menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تعرفوا علي جمارك السيارات الأوروبية 1600 سي سي بعد التخفيضات الأخيرة

لا يوجد ما يشغل بال المصريين في الوقت الحالي أكثر من جمارك السيارات ، والتعرف علي ما ستصبح عليه الأسعار بعد بدء تطبيق شريحة جديدة من تخفيضات جمارك السيارات الأوروبية التي اقتربت من الوصول الي صفر جمارك في 2019. ومن خلال التقرير نحاول توضيح بعض النقاط الخاصة بالجمارك ليعرف المشترون كل ما يحيط بهم من ظروف في قطاع السيارات. 

اعفاء السيارات 1300 سي سي الأوروبية من الجمارك تم منذ فترة

في البداية بدأ تطبيق أول تخفيض جمركي علي السيارات الأوروبية في إطار خطة بدأت منذ عام 2004 وتستمر حتي 2019 لتدخل السيارات الأوروبية لمصر بدون جمارك نهائياً. وهذه الاعفاءات شملت اعفاء السيارات 1300 سي سي من الجمارك بصورة نهائية منذ فترة والآن تدخل السيارات 1600 سي سي في هذه الاعفاءات الجمركية الجديدة بداية من العام الحالي. 

 

جمارك السيارات الأوروبية 1600 سي سي تبلغ حالياً 29% 

وبالتالي باتت الحسابات الجديدة علي السيارات 1600 سي سي تبدأ بجمارك 12% يضاف لها ضريبة القيمة المضافة بواقع 14% بجانب رسم تنمية 3% لتصبح القيمة الاجمالية لها 29% جمارك بعد أن كانت في السابق 40%.  أما السيارات الأوروبية فوق 1600 سي سي ، فكانت النسبة المحصلة منها قبل ذلك تبلغ 135% ومع الاعفاءات الجديدة المتتالية وصلت الي 40% جمارك بجانب 30% قيمة مضافة و5% رسم تنمية باجمالي 75%. 

 

ارتفاع سعر الدولار التهم كل التخفيضات الجمركية السابقة علي السيارات الأوروبية

ورغم أن هذه التخفيضات من شأنها بالفعل خفض قيمة السيارات الأوروبية التي ترد لمصر بنسبة تبلغ 30% تقريباً ، ولكننا لم نشعر بأي تغيير لأن السيارات التي طبق عليها هذا النظام لم تدخل بعد للبلاد بجانب أن هناك أمور أخري تلتهم أي تخفيض جمركي مثل ارتفاع سعر الدولار بشكل متواصل وهو ما يؤدي لزيادات كبيرة في أسعار السيارات لا يشعر معها المواطن بأثر أي تخفيض لأن السعر في النهاية يتجاوز قدرته علي الشراء حتي بالتخفيض الذي يأتي بعد وصول السيارات لزيادات ضخمة. 

 

الحكومة تعد قانون السيارات لموازاة أثر اعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك بالكامل في 2019

ولو حدث هذا التخفيض الجديد في ظروف عادية كانت فيها أسعار السيارات كما كانت قبل عامين لشعر الناس باختلاف كبير في الأسعار وبأثر التخفيضات ، ومن جانب آخر هناك زيادات سنوية معروفة من الشركات الأم علي أسعار السيارات ويكون لها تأثير كبير في عدم ظهور أثر التخفيضات كذلك ، والأدهي من ذلك أن حتي هذه التخفيضات التي لم يستفد منها المشتري حتي مع دخول السيارات بالتخفيضات في الفترة المقبلة تحاول الحكومة عرقلتها من خلال قانون السيارات الجديد الذي يفرض علي السيارات ضريبة جديدة بها حوافز للسيارات المصنعة في مصر ورسوم اضافية علي السيارات المستوردة لموازاة تراجع الحصيلة الجمركية علي السيارات. وهذا الامر من شأنه أن يؤدي لارتفاع غير طبيعي جديد في الأسعار يزيد عن حتي الأسعار الحالية بصورة كبيرة بدون التخفيضات كذلك التي ستصبح وهم كبير.  


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن