menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

حكايات سوق المستعمل . . أزمة الدولار والتجار . . وقلة قطع الغيار

في سوق المستعمل كل يوم قصص وحكايات ولكن الدولار بات هو البطل الرئيسي الذي يسيطر علي جميع الأمور سواء في سوق السيارات الجديدة أو المستعملة وحتي في قطع الغيار وأية خدمات أخري مرتبطة بسوق السيارات. 

 

 

موزع كبير

يواجه تجار وشركات السيارات تحدي كبير بسبب الارتفاع الكبير وغير الطبيعي في سعر الدولار في الأيام الأخيرة مع تجاوز الدولار حاجز 15 جنيه ووصوله الي 16 جنيه ، وهو ما دفع العديد من شركات وتجار السيارات لاعلان وقف العمل في شركاتهم ومنع البيع حتي استقرار الأمور وظهورها بصورة أوضح ، ومن بين الشركات التي قامت بذلك شركة تعتبر من أكبر موزعي السيارات في مصر والتي أعلنت غلق أعمال البيع لديها حتي يوم الأحد المقبل انتظاراً لما سيسفر عنه الدولار في السوق. 

توكيلات

ومن جانب آخر أوقفت شركات أخري عديدة أعمال البيع ، فيما قامت شركات وتوكيلات سيارات بوقف حجز سياراتها لفترة طويلة وفتح الحجز لفترات بسيطة. الارتفاع الجنوني في سعر الدولار دفع أسعار السيارات للوصول لحالة غير مألوفة من الارتفاع المتواصل فمع كل زيادة في الدولار تحدث زيادة في أسعار السيارات التي يمكن أن تزيد مرتين أو 3 مرات في شهر واحد. 

خطف المستعمل

الدولار لم يوقف الأمر علي أسعار السيارات فقط بل تجاوزها الي سوق المستعمل الذي باتت أسعار السيارات فيه ترتفع بصورة جنونية مثل السيارات الجديدة بل وراح التجار يتهافتون علي شراء السيارات المستعملة من موديلات حديثة من البائعين ، ويقول أحد البائعين أنه باع سيارته قبل حتي دخول السوق ورغم وجود مشكلة محدودة فيها ولكن التجار لم يهتموا بالأمر واشتروا السيارة بالسعر الذي حدده دون الكشف عليها ودفعوا له الثمن كاش رغم أن سعر السيارة المستعملة  تجاوز سعر السيارة وهي جديدة. 

قطع الغيار

أحد تجار قطع الغيار بالجملة أكد لـ هتلاقي دوت كوم علي تجمد الحركة بصورة كاملة وأوضح أن بعض الأنواع المستوردة من قطع الغيار توقفوا عن التعامل معها بصورة كاملة لأرتفاع ثمنها وبات التعامل بالأنواع المصرية الأقل جودة ، كما أكد علي أن هناك طلبيات تم الاتفاق عليها مع كبار التجار والمستوردين ولكنهم رفضوا تنفيذها متعللين بارتفاع سعر الدولار وأكدوا علي انتظارهم لأسبوع أو اسبوعين لاتضاح الرؤية وتحديد سعر قطع الغيار. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن