بيع سيارتي

قانون صناعة السيارات . . في ذمة الله مؤقتاً !!

بعد دراسة لثلاثة أعوام  ،تم تأجيل اصدار قانون السيارات في مصر من قبل مجلس النواب لوقت غير معلوم حتي يتم دراسته بشكل كامل ، وهو ما أصاب الكثير من المصنعين والمسئولين بصدمة.

عودة قانون تنمية السيارات لحالة البيات الشتوي حتي دراسته

رغم انتظار صدوره وتوقع الانتهاء منه في وقت قريب ، لكن يبدو أن قانون صناعة السيارات أو استراتيجية السيارات ستعود لبيات شتوي طويل بعد أن أجلت لجنة الصناعة في مجلس النواب مناقشة القانون دون تحديد موعد خاص لطرحه من جديد ، وذكرت أن التأجيل يهدف لتكملة بعض الدراسات الخاصة بصناعة السيارات وادارجها في القانون للتأكد من تأثيره بصورة ايجابية في السوق. 

 

مزيد من الدراسات ستجري حول قانون تنمية السيارات قبل اقراره

ومن المنتظر حسب لجنة الصناعة اجراء مزيد من الدراسات حول القانون الجديد في الوقت القادم مع طرحه بصورة أوسع للمناقشة مع مصنعي السيارات وتجار السيارات وحتي رابطة الصناعات المغذية للسيارات في مصر. وأوضحت اللجنة أنها لا تري ضرورة للتعجل باصدار القانون قبل مراجعته بصورة كاملة حتي يكون قانون وافي ومفيد ويحقق اضافة حقيقية للاقتصاد . 

 

الغاء بند 0.5% المخصص من أرباح الشركات لصندوق تطوير الصناعة

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها الغاء مادة تخصيص 0.5% من مبيعات كل شركة لصندوق تطوير الصناعة ، فيما أدي هذا القرار لجدل واسع بين الشركات العالمية التي كانت تنتظر صدور القانون والمسئولين عن القطاع في مصر. ومن المنتظر أن تجتمع لجنة الصناعة بالمجلس مع شركات السيارات والمكونات للتباحث من جديد حول القانون والتعديلات المطلوب ادخالها عليه. 

15:23:29
2017-01-11


مواضيع ذات صلة

بعد ظهور هايما بصورتها الجديدة . . تذكروا موديلات هايما فاميلي !!

السيدان الصينية العائلية مثل هايما فاميلي حققت نجاح ملحوظ لفترة من الوقت لم يقطعه سوي تغيير الوكيل وتوقف نشاط الشركة لفترة من الوقت في مصر قبل عودتها. 

شيري QQ . . هاتشباك صغيرة أحبها الشباب وحققت النجاح في مصر

من بين السيارات الصغيرة التي كان لها نصيب من النجاح في مصر شيري QQ الصغيرة التي تمتعت بتصميم جذاب ومميز وشبابي. 

هل تذكرون فاو فيتا ؟ .. قد تعود وآخواتها لمصر مرة أخري بشكل جديد !!

وكيل جديد أعلن عن نفسه لفاو في الفترة الأخيرة وهو ما يعني أننا سنري سيارات العلامة الصينية مرة أخري في مصر والتي كان أحدها فاو فيتا. 

جاك A-Class . . الفئة الاولي التي توفرت في مصر هاتشباك وسيدان

تطرح جاك حالياً في مصر موديلين هما S3 وS2 وهما سيارات SUV كبيرة ، ولكنها في سنوات سابقة كانت تطرح سيارات أخري صغيرة ومتنوعة.

السيارات والبشر . . الانطباعات الأولي تدوم !!

هل شاهدتم في يوم سيارة وشعرتم أنها قريبة اليكم ومحببة لنفوسكم ؟ هل تعرفون السبب في شعوركم بالعاطفة نحو سيارة ما ؟ 

جيلي MK . . سيدان صغيرة قدمت في مصر لفترة بمحرك 1600 سي سي

عندما تدخل الي سوق المستعمل فأغلب الموديلات التي ستعثر عليها من علامة جيلي ستكون امجراند ، ولكن هذا لا يمنع انكم قد تعثرون علي موديل MK كذلك.

hatla2ee app هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف، حمله الأن! android cloud_download