menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

خطوات بسيطة لقيادة سيارتك في الظروف الجوية السيئة المتوقعة بدءاً من الغد

في فصل الشتاء تصبح الأمطار الأخطر علي القيادة وعلي السيارات مع زيادة صعوبة السيطرة علي السيارات في ظل الأمطار التي تسبب الانزلاق ولكن هناك طرق يمكنها مساعدة السائق علي تفادي هذا الخطر ونسرد لكم بعضها هنا. 

نصائح بسيطة يمكن اتخاذها في حالة القيادة في ظروف جوية سيئة

مع إعلان الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد من غد الجمعة لطقس غير مستقر ، فالفكرة الأولي التي تخطر ببال الناس هي كيفية التعامل مع هذا الطقس سواء لمن يستخدمون الطرق والمواصلات أو لسائقي السيارات ، وهنا بعض النصائح البسيطة التي يمكن ان تسهم في تخفيف الآثار السلبية للقيادة في فصل الشتاء علي السيارات خاصة خلال الأمطار والرياح والبرد الشديد. 

 

ترك مسافة آمنة مع السيارات في الأمام يجنبكم الانزلاق

1- اترك مسافة آمنة للتوقف المفاجيء : في الظروف الجوية العادية يمكن ان تكبح سيارتك علي مسافة قريبة من السيارات في المقدمة بصورة مفاجئة دون مشكلات كبيرة ، ولكن في ظل الأمطار وانزلاق الطريق يجب القيادة بحذر وقيادة السيارة علي مسافة آمنة من السيارات في المقدمة تجنبا للاصطدام بالسيارات الأمامية في حالة توقف السيارات بصورة مفاجئة . وتقل قدرة السيارات علي التوقف بشكل سريع في ظل ظروف المطر بعشر مرات انخفاض عن الظروف العادية. 

 

نظام دفع السيارة الأمامي الأفضل في حالة الأمطار

2- تعرف علي نظام دفع سيارتك  ، وهل هو أمامي أم خلفي أم رباعي ؟ وغالبية السيارات تعمل بالدفع الأمامي الا لو كانت سيارة رياضية ولهذا فسيارات الدفع الأمامي وزن المحركات فيها فوق العجلات التي تقود السيارة مما يحقق ثبات أفضل وهناك فرص أقل لفقد السيطرة ودوران السيرة حول نفسها في الأمطار وهو أمر يتكرر مع سيارات الدفع الخلفي. 

 

فرامل ABS والثبات الالكتروني يوفران قيادة آمنة في المطر

3- يجب أن تعرف كيف تتعامل مع فرامل ABS و نظام الثبات فلو واجهت اشارة مرور وقمت بالضغط علي الفرامل فستشعر باهتزاز في السيارة وهو ناتج عن عمل نظام ABS وهو نظام يجعلك لست في حاجة للضغط علي المكابح لأنه يقوم بذلك بديل عن السائق وبصورة أسرع كذلك. ويتواجد نظام الثبات الالكتروني في غالبية السيارات منذ 2013 و يعمل مع نظام ABS للقيادة بأمان علي الطرق. 

 

إطارات السيارات المهترئة خطيرة جداً في الشتاء

4- افحص نقشة اطارات السيارات : اطارات السيارات مهمة جداً للثبات علي الطريق والالتصاق بالأرض ويمكن من التوقف بشكل ملائم في الأمطار والطرق الزلقة وهنا اطارات صيفية وشتوية ولكل المواسم وكل نوع له مدي توقف مختلف في الأغلب يكون ضعف طول السيارة. واذا كانت نقشات الاطارات بالية وغير ظاهرة فيجب شراء اطارات جديدة . 

 

عدة الطواريء وغطاء ثقيل لا غني عنهم في السيارة

5- تجهز للطواري : يجب أن تكون لديكم عدة طواريء في حال الحوادث او في حال علقتم في الزحام وسط الأمطار ويجب أن تشمل العدة مياه وطعام وغطاء كما يجب تغطية السيارة تأمينياً بصورة صحيحة . 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن