menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

لماذا تشترى سيارة مستعملة ؟

السبب الرئيسي لشراء سيارة مستعملة هو التكلفة الخاصة بالسيارات الجديدة ولكن هناك عوامل اخرى تتحكم في قرار الشراء. 

شراء سيارة مستعملة يبدأ بسبب السعر وينتهي للجودة

بالنسبة إلى الكثير من الناس ، فإن الإجابة على سؤال "لماذا تشتري سيارة مستعملة؟" واضحة لأنه لا توجد ميزانية لشراء سيارة جديدة. ومع ذلك ، اعتمادا على ما تحتاجه وما يمكنك تحمله بالضبط من نفقات، يمكن أن تأتي بعض العوامل الأخرى بجانب السعر كسبب في قرار شراء سيارة مستعملة. وفي بعض الحالات ، قد تكون السيارة المستعملة بمثابة استثمار أفضل على المدى الطويل من السيارة الجديدة ، في حين أن هناك دائمًا إمكانية عند شراء سيارة مستعملة للحصول على سيارة أكبر أو أكثر رياضية من تلك التي تسمح بها ميزانيتك في حالة شراءها جديدة.

 

شراء السيارات الجديدة في أوروبا وانتعاشه يقود لتواجد موديلات عديدة بسعر مناسب في سوق المستعمل

وفي أوروبا يفخر السائقون بسياراتهم ويحافظون عليها بشكل جيد. وقد ازدهرت مبيعات السيارات الجديدة لسنوات عديدة ، وأدت هذه العوامل مجتمعة الي أن سوق السيارات المستعملة مليء بالمركبات ذات الجودة العالية من جميع الطرز والموديلات ، مع مجموعة متنوعة من الأسعار. ومن الواضح أن السيارات الجديدة لا تزال جذابة ، لا سيما مع صفقات التمويل التنافسي التي تنتشر هذه الأيام.

 

السيارات الجديدة يحدث لها انخفاض حاد عند دخولها سوق المستعمل

وفي حين أن عبارة "السيارات المستعملة" قد تستحضر صوراً لمركبة قديمة ومستخدمة مع العديد من المالكين السابقين ، إلا أنها بالتأكيد لا تمثل السوق ككل. ورغم أن جميع السيارات تتراجع في القيمة مع مرور الوقت ، ولكن هذه العملية لا تجري بمعدل ثابت. وفي البداية ، هناك انخفاض حاد في القيمة للسيارات الجديدة بعد دخولها سوق المستعمل ولو بوقت بسيط ، وهذا يعني أن السيارات الجديدة تقريبا المستخدمة لبضعة أشهر أو ما يعرف بكسر الزيرو يمكن أن تكون خيارا رائعا للمشترين.

 

السيارات المستعملة المعتمدة اختيار يقلل مخاطر شراء المستعمل

الأقسام الخاصة بالسيارات المستعملة في التوكيلات توفر سيارات شبه جديدة تقريباً, ولكنها لا تتوقف على ذلك ولكن يمكن كذلك شراء الطرازات الأقدم من خلال هذه البرامج أيضا ولكن في مصر تكن محددة بعمر معين. ويعتبر اختيار سيارة من برنامج للسيارات المستعملة المعتمدة يزيل العديد من المخاطر والغموض المرتبط بشراء سيارة مستعملة من بائع خاص أو تاجر صغير مستقل ، خاصة إذا كنت لا تشعر بالثقة في تقييم الحالة الميكانيكية للسيارة بنفسك. وفي الواقع ، يحصل المشتري في حالة السيارات المعتمدة على قدر كبير من راحة البال المرتبطة عادة بشراء سيارة جديدة.

 

السيارات المستعملة المعتمدة تمر بعمليات فحص مختلفة ولها ضمان

ولن تكون السيارات المعتمدة المستعملة هي الأقل تكلفة في السوق ، مع الأخذ في الاعتبار عمرها وعدد الكيلومترات التي قطعتها ، كما أنها تخضع لعملية فحص شاملة من قبل الفنيين الماهرين في الشركة المصنعة ، وكذلك لديها سجلات خدمة كاملة وامكانية التقسيط, حتى أن بعض الشركات المصنعة ستذهب إلى توفير عروض بتبادل السيارة القديمة مقابل سيارة مستعملة أحدث من برنامجها كما يتم توفير ضمان لهذه السيارات ومساعدة مجانية على الطريق توفر النفقات غير المتوقعة.

 

خيارات التمويل باتت عديدة للسيارات المستعملة المعتمدة

لم يعد تمويل السيارة ينطبق على عمليات شراء الجديدة فقط هذه الأيام إذ يمكن للشركات الوسيطة ، والمصارف ، وحتى شركات التمويل الخاصة بشركات السيارات ، أن تساعد في شراء السيارات المستعملة المعتمدة. وبالتالي يمكن أن تكون التكلفة موزعة على دفعات شهرية ميسورة. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن