menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خطوات لشراء سيارتك المستعملة الأولي

ماذا تفعل قبل شراء سيارتك المستعملة الأولي؟ وكيف تشتريها بدون مجازفات كبيرة؟

 

 

شراء سيارة مستعملة أولي أمر مخيف ولكنه يحتاج لترتيب

يمكن أن يكون شراء سيارتك المستعملة الأولى أمراً مخيفًا وسيكون هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى طرحها أثناء العملية ولكن لا تقلق ، حيث قدم خبراء نصائح مفيدة لدعمك خلال شراء سيارتك الجديدة والمستعملة.

 

أين يجب أن أبدأ في البحث؟

أحد الأسئلة الرئيسية التي تحتاج إلى طرحها على نفسك هو من أين سأشتري سيارتي؟

 

بيع السيارات

تعتبر وكالات السيارات مكانًا جيداً للبدء في البحث عن سيارتك القادمة المستعملة , فهي توفر الدعم وتساعد في جعل شراء سيارتك القادمة أسهل بكثير. وفي حين أن السيارات المستعملة الموثوقة عادة ما تكون أكثر تكلفة من خلال التوكيلات ، ولكن يمكنك شراء سيارتك مع العلم أنه قد تم فحصها بدقة وفي أفضل حالة عند شرائها.

 

شركات خاصة

قد يوفر لك الشراء من أحد التجار للسيارات المستعملة تكلفة أقل مقدماً ، ومع ذلك ، فقد ينتهي بك الأمر إلى أن يكلفك الأمر الكثير في عمليات الإصلاح إذا واجهت السيارة أي مشكلات ميكانيكية، فلا يوجد ضمان خاص 

 

الكيلومترات والعمر

في المتوسط ، تقطع السيارة ما بين 16 ألف و25 ألف كم في السنة. ويجب أن تكون دائمًا حذراً من أي سيارة قامت بأكثر من 160 ألف كم في أقل من 5 سنوات وقد يعني هذا أن السيارة قد استخدمت كسيارة مستأجرة أو كسيارة أوبر أو كريم ومن المحتمل أنه لم يتم الاعتناء بها.

 

الفحص الكامل

تريد البحث عن سيارة جديدة قدر الإمكان في حدود ميزانيتك ولديها كيلومترات منخفضة ، فهذا أمر جيد ولكن لو وجدت واحدة فهذا لا يعني أنها في أفضل حالة ويجب دائما فحص كل سيارة على بصورة كاملة.

 

كم أنا على استعداد للدفع؟

إذا كنت تعرف أن لديك حدًا نقديًا مقدماً ، فيمكنك البحث عن السيارات في حدود تلك الميزانية ولكن إذا كنت تعرف المبلغ الذي يمكنك تحمله أكثر من الميزانية من خلال تمويل أو تقسيط ، فإن خياراتك أوسع قليلاً. ولكن لا تنفق أكثر مما تستطيع ولا تخف أبدًا من المساومة. ودائما يجب أن تأخذ في الاعتبار تكلفة التأمين ، وهذا هو أيضا جزء من التكلفة.

 

كم هي آمنة؟

الشيء الأكثر أهمية عند شراء سيارة مستعملة هو "هل هي آمنة؟" ويجب أن تفحص السيارة ، ألق نظرة على كل شيء ، ابحث عن أي فجوات في ألواح جسم السيارة لأن ذلك قد يعني أن السيارة قد تورطت سابقًا في حادث تصادم. وتحقق من المكونات تحت غطاء محرك السيارة بحثًا عن أي تسربات ، وإذا بدا أي شيء سيئًا فابتعد عن السيارة على الفور. 

 

الشيء الأخير

تذكر دائمًا عند شراء سيارة مستعملة عدم التسرع في شراء السيارة الأولى التي تراها. وخذ وقتك ، وانظر حولك وقم بزيارة الموزعين الآخرين والبائعين للتعرف على ما الخيارات المتاحة في السوق . 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن