menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

كيف تجهز سيارتك للعمل في فصل الشتاء ؟ (1)

مع بدء انخفاض درجات الحرارة ، حان الوقت للتفكير في كيفية حماية نفسك، وسيارتك، وتجهيزها للقيادة خلال أشهر الشتاء.

 

 

يفرض الشتاء عبئا إضافيا على كل من سائق السيارة والسيارة نفسها ، لذلك فمن المهم للتأكد من أن كل شيء بالسيارة في حالة جيدة. ويمكن لبعض الاختبارات البسيطة أن تقلل كثيرا من فرص تعطل السيارة في الشتاء .

 

نصائح القيادة في الشتاء

تصليح شيء غالي السعر في السيارة يمكن أن يكون مكلف نسبيا الآن، ولكن بعد كل شيء، قد يساعدك ذلك على تجنب تعطل السيارة في الجو البارد ودفع الكثير من المال لاصلاحها بعد ذلك. وللتأكد من أنك غير معرض لهذه الظروف هنا قائمة من نصائح صيانة السيارات قبل فصل الشتاء. 

 

ضرورات

كحد أدنى، تأكد من أنك قد قمت بكل الفحوصات العادية قبل حلول فصل الشتاء. تحقق من مستوى الزيت في سيارتك، مستوى سائل التبريد، والضغط في الاطارات والمصابيح. وإذا لم تحصل سيارتك علي خدمة صيانة وتجديد لفترة من الوقت ، فقد يكون من المفيد الحصول عليها قبل حلول فصل الشتاء. كما يجب أيضا التعامل مع أي مشكلات ميكانيكية أو كهربائية لأنها يمكن أن تجعل سيارتك تتعطل في أسوأ طقس ممكن ،ويجب اختبار جميع أنظمة سيارتك كذلك. 

نظام التبريد

إذا لم يكن نظام التبريد في سيارتك يعمل بشكل صحيح ويضم الكميات المطلوبة من مضادات الحماية من التجمد ،فمن الممكن أن يردي ذلك لفشل ذريع عندما تقل درجات الحرارة بصورة كبيرة. ولهذا يجب اختبار مضادات التجمد والتحقق من دليل السيارة لمعرفة كيف يكون الخليط المناسب للحماية من التجمد . وتفقد ما تبقى من نظام التبريد، وتأكد من أن المبرد، وخراطيم التبريد ومضخة المياه خالية من التسريبات أو التلفيات.

 

رعاية بطارية سيارتك

البرد يمكن أن يؤثر سلبا على بطارية سيارتك، خاصة إذا كنت لا تقود بانتظام. وإذا وجدت سيارتك بطيئة مع بدء هبوط درجة الحرارة، فالأكثر احتمالا وجود مشكلات في البطارية. ولهذا يجب أن تختبر البطارية قبل الشتاء . 

 

إبقاء المصابيح نقية

يجب التأكد من عمل المصابيح بشكل صحيح، فلو كان هناك تلف بسيط في العدسات فيجب اصلاحه وحاول  استبدال المصابيح القديمة بمصابيح أكثر قوة من أجل تحسين الرؤية، ولكن تأكد من اختيار المصابيح المتوافقة والمناسبة.

 

تفقد الفرامل الخاصة بك

وجود اهتزازات ولين في دواسة الفرامل وزيادة ملحوظة في مسافة التوقف كلها دلائل على أن نظام الكبح سيارتك في حاجة إلى الاهتمام والصيانة خاصة أن مساحة التوقف علي الطرق المبللة تزداد بصورة كبيرة ومشكلات الفرامل تؤدي الي زيادة مساحة التوقف. 

الاهتمام بالاطارات الخاصة بك 

حالة ونوعية الاطارات الخاصة بك تجعل هناك فرق كبير في كيفية عمل سيارتك على الطرق في خلال الأمطار وانخفاض درجات الحرارة فلو كانت متآكلة أو مثقوبة فيجب التأكد أن هناك صعوبة كبيرة ستواجهها في السيطرة علي السيارة.  ويجب فحص الاطارات بعناية واستبدالهم عند الضرورة والتآكل واستخدام الاطارات ذات الجودة العالية. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن