينية بدأت تتحرك ببطء في هذه الفئة من المركبات.

5 سيارات مستوردة توقف تقديمها في مصر 

من بين أهم السيارات الاستيراد التي تم وقف طرحها بمصر رينو لوجان وأودي TT وR8 لخروجهم من الخدمة عالمياً وهناك سيارات اقترب توقف تقديمها مثل تاراكو وفوكاس.

6 سيارات أوروبية تباع بدون أوفربرايس في مصر

بعد استعراض 10 سيارات آسيوية تتضمن كورية ويابانية وصينية تباع بدون أوفربرايس بمصر, استعراض سيارات اوروبية بنفس الصفات.

10 سيارات آسيوية تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر 

هذه أهم السيارات التي تتوفر في السوق المصري حالياً بالسعر الرسمي بدون فرض أوفربرايس عليها من قبل التجار والموزعين .

أهم 5 سيارات تصنيع محلي توقف انتاجها في مصر 

هناك سيارات تصنع بمصر توقف انتاجها بالفعل بعضها توقف بشكل رسمي وظهرت بدائل له والبعض لم يصدر له بديل بعد. 

ما هي أرخص 10 سيارات زيرو بمصر الآن ؟ 

10 سيارات جديدة تعتبر هي الأرخص في مصر وسعرها يتراوح من 520 الي 700 ألف جنيه تقريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن