menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

موسوعة السيارات المستعملة . . بيجو بارس ايرانية بملامح 405 القديمة

ظهرت بيجو بارس بصورة كبيرة ومهمة في سوق السيارات المصري من خلال مشروع احلال التاكسي ، إذ يعتبر هذا أكبر نجاح للسيارة التي لم تحقق الانتشار المأمول لها كنسخة محسنة من موديل 405 الذي حقق نجاح كبير.

 

 

تاكسي

تعد بيجو بارس واحدة من السيارات المستعملة التي لا تزال تحتفظ بصورة طيبة وان كان انتشارها الاكبر كان في مشروع التاكسي الابيض ، وتعتبر السيارة انتاج مشترك بين بيجو ومصنعها في ايران المعروف بايران خودرو . وتعتبر بارس نسخة مطورة عن موديل 405 مع محرك 1600 سي سي DOHC رباعي الاسطوانات مع ناقل حركة مانيوال وتحقق السيارة استهلاك وقود بواقع 5.6 لتر \100 كم . 

المحرك 

ويولد المحرك قوة تقترب من 107 حصان وعزم دوران 142 نيوتن.متر وهو نفس المحرك المستخدم في بيحو 206. وتأتي السيارة بتكييف وتحكم في فتح وغلق الابواب سنتر لوك ، فيما تعتبر بارس نسخة بيحو 405 المحسنة ، فيما قدمت السيارة خارج مصر في 3 اصدارات ، وتم تجميع هذه السيارة في مصر بداية من عام 1999 وهي من السيارات العائلية الكبيرة السيدان بأربعة أبواب .  

السرعة

وبلغت السرعة القصوي لهذه السيارة 187 كم\ساعة مع تسارع في زمن 14.2 ثانية وبلغ طولها 4.502 متر وعرضها 1.720 متر مع ارتفاع بواقع 1.460 متر وقاعدة عجلات بطول 2.671 متر ووزن يبلغ 1220 كجم مع خزان وقود سعة 66 لتر وسعة تخزين خلفية 500 لتر ونظام توجيه هيدروليكي . ويبلغ متوسط سعر السيارة في سوق المستعمل ما فوق 70 ألف جنيه حسب الحالة والموديل ويزيد السعر بالنسبة للتاكسي ليبلغ 90 ألف جنيه . 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن