menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تنظيم خدمات أوبر وكريم في قانون جديد يناقشة البرلمان

الجدل الذي أثير بخصوص شركات أوبر وكريم وقانونية عملها في مصر في طريقه للتقنين من خلال قانون جديد.

 

 

قانون جديد يناقش في مجلس النواب لتنظيم خدمات أوبر وكريم

في اطار الجدل الذي أثير في الفترة السابقة حول خدمات اوبر وكريم في مصر والقرار الذي صدر من المحكمة لوقفهما ، ظهر حديث كثير حول مشروع قانون جديد قدمته الحكومة يرتبط بشركات النقل التشاركي وهو قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب عبر تكنولوجيا المعلومات وتم ارسال القانون من قبل الحكومة لمجلس النواب في خلال الشهر الجاري حيث بدا المجلس بالفعل في مناقشة القانون عبر لجانه المختلفة قبل التصويت عليه. 

 

2000 جنيه رسوم تشغيل سنوية لسيارات أوبر وكريم

وتسعى الحكومة من خلال القانون لتقنين وضع شركات مثل أوبر وكريم التي تعمل بصورة فعلية في مصر وتقدم استثمارات كبيرة بالفعل ، وستقوم الشركات بعد الموافقة على القانون بتوفيق أوضاعها في خلال فترة 6 شهور كما سيتم تسديد رسوم تراخيص تشغيل،  وشمل القانون الجديد بنود للتراخيص وتصاريح وكروت للتشغيل كما ان الرسوم تبلغ في العام 2000 جنيه كحد أقصي مع ضرائب بقيمة 25% ويتم اصدار ترخيص التشغيل لمدة 5 سنوات .

 

علامة خاصة لسيارات أوبر وكريم في القانون الجديد

وستحصل كل سيارة تعمل في أوبر أو كريم على علامة خاصة توضع عليها ويحظر العمل في هذا المجال الا من خلال الشركات المرخصة، فيما يتم سداد رسوم لكروت التشغيل بحد أقصى 1000 جنيه في السنة. كما شمل القانون توفير امكانية لدخول سيارات الأجرة للعمل في ظل شركات النقل التشاركي ولكن في صورة كيان مستقل لهذه السيارات. 

 

غرامة حتى 5 مليون جنيه على عمل شركات أوبر وكريم دون الحصول على ترخيص

وتشمل العقوبات غرامة 200 الف جنيه حتى 5 مليون جنيه على من يؤدي الخدمة بدون ترخيص بينما السيارات التي تعمل بشكل مخالف فتعاقب بغرامة من 5000 الي 20 الف جنيه .

 

أوبر تقدم 50% خصم على رحلات مول مصر

ومن جانب آخر أعلنت أوبر عن تعاونها مع مول مصر لتقديم مفاجأة للجمهور تشمل استخدام برومو كود MOEGCELEBRATES للاستمتاع بخصم 50% على الرحلات من والي مول مصر, مع الحصول على كروت يتم خدشها في داخل المول للحصول على فرصة للفوز بمبلغ 500 جنيه كرصيد لرحلات أوبر وينتهي هذا العرض اليوم 31 مارس. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن