menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

لماذا يجب غسل السيارات الآن رغم استمرار تراكم المياه في الطرق ؟!!

البعض قد ينتظر بعد سقوط الأمطار لفترة من الوقت حتى تجف الطرق ليغسل سيارته ولكن الأصح غسلها الآن للتخلص من أضرار الأملاح والطين .

 

 

غسيل السيارات مطلوب في الوقت الحالي حتى لو تكرر المطر

شهدت مصر خلال الأيام الأخيرة موجة غير طبيعية من الطقس السيء ولكن من المنتظر أن تحدث تحولات أخري في الطقس وربما تحدث موجات مطر أخري قبل نهاية فصل الشتاء وقد يعتقد البعض أنه من الأفضل عدم غسل السيارة حتى لا تتسخ في حال سقوط امطار جديدة ولكن الحقيقة أن الغسيل واللمعان للسيارة هو دائما أمر جيد .

 

المطر يسقط مع ملوثات تشمل الأملاح التي تضر دهان السيارات

ويسقط المطر دائما مع العديد من الملوثات المتراكمة في الغلاف الجوي وهناك فرصة أكبر لاحتواء الماء الخاص بالمطر على الأملاح والشوائب الأخري التي يمكن أن تزيد من تلف طلاء السيارة والصدأ ولهذا من المهم غسل السيارة جيدا بعد المطر لضمان الحفاظ على أن الطلاء الخارجي من التلف المحتمل ويمكن حماية السيارات من الأملاح الضارة في ماء المطر من خلال تشميع السيارة قبل سقوط الأمطار .

 

تشميع السيارة مرتين في العام أمر هام

ومن الجيد تشميع السيارات مرتين على الأقل في العام قبل التحول من الصيف الي الشتاء والعكس نظرا لأن الطبقة الواقية من الشمع تساعد طلاء السيارة على مقاومة الأشعة الضارة لشمس الصيف كما تمنع تشكل بقع الماء في الشتاء عن طريق جعل قطرات المطر تنساب وتتدحرج عن جسم السيارة ليؤدي ذلك إلي تسهيل تنظيف السيارة بعد المطر.

 

الحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي للسيارة ضرورة

كما يجب الحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي للسيارة لقيادة آمنة وللاسف لا يهتم عدد كبير من ملاك السيارات بالتحقق من مستوي المياه في خزانات الماء لغسيل الزجاج الأمامي للسيارة او حتى التحقق من حالة شفرات مساحات ماء المطر.

 

ضرورة فحص فتحات رشاشات الزجاج الأمامي

وبجانب الرواسب المعدنية من ماء المطر فهناك اوساخ الطريق التي ترأسها المركبات الأخري وتشوه الزجاج الامامي مما يزيد من أهمية ملء خزان مساحات الزجاج الامامي والتأكد أن شفرات المساحات سليمة .كما يجب فحص الفتحات الصغيرة التي ترش الزجاج الامامي بالماء للتأكد من عدم انسدادها. 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن