menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

ما يجب معرفته قبل شراء سيارة مستعملة 

شراء سيارة مستعملة قد يكون مخاطرة في حال لم تكن تعلم أمور عديدة قبل شرائها.

الملل من البحث عن السيارة المناسبة قد يوقعك في أي سيارة رديئة

هناك الكثير من الناس يميلون لشراء سيارة مستعملة لليأس من الحصول على سيارة جديدة وهناك من يملون من كثرة البحث فيشترون أي سيارة تناسبهم ولكن يجب أن يكون المشتري صبور عند شراء سيارة مستعملة ويقوم ببعض الأمور. 

 

اختبار الروائح

في البداية يجب أن تختبر السيارة بالشم وإذا كانت هناك رائحة عفن، روائح زيتية تنبعث منها فهناك مشكلة بالمحرك أو مشكلة في نقص المياه، أو شيء من هذا القبيل.

 

دخان السيارة

راقب العادم عند تشغيل المحرك فاذا خرج الدخان الأزرق أو الدخان الأبيض فأنت تواجه مشكلة في المياه أو اختلاط الزيت مع الوقود، أو تسرب في التبريد.

 

رقم الشاسيه

الحصول على رقم شاسيه السيارة، ويكون على الزجاج الأمامي أو في عدة أماكن أخرى ومتابعة تاريخ صيانة السيارة في التوكيل لمعرفة أهم مشكلات وعيوب السيارة السابقة قبل الشراء .

 

اضاءة السيارة

 كما يجب أن تراقب مصابيح السيارة فاذا وجدت ما يشبه الضباب عليها فربما كانت متعرضة للماء من قبل كأن تكون قد غرقت في ماء سيل أو ما شابه وبالتالي يجب تجنب شرائها.

 

صدأ المسامير

راقبوا الصدأ خاصة على مسامير الربط فاذا وجدتم انها مطلية خاصة في المقاعد أو غيرها من الأماكن أو جديدة رغم أن السيارة مستعملة فهذا يعني أن المقاعد تم استبدالها وهو ما يعني احتمال حدوث حادث كبير للسيارة كما يجب البحث عن الصدأ في غرفة المحرك كذلك.

 

المسافة التي قطعتها السيارة

اذا وجد عدد الكيلومترات المقطوعة بالسيارة مرتفع فستكون أمام خيارين ان تكون السيارة موثوق فيها ومعروف باعتماديتها مثل سيارات تويوتا وغيرها من السيارات قليلة الأعطال فلا مشكلة كبيرة في الأمر ولكن السيارات التي ليست اعتمادية لحد كبير ومتكررة الأعطال ففي حال قطع مسافة كبيرة بها فهذا يعني أنها ستحتاج لاصلاحات متكررة بعد ذلك. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن