menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

توسع الغاز الطبيعي للملاكي بصورة أكبر بعد ارتفاع اسعار الوقود

بدائل توفير الوقود في مصر محدودة جداً لعدم تواجد السيارات التي تعمل بالطاقة البديلة وتصبح سيارات الغاز الطبيعي الحل العملي المتوفر حالياً.

 

 

تحويل السيارات للغاز أحد حلول ارتفاع أسعار الوقود

حلم التوفير بات هو الهاجس الآن لكل من يمتلك سيارة والحلول الخاصة بالتخلي عن السيارات صعبة والسيارات الكهربائية بعيدة المنال وبالتالي يبقي حل عملي أقرب للواقع ومجرب وهو تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ورغم ما يتوهمه البعض من أضرار للعمل بالغاز الطبيعي ولكنه فكرة أثبتت نجاحها وحققت تجاوب كثير ولكن في فئة التاكسي والميكروباص ويبدو أنها ستتوسع في الفترة القادمة في فئات جديدة. 

   

لا ضرر علي السيارات من التحويل للعمل بالغاز الطبيعي

ولأن سيارات الغاز الطبيعي في العالم تنتج مجهزة من الأساس للعمل بالغاز فتكون الأمور سهلة هناك ولكن في مصر لا تنتج سيارات مجهزة من البداية للعمل بالغاز الطبيعي فتكون المشكلة في عملية التحويل التي قد يري البعض أنها تضر بالسيارة وبمحركها ولكن شركات الغاز أكدت أكثر من مرة أنه لا ضرر علي أي سيارة تعمل بالبنزين من التحول للعمل بالغاز الطبيعي مع ضرورة أن يكون محرك السيارة بحالة جيدة.

 

حجم الاسطوانة في سيارات الغاز الطبيعي هو المشكلة الأهم

والمشكلة الحقيقية في السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي تتمثل في حجم الاسطوانات التي تأخذ حيز كبير في الحقيبة الخلفية للسيارة وتقلل من حجم استيعابها ولكن شركات الغاز أكدت أنه أمر يهدف لزيادة معدل الأمان فيما وفرت الشركات امكانية تقديم أسطوانات أقل في الحجم أو وضعها في مكان في شاسيه السيارة ولكن ذلك مقابل تكلفة أعلى.  

 

سعر متر الغاز الطبيعي 2 جنيه ويوفر أكثر من نصف تكلفة البنزين

ويبلغ سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي 2 جنيه ويمكنه العمل لنفس عمل مسافة لتر البنزين وبالتالي يوفر له الغاز الطبيعي أقل من نصف التكلفة الخاصة بالاستهلاك وستكون العقبة فقط أمام الراغبين في التحويل هو توفير مبلغ من 5000 الي 7000 جنيه لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن