menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كيف تحمي سيارتك من القوارض؟

اليكم أفضل الطرق التي يجب اتباعها لمنع القوارض أو تقليل امكانية اقترابها من صنع أعشاشها داخل سياراتكم.

 

 

تتعرض الكثير من السيارات لبعض المشكلات من القوارض التي تسكن في داخل محركاتها. وقد يبدو القارض الذي يستخدم سيارتك كمكان لمعيشته غير ضار ، لكنه ليس كذلك. ذلك لأن الحيوانات مثل الفئران على الأرجح لا تنام في سيارتك فحسب ، بل تمضغ أيضًا الأسلاك والخراطيم والأجزاء المهمة الأخرى. وقد يؤدي ذلك إلى جعل مركبتك غير آمنة للقيادة.

 

والخبر السار هو أنك لست عاجزًا عن منع حدوث ذلك. وفيما يلي بعض الطرق لحماية سيارتك من الحيوانات وبعض النصائح حول ما يجب فعله بمجرد حدوث الضرر بالفعل.

 

تلف الأسلاك الكهربائية لمحرك السيارة من مضغ القوارض 

أسنان القوارض لا تتوقف عن النمو. وهم يمضغون باستمرار لمنع أسنانهم من أن تصبح طويلة جدًا أو حادة ، و تعتبر أسلاك سيارتك مكانًا مثاليًا لهذه القوارض للحفاظ على أسنانها لأنها يمكن أن تختبئ بسهولة في منطقة المحرك. كما أن منطقة المحرك دافئة وأسلاك المحرك صغيرة بما يكفي لأفواه القوارض. 

 

انقل مركباتك المتوقفة

ويمكن للقوارض أن تجد طريقها إلى أي مركبة ، ولكن من المرجح أن تحتمي في سيارة ثابتة متوقفة أكثر من سيارة يتم قيادتها يوميًا. وبالتالي قم بنقل أي سيارات لا يتم استخدامها من وقت لآخر حتى لا يكون لدى الحيوانات وقت للراحة.

 

احتفظ بسيارتك في جراج مغلق إذا أمكن ذلك

يعد ركن السيارة في جراج مغلق مقابل ركنها في الشارع أو الممر الخاص بك طريقة جيدة أخرى لحماية سيارتك من القوارض. ومع ذلك ، فإن الاحتفاظ بسيارتك في الجراج لا يكفي دائمًا لإبعاد القوارض. واتخذ تدابير وقائية أخرى مثل التأكد من أن الجراج الخاص بك لا يحتوي على أي طعام أو مواد مخزنة يمكن للحيوانات أن تصنع أعشاش فيها مثل الصحف أو القش أو الورق المقوى . ويجب عليك أيضًا الاحتفاظ بعلب القمامة المستخدمة لمخلفات الطعام خارج الجراج الخاص بك.

 

أغلق ونظف سيارتك

يمكن للحيوانات أن تجد طريقها إلى سيارتك بمفردها ، فلا تجعل الأمر أسهل بالنسبة لها. أغلق نوافذ سيارتك وتأكد من إغلاق فتحة السقف تمامًا عند إيقاف سيارتك في المساء. وتأكد من الحفاظ على نظافة سيارتك أيضًا ؛ حيث يمكن أن تجذب أغلفة الطعام والقمامة القوارض.

 

اجعل سيارتك غير جذابة للقوارض

مثلما توجد روائح يمكن أن تجذب القوارض إلى سيارتك ، هناك روائح يمكن أن تبقيها بعيدة. ويمكن لبعض الزيوت مثل النعناع وكذلك الزيوت المشتقة من القرنفل والفلفل الحار ابعاد القوارض. ويمكنك رش هذه الزيوت في سيارتك أو حولها لإبعاد هذه الحيوانات. ويمكن أن يؤدي رش نشارة الأرز ، إلى إبعاد القوارض. ويمكن أن يساعد لف أسلاك سيارتك في شريط منع القوارض من أكلها.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن