menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

خبراء : سوق السيارات يحتاج شهرين علي الأقل بعد التعويم حتي تتضح الرؤية

ما بين حالة الضبابية والارتباك في سوق السيارات في الأيام الأخيرة بعد التعويم وزيادة الوقود ، يبدو أن سوق السيارات سيظل حسب الخبراء لفترة من الوقت علي هذه الحالة حتي يحدث استقرار للدولار وتتضح الرؤية ، فهل ستكون مدة شهرين فقط هي المحددة لمرور الأزمة أم سنحتاج لمدة أطول ؟ 

 

 

توقف البيع والشراء 

سوق السيارات يعاني بحق ، فما رصدناه في هتلاقي دوت كوم طوال الأيام الماضية يؤكد علي وجود معاناة وركود غير طبيعي سواء بالنسبة للسيارات الجديدة أو المستعملة . والأخبار التي تأتي من جميع شركات ومعارض السيارات تؤكد علي توقف حركة البيع والشراء بشكل كامل في السوق منذ يوم الخميس الماضي . . ولكن هل ستظل هذه الصورة كما هي في الفترة المقبلة؟ 

 

شهران

تحدثت هتلاقي مع عدد من خبراء السيارات والمسئولين في القطاع وكانت الردود بعدم وجود امكانية لتحديد الجمود في السوق في الوقت الحالي لأن السوق حالياً في حالة صدمة ويحتاج لفترة لا تقل عن شهرين حتي تتضح الصورة ويحدث ثبات في سعر الدولار وبعدها يمكن التحدث عن البيع والشراء مؤكدين أن الوضع الان يتجسد في اصلاح جذري يحتاج معه لفترة حتي يلتئم الأمر وتصبح الصورة واضحة. 

 

الاسعار

وكان التجار قد أكدوا علي أن الحالة الآن ليست سوي حالة ضبابية كلها ارتباك وخوف من جميع الأطراف في السوق سواء من يبيع أو من يشتري ولكن الشيء الوحيد المؤكد هو حدوث زيادات جديدة مرتقبة في أسعار السيارات خاصة أن شركات عديدة ترفض اعلان الاسعار لسياراتها أو تؤكد بالفعل علي احتمال زيادة الأسعار بينما رفعت شركات بالفعل الأسعار. 

 

الوكلاء

والجميع الآن في انتظار الوكلاء وتحديد أسعار جديدة للسيارات لذلك توقف معارض كثيرة بيع سياراتها حتي تتضح الرؤية لدي الوكلاء ويتم اعتماد الأسعار الجديدة ، ومن جانب آخر تعاني الشركات من صعوبة تحديد ما اذا كان سيتوفر لها الدولار أم لا لتقوم بالاستيراد بشكل سلس يقلل من الأسعار. ويري البعض أن الايجابية الوحيدة تتمثل في أن توقف المبيعات في الأيام الأخيرة جعل بعض التجار يلجأ لتقليل الأوفر برايس الذي يضعونه علي السيارات من أجل تحريك الأمور وتحقيق مبيعات.

 

رابطة التجار

وبالنسبة للرابطة الجديدة التي انشئت لتجمع تجار السيارات فرؤيتها الأساسية حالياً هي وقف استيراد السيارات من قبل الشركات والتجار لفترة من الوقت لمنع ارتفاع سعر الدولار وحتي يعطوا فرصة للدولة لتوفير الدولار في الأسواق. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن