menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

عند شراء سيارة مستعملة . . لا ترتكب هذه الأخطاء !! (2)

تناولنا بالأمس بعض العلامات التي يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة مستعملة وتظهر لك ما اذا كانت السيارة تعتبر صفقة جيدة ام قد يكون بها مشكلات خفية كامنة ، ونستكمل اليوم باقي هذه العلامات مؤكدين علي ان شراء سيارة مستعملة قد يكون أفضل قرار اقتصادي تتخذونه وقد يكون الأسوأ علي الاطلاق حسب حالة السيارة . 

 

 

- افحص نقشة الاطارات : 

فحص نقشة الاطارات يدل علي كيفية معاملة السيارة والطريقة التي تم بها استخدامها وهل استخدمها مالكها بصورة جيدة أم استهلكها بطريقة عنيفة من خلال قياس مدي عمق النقشة وهل هي عميقة أم لا . كما يجب أن تحذر من السيارات التي يوجد بها اطارات مختلفة النوع لأنها تدل علي كونها سيارات مستهلكة. 

- هيكل السيارة : 

احذر اذا وجدت صدأ في جسم السيارة فلو كانت هناك مشكلات في جسم السيارة فسوف تكون فرصة بقاء السيارة معك لفترة طويلة ضعيفة. 

- وجود بعض الاصلاحات :

قد تجد بعض الأشياء الجديدة في جسم السيارة القديم فمثلا قد تجد أحد المصابيح الأمامية أحدث من الآخر وقد تجد علامات توتر علي صاحب السيارة عند فحص بعض الأجزاء ولو وجدت هناك مراوغة من مالك السيارة فالغي هذه الصفقة علي الفور. 

 

- ارتفاع حرارة السيارة : 

بدء تشغيل السيارة يظهر أمور عديدة فالمكونات البالية تصنع ضجيج عند التشغيل ولهذا يجب أن تجرب السيارة عندما تكون باردة وليست دافئة لأن ستفوت معلومات كثيرة عن مشكلات بالسيارة ستسمعها من صوت المحرك. 

- علامات واضحة على سوء المعاملة والإهمال: 

وجود الضربات، الخدوش، الروائح القوية والبقع القبيحة كلها دلائل على أن صاحب السيارة لم يكن يستخدمها بشكل جيد ولكن الشخص المهمل تبدو سيارته مثله كما أنه سيكون مهمل كذلك في اصلاح سيارته وفي جوانبها الميكانيكية. 

 

- الأدلة الميكانيكية :

يجب أن تبقي عينيك مفتوحة لأن البائع سيحاول إخفاء العيوب في السيارة، فحجرة المحرك التي تم تنظيفها مؤخرا، يمكن أن تخفي أدلة على وجود تسرب في الوقود. 

 

- المدخنون : 

من المهم عدم شراء سيارة مدخن لأن التدخين سلوك متهور كما يشير ذلك لأن صاحب قد يكون متهور فيما يتعلق بالإصلاح والصيانة. والأهم من ذلك، هناك الرائحة الكريهة. حتى لو كانت رائحة ضعيفة فقط، فقد ترغب في السيرا على الأقدام ولا تجلس في سيارة لتدخل لرئتك. وابحث عن علامات تحذير مثل الثقوب والحروق في المفروشات، وكذلك وجود روائح معطرة قوية محاولة لاخفاء رائحة التدخين الكريهة في السيارة. ولكن هذا بالنسبة لغير لمدخنين ولكن من يدخن في الاساس فلن يفرق معه شراء سيارة مدخن آخر.  

 

- الزيت وسائل ناقل الحركة : 

التحقق من الزيت هو وسيلة جيدة لمعرفة إذا كانت السيارة تم صيانتها جيدا. وبما أنه من الصعب الحكم على ظروف الزيوت في السيارة ، فعليك أن تسأل ميكانيكي للاسترشاد برأيه. أما سائل ناقل الحركة  فهو مؤشر أفضل علي حالة صيانة السيارة، فتغييره في الموعد المحدد يدل علي وعي صاحب السيارة بصيانتها والعلامات السيئة في سائل ناقل الحركة تشمل ظهور لون بني داكن فيه ورائحة محترقة وهو ما ينبه لضرورة تغيير هذا السائل أو ما هو أسوأ، تغيير ناقل الحركة كله.

 

- عمر صاحب السيارة : 

قد يكون من الافضل ألا تشتري سيارة من مالك يقل سنه عن 30 سنة لأن السن الاصغر من ذلك يتعامل غالباً مع السيارة بصورة أعنف وبشكل متهور. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن