menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

نصائح لإبقاء النساء آمنات على الطرق

تعتبر النساء حريصات في القيادة بصورة كبيرة ولكن في حالات عديدة قد يستهدفن من قبل بعض العمليات الاجرامية ولذلك يجب اتباع بعض وسائل التأمين. 

قيادة النساء للسيارات أكثر أماناً من الرجال

خلافًا للاعتقاد السائد ، تعتبر قيادة السائقات النساء "أكثر أمانًا" من الرجال ، حيث تأتي نسب تعرض النساء للحوادث أقل من الرجال. ومع ذلك ، فإن جميع جوانب السلامة على الطرق أمر حاسم ، وتحتاج النساء الي نصائح لتلاقي الأمور التي تؤثر على السلامة على الطرق . ويجب أن تكون السيدات حذرات ومتنبهات خلال القيادة ، خاصة عند القيادة بمفردهن أو مع الأطفال ، حيث تعتبر النساء أهداف سهلة , ولهذا السبب فإنهن للأسف بحاجة إلى توخي المزيد من اليقظة على الطريق.

 

هناك عدد من النصائح والاحتياطات للمساعدة في تعزيز سلامة السائقات الإناث:

1. حافظي على سيارتك في حالة جيدة ودائما بها ما يكفي من الوقود : 

من غير المرجح أن تتعطل السيارة التي يتم صيانتها جيدًا ، وتأكدي دائمًا من أن سيارتك قد خدمت بشكل منتظم وأنها في حالة عمل جيدة ، ويشمل ذلك فحص شفرات المساحات والفرامل والإطارات.

كما أن تواجد الوقود في الخزان سيجعل السائقات قادرات على القيادة إلى بر الأمان إذا كانت تشك في متابعتها أو مطاردتها أو الشعور بالتهديد.

 

2. تعرفي طريقك 

قومي دائمًا بتخطيط مسارك ، ليس فقط عند القيادة في بيئة غير مألوفة ، ولكن أيضًا في تحرككي اليومي المعتاد. ويمكن التواجد على الطرق المزدحمة في النهار واستخدم الطرق السريعة كلما أمكن ذلك في الليل ، ووحدات الجي بي اس تسهل تخطيط الطريق ومعرفة حركة المرور .

 

3. قللي من وسائل التشتيت

قومو بإيقاف تشغيل الموسيقى الخاصة بك حتى لا تشتتي انتباهك وتجنبي استخدام هاتفك المحمول ، فالأمور التي تسبب التشتت مثل الأطفال الصاخبين ، تجعلكي هدفًا سهلاً للمختطفين وعمليات السرقة.

 

4. السلامة أولا في جميع الأوقات

القاعدة الأولى ، أغلقي أبوابك في جميع الأوقات واحتفظي بجميع النوافذ مغلقة واتركي مساحة كافية دائمًا من السيارة أمامك حتى تتمكني من الخروج في حالة الطوارئ. وضعي دائمًا كل شيء في صندوقك ، بغض النظر عما إذا كانت حقيبة يد أو سترة أو حقيبة ألعاب رياضية.

وإذا وجدتي نفسكي عالقة على جانب الطريق ، فاحرصي على إغلاق أبوابك والبقاء داخل السيارة. ولا تفتحي الباب أمام أي شخص لا تعرفيه. وإذا كان لديك إطار مثقوب فيمكن الحركة الي أقرب محطة خدمة ولكن بشكل بطيء . 

 

5. تأكدي قبل الخروج من :

في حالة الخروج للقيادة ، تأكدي دائمًا من أن هاتفك الخلوي مشحون بالكامل ، خاصة في نهاية اليوم عندما تنخفض شحنة البطارية. وتأكدي من إضافة أرقام الاتصال في حالات الطوارئ إلى هاتفك.

واحتفظي بمجموعة أدوات الطوارئ وتشمل مصباح ضوئي ، ومجموعة أدوات صغيرة مزودة بمفك وكابلات وصلة ثلاثية ومثلث وسترة عاكسة وكابل شحن.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن