menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

لقائدى السيارات " فقط فى مصر " ... إحذروا هؤلاء السبعة

في مصر هناك العديد من العوائق التي تمنع أو في أقل تقدير تعيق محترفي القيادة من ممارسة حرفتهم بشكل صحيح، ولكن المصريون تغلبوا على تلك العوائق ليس بإزاحتها ولكن بالتعود عليها.

فى مصر .. فن التعود على العقبات

القيادة فن والفن إبداع ومن أجل أن تكون مبدعًا يجب أولاً توافر عوامل كثيرة مساعدة سواء في الشارع الذي تقود فيه أو جيرانك على الطريق من السائقين وصولاً إلى قوانين المرور ولافتاته.

 

 

المشاكل السبعة

ومن بين العشرات من المشاكل التي يواجهها قائدي المركبات يوميًا تم انتقاء سبعة أشياء قد تكون الأكثر شيوعًا في شوارع المحروسة دون استثناء أو اختلاف ما بين حي وآخر أو محافظة وشقيقتها :

 

مطب مفاجئ

عادة ما تكون هناك لافتات قبل المطبات التي توضع على الطريق لأغراض مختلفة، لكن في شوارع مصر المطبات تكون مفاجئة للسائقين في كثير من الأوقات، المذهل في قضية مطبا مصر أن كثير منها يكون بالجهود الذاتية أي بفعل الأهالي والسكان فكل شخص يرى ضرورة في إنشاء مطب أمام منزله يفعل ذلك وبسهولة تامة.

حفر بالأسفلت

دور العلامات الإرشادية يكاد يكون غائباً في مصر، وهو الأمر الذي يتسبب في الكثير من الحوادث والجهود الذاتية تتدخل في محاولة لحل تلك المشكلة، فعندما يكون هناك حفر بالطريق يقوم السكان بوضع حجر أو قطعة خشب أمام الحفرة.

عبور الماشية

في كثير من الأحيان يفاجأ قائد المركبة في شوارع مصر بعبور المشاة من غير المناطق المخصصة لهم وأثناء حركة السير وهذا الأمر أصبح طبيعيا في ظل غياب قانون صارم يجرم ذلك، ولكن الأدهى هو عبور الماشية والماعز التي يتجول بها رعاتها في الشوارع لتقتاة من صناديق القمامة.

لجنة سرية

تعريفها الدارج "كمين" وهي قوة لا مركزية من الشرطة تحط رحالها في أماكن متغيرة، واختيار مكان التمركز يكون وفقًا لخطة معينة وأحيانًا يكون حسب رؤية قائد القوة، واللجان تشكل في بعض الأوقات تسبب مشاكل للسائقين بسبب تفاجئهم بمكانها ما يؤدي إلى التوقف بشكل مفاجئ وإحداث فوضى، وأحيانًا كثيرة تسبب اللجان اختناقًا مروريًا مريعاً.

زفة الأعراس

المصريون لديهم عادة سيئة للغاية في الأفراح ألا وهي زفة الشارع، وهذه العادة تسبب دائمًا مشكلات بدءًا من الضوضاء التي تحدها منبهات السيارات ومرورًا بالتكدسات المروروية وانتهاءًا بالحركات البهلوانية التي يقوم بها بعض الشباب سواء بسياراتهم أو دراجاتهم النارية، وعن قانون المرور في مواجهة تلك الظاهرة!.

سيارات الأجرة

هناك قناعة تامة لدى سائقي السيارات الأجرة "الميكروباصات" أن سائقي السيارات الخاصة "الملاكي" لا يفقهون شيئًا في قيادة السيارات، وهو الأمر الذي يبيح لـ"عفاريت الطريق" أن يفعلوا ما يشاؤون بالطريق ومن يسير عليه.

 

سيلفي الشارع

مؤخرًا انضم إلى عالم كوارث المرور بمصر كارثة جديدة تسمى "السيلفي" وتعريف السيلفي لدى المصريين هو أن نلتقط الصور في أي وقت وبأي مكان حتى لو أمام قطار جانح أو حادث دموي، لذلك يجب الحذر من السيلفي على الطريق.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن