menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

توقعات ما بعد تعويم الجنيه . . أسعار السيارات في الطالع أم النازل !!  

الأمل عاد لسوق السيارات بعد تعويم الجنيه وانخفاض سعر الدولار ، ولكن لاستمرار نجاح ذلك توجد مشكلة كبيرة تتمثل ضرورة توفر الدولار من الأساس ووجود رعبة من العملاء للشراء . 

 

 

خفض أم ارتفاع

السؤال الذي أصبح الشغل الشاغل للمصريين الآن . . هل سيقود تعويم الجنيه لخفض أسعار السيارات أم سيقود لارتفاعها ؟ والاجابة المنطقية في ظل ظروف السوق الحالية وجنون الدولار في السوق السوداء أن هذا القرار سيكون ضربة للسوق السوداء وسيوحد سعر الدولار ويقلل بالتالي من أسعار السيارات الجديدة والمستعملة . ولكن هذا في الواقع المثالي فقط ، ولكن في الحقيقة الأمور قد تكون أسوأ بكثير من كل التوقعات. 

 

السوق السوداء

والسبب في ذلك أن فكرة تعويم الجنيه تستهدف القضاء علي السوق الموازية أو السوق السوداء الذي وصل فيه سعر الدولار الي 18 جنيه في الفترة الأخيرة ، ولكن مجرد تراجع الجنيه بعد قرار التعويم في الوقت الحالي ليس مؤشر علي ما ستؤول اليه الأمور بعد ذلك. والفكرة تتركز كلها في ضرورة وجود شروط لنجاح فكرة تعويم الجنيه وعلي رأسها أن يكون الدولار متوفر بالفعل في السوق بوفرة . 

 

الدولار الجمركي

ولننظر الي الحال في غير ذلك ، فتعويم الدولار وحده رفع من سعر الدولار الجمركي من سعر 8 جنيه الرسمي الي 13 جنيه علي الأقل وهو ما يعني زيادة الرسوم الجمركية علي السيارات بما لا يقل عن 30% ومن المفترض أن يغطي هبوط سعر الدولار هذه الزيادة في الرسوم الجمركية ، ولكن عندما لا تجد الشركة المستوردة للسيارات الدولار من الأساس فستبحث عنه من جديد في السوق السوداء لتشتري منه بسعر مضاعف عن سعر 13 جنيه الرسمي وبالتالي يكون فشلت الفكرة من الأساس. 

 

لابدائل

وبالتالي سترتفع أسعار السيارات في الفترة المقبلة نظراً لندرة الدولار ، وفي حال عدم توفر بدائل للدولار سيمثل الأمر مشكلة كبيرة . ولنفصل الأمور فتعويم الجنيه سيكون ناجح فقط في حال توفر الدولار للشركات المستوردة وفي غير ذلك ستتضاعف الكارثة وستتحول أسعار السيارات الي جنون مطبق . 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن