menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرف على 15 أداة تجعل قيادتك أكثر متعة ورفاهية !!

عند قيادة سيارتك لمسافات قصيرة او طويلة, في المدينة او على الطرق الخارجية, ستسعى دائما الى اقصى مدى من اجل ان تستمتع بقيادتك تلك, فلا شك ان القيادة لمسافات طويلة او الانتظار في السيارة ممكن ان تكون مملة او مرهقة للغاية و عندها ستريد شيء يقوم بتغيير هذه المرحلة.لذلك تعرف على عدد من الأدوات التي يمكن ان تجعل القيادة امرا ممتع و آمنا في نفس الوقت.

عدة بلوتوث السيارة

العديد من السيارات الحديثة يتم تجهيزها بنظام البلوتوث لكي تستطيع ربط هاتفك الذكي بالسيارة لكن اذا سيارتك لم تكن مجهزة بذلك يمكنك الان ان تقتني عدة البلوتوث لكي تتمكن من ربط هاتفك بمكبرات الصوت في سيارتك و الاستماع للمسيقى التي تريدها.

 

شاحن وصلة USB

عند نفاذ شحن بطارية هاتفك يمكنك الاستعانة في هذه الأداة في حال لم يكن في سيارتك منفذ USB أو كنت تريد اكثر من منفذ حيث يمكن ان تفيدك هذه عند القيادة لمسافات طويلة او خرجت من المنزل و نسيت ان تقوم بشحن هاتفك.

 

كاميرة لوحة القيادة

لجعل قيادتك موثقة و مسجلة او لكي تستمتع بتصوير المناظر الخلابة يمكنك إقتناء هذه الكاميرا لكي تقوم بذلك, بالاضافة الى فائدتها في حال حصول اي حوادث عن القيادة حينها يمكن معرفة من هو المسؤول عن وقوعه. حيث تستطيع هذه الكاميرا ان تقوم يتصوير 30 لقطة في الثانية الواحدة و التي تفعل بمجرد تشغيلك للسيارة.

 

 حمالة الهاتف الذكي

لكي يكون تركيزك بشكل كامل على الطريق و لتقليل التوتر عند النظر لهاتفك, تعمل هذه الأداة كما هو واضح في الصورة على حمل هاتفك الذكي و جعل عملية إستخدامه اكثر سهولة و امان و خاصة عندما تريد تشغيل نظام خرائط جوجل عليه.

 

جهاز دفع البطارية

عند نفاذ شحن بطارية سيارتك و عملية شحنها ستكون مستحيلة في ذلك الوقت و عدم وجود أحد لكي يعطيق الدفع الذي تريده ستكون هذه الأدة المناسبة لهكذا موقف. حيث تعمل هذه الأداة على مبدأ مصدر آخر لطاقة تساعدك على إعطاء بطارية السيارة التي تريده بمجرد شبك الكوابل بمكانها.

 

محول السيارة الذكي

هو جهاز ذكي تستطيع ان تربطه بسيارتك الذي يوصل معلومات مهمة لهاتفك الذكي, فمن خلال هذا المول يمكنك تشخيص المشاكل في المحرك, التذكر اين قمت بالإصطفاف, عرض مراحل رحلتك و القدرة على طلب المساعدة بالاتصال في حال التعرض لحادث.

 

 كاشف الرادار

يبدو انه مخالف لما يجب علينا فعله و هو ان لا تسرع في قيادتك ولكن إذا اردت ذلك يمكنك من خلال هذا الجهاز ان تكشف الرادارات الموجودة على الطريق و تجنب حصولك على مخالفة السرعة. لكننا ننصح بعدم تجاوز السرعة المحدودة لطريق من أجل سلامتك.

 

 نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

أداة مفيدة للغاية من أجل متابعة ضغط الهواء في إطارات سيارتك. حيث يتم وصل حساسات على الإطارات جميعها لكي تعطيك المعلومات اللازمة عن طريق أداة صغيرة تضعها محل ولاعة السيارة, كما انها تعرض لك درجة حرارة الإطارات في حال حدوث خطب ما.

 

 نظام تعقب تحديد الموقع

تساعدك هذه الأداة على معرفة موقع سيارتك عن طريق ربطه بهاتفك الذكي, ففي حالة حصول عملية سرقة لسيارتك ستساعدك هذه الأداة على معرفة موقعها عن طريق رسالة تصلك الى البريد الإلكتروني الخاص بك او عن طريق رسالة نصية.

 

 مرآة النقاط العمياء

مرآة صغيرة محدبة توضع على المرايا الجانبية لكي تستطيع من خلالها كشف المناطق التي لا يمكن رؤيتها عن طريق المرايا الجانبية و التي تكون مفيدة جدا للسيارات القديمة التي لا يوجد فيها نظام النقاط العمياء.

 

 جهاز قطع حزام الامان و كاسر الزجاج

يستخدم هذا الجهاز في حال وقوع حادث ما حيث تستخدم لكسر الزجاج او لقطع حزام الامان في حال كنت انت او شخص آخر محاصرين داخل السيارة.

 

 ملحق المنطقة الضيقة بين المقعد

هي ملحق او زينة لسيارة يتم وضعها في المكان الضيق الموجود ما بين المقعد و منتصف السيارة من أجل ان لا تقع بعض الأغراض في الداخل و يصبح من الصعب التقاطها.

 

 Mobil eye 560

هذا الجهاز يعمل على عدم حصول الحوادث و التنبيه بها, حيث يتكون من كاميرا امامية توضع على الزجاج الامامي للسيارة مع شاشة و نظام صوتي لكي يتم التنبيه قبل وقوع الحادث. حيث يعمل هذا الجهاز كعمل الكومبيوتر الذي يستطيع قياس المسافة بين السيارتين, قرأة حدود السرعة و رصد المشاه. اعتقد انه جهاز مفيد للغاية.

 

 نظام الواي فاي المتنقل

يمكنك عن طريق مزود الانترنت في بلدك بتزويدك بهذه الخدمة المميزة حيث ستكون على تواصل دائم مع الجميع من داخل سيارتك.

 

 الكاميرا الإحتياطية

هو جهاز نوصله بسيارتك لكي تقوم بتحويل هاتفك الذكي الى كاميرا إحتياطية تمكنك من الرؤية حول سيارتك عند الرجوع الى الخلف. حيث يتكون الجهاز من 3 مكونات: كاميرتان ذات وضوح عالي توضعان على لوحة القيادة الخلفية, محول يتم وصله مع منفذ OBD و قطعة مغناطيسية لكي تضع هاتفك عليها توضع على لوحة القيادة. و طبعا يوجد بها خاصية التحذير الصوتي.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن