menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

مفاجأة : "BYD F3" ليست إلا نسخة من تويوتا كورولا 2005

مفاجأة أثبتتها المقارنة المبدئية ومنذ اللحظة الأولى بين سيارتى BYD F3 وتويوتا كورولا 2005 حيث يتضح جلياً أن الأولى ما هى إلا مجرد Copy من الثانية لا يفترقان إلا فى الخامات فقط .

نبذة عن بى واى دى


تعد "بي واي دي" سادس أكبر شركة في الصين لصناعة السيارات والمحركات والشاحنات، تأسست عام 1995 كجزء من شركة لصناعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن.


تساؤلات حول تطابق الموديلين


وبمجرد ظهور موديل السيارة "بي واي دي" F3 فى الأسواق أثار عاصفة من التساؤلات على مستوى واسع حول مدى مطابقة السيارة مع تويوتا كورولا موديل 2005، في التصميم الخارجي للسيارة والمقصورة الداخلية ونظام التعليق .


التصميم الخارجى


من النظره الاولى تلاحظ ان التصميم الخارجي للسيارة متطابق إلى حد كبير مع تويوتا كورولا موديل 2005 وبعض التعديلات البسيطة، واذا انتقلنا إلى مؤخرة السيارة نجدها مقتبسة من خلفية السيارة هوندا سيتي 2004.


والمقصورة كذلك


وعند الجلوس داخل مقصورة السيارة "بي واي دي" F3 فبلا شك أنت تجلس داخل صالون تويوتا كورولا 2005، كل شيء بداخلها نسخة مطابقة تماما، مع الاختلاف في الخامات فهي اقل من المستخدمة في السيارة اليابانية.


الأجزاء الخارجية قابلة للتبادل


اما بالنسبة لأجزاء السيارة الخارجية تجد كل شيء قابل للتبادل مع تويوتا كورولا مثل الأبواب إلى جانب نظام التعليق الخاص بالسيارة المتطابق مع السيارة "بي واي دي" F3 مثل المساعدين.


وأخيراً المحركات


واذا انتقلنا إلى محرك السيارة "بي واي دي" F3 فهي تظهر بفئتين من المحركات، الأول 4G15 ميتسوبيشي يعمل بالبنزين سعة 1.5 ليتر 87 حصان وهو مخصص للسوق الأوربية، والفئة الثانية 4G18 ميتسوبيشي سعة 1.6 ليتر بقوة 104 أحصنه وهو مخصص لأسوق الشرق الأوسط.
ومحركات السيارة من فئة الـ4G1 القوية، التي تعد من المحركات المتطورة المعتمدة على نظام MPI الموفر للبنزين الذي يستهلك من الوقود 7.4 لتر/100 كم.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن