menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خبراء : لابد للحكومة من تحمل فارق الزيادة الجديدة في الوقود لمصلحة المواطنين

ارتفاع أسعار الوقود وضع الحكومة في موقف عصيب أمام المواطنين خاصة أنها لم تأخذ بنصيحة خبراء حول تحمل فرق الزيادة في صورة دعم للمواطن ، وتحذير الكثير من خطورة التلاعب بملف الوقود وأسعاره. 

 

 

صوت التعويم

لا صوت يعلو في هذه الأيام فوق صوت تعويم الجنيه والقرارات الاقتصادية الأخري التي اثرت علي كافة القطاعات الاقتصادية ، ويعد سوق السيارات من أهم القطاعات التي تأثرت بالسلب بهذه القرارات حسب تأكيد الكثير من مسئولي شركات السيارات في مصر والخبراء في السوق المحلي مع تضاعف الأزمة بزيادة أسعار الوقود وارتفاع فاتورة مكونات الانتاج وقطع غيار السيارات مما يعني زيادة أسعار السيارات المحلية والمستوردة. 

 

ارتفاع تكلفة استيراد البترول

وأكدت وزارة البترول أن ارتفاع أسعار الوقود الذي جري في الساعات الأخيرة كان بسبب ارتفاع تكلفة استيراد المواد البترولية من الخارج بعد انخفاض قيمة الجنيه ، وبالتالي دفع ذلك أسعار الوقود لصورتها الحالية. وارتفع قيمة فاتورة استيراد هذه المواد من 5.5 مليار الي 10 مليار جنيه بعد تحرير سعر الجنيه ووصول الدولار الي 13 جنيه في التعاملات الرسمية. 

 

علي مصيلحي

الأزمة تزايدت علي نحو عنيف بين المواطنين وملاك وسائل النقل الخاصة مع ارتفاع أسعار الوقود وعدم التزام السائقين بالأسعار المعلنة من الحكومة أو اضرابهم لزيادة هذه التعريفات الجديدة ، فيما ذكر بعض الخبراء مثل علي مصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تعويم الجنيه تسبب في زيادة الأسعار وخاصة المواد البترولية وحذر الحكومة من هذا الملف والتعامل معه بحكمة في مصلحة المواطن.  

 

تحمل الفرق

وطالب الحكومة بتحمل فارق الزيادة بين أسعار الوقود السابقة والجديدة في صورة دعم للمواطن الذي لا يستطيع تحمل الزيادات الجديدة خاصة في ظل الظروف الحالية. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن