menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كيف تشتري سيارة مستعملة عن طريق العقل وليس القلب ؟ 

حيرة كبير قد تعاني منها عندما تدخل سوق السيارات المستعملة للبحث عن سيارة مناسبة ، ولكن الأهم أن تعرف كيف تختار السيارة المناسبة بحق. 

 

 

شراء سيارة مستعملة بسعر أقل مما تتوقع قد يدل علي مشكلات بالسيارة

إذا كنت تبحث عن شراء سيارة مستعملة ، فالأمر ليس سهل لأن السيارات المتوفرة للبيع كثيرة ولكن الصعوبة تكمن في اختيار السيارة المناسبة من حيث السعر والجودة وسهولة توفر قطع الغيار . فمن الممكن أن تضع ميزانية معينة لشراء سيارة مستعملة مثلاً بسعر 80 ألف جنيه ثم تخرج من سوق المستعمل أو من أي مكان آخر أو حتي من علي الانترنت بسيارة بسعر 40 ألف جنيه فقط وهو أمر قد تجده صفقة مناسبة ، ولكن بعد بضعة شهور قد تبدأ مشكلات هذه السيارة في الظهور. 

 

استعراض السيارات في سوق المستعمل ضرورة للحصول علي انطباع عام عن حركة السوق

وهناك الكثير الذي يجب معرفته عند شراء أول سيارة مستعملة ومنها ضرورة أن يكون هناك شخص آخر معك خلال الشراء يكون لديه خبرة في الأمر ثم تقوم باستعراض السيارات والأسعار لدي التجار والبائعين لتأخذ الشعور العام بحالة السوق ثم يمكن لك في حالة العثور علي سيارة مناسبة أن تستخدم هاتفك المحمول للدخول عبر الانترنت علي مواقع بيع السيارات المستعملة ومنها هتلاقي دوت كوم لتحديد متوسط سعر السيارة حسب الموديل. 

 

السعر العامل الأهم في تحديد شراء سيارة مستعملة ولكن الأمان مهم

ورغم أن السعر هو العامل الأول في تحديد شراء سيارة مستعملة ولكنه ليس الوحيد ، فهناك عوامل أخري تشمل الأمان في السيارة وشكل السيارة ويمكن في ذلك طلب الحصول علي سجلات فحص السيارة وتاريخ خدمتها وعمل الفحوص التقليدية . وعملية فحص السيارة في مركز خدمة او مركز فحص مهمة لأن المال الذي قد تراه كثير علي الكشف علي السيارة سيكون أقل بكثير من ثمن اصلاح أي عيب فيها. 

 

فحص صوت المحرك وانبعاثات العادم والزيت ضروري عند شراء سيارة مستعملة

وتتركز مشكلات مشتري السيارات المستعملة في استخدامهم قلوبهم وليس عقولهم ولهذا يجب فحص السيارة بعناية من صوت المحرك لصوت العادم والدخان المنبعث منه بجانب فحص الزيت لأن لو كان لونه كريمي فهذا يدل علي مشكلة في المحرك بجانب فحص السيارة للتأكد من خلوها من الصدأ أو الألواح التي بلون مختلف التي تدل علي أن السيارة تعرضت لحادث خاصة أن التحسينات الشكلية علي السيارة قد تخفي أكبر الأضرار التي تعرضت لها. كما يجب ملاحظة أي تغير في الصوت عند تبديل النقلات لأن اصلاحات فتيس السيارة تكلف الكثير من المال .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن