menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تسخين السيارة في الشتاء مفيد أم لا ؟!!

خبراء ينصحون بالقيادة مباشرة بعد تشغيل المحرك بصورة هادئة لفترة بسيطة من الوقت بدلاً من تسخين المحرك. 

 

 

تسخين المحرك أمر لا أساس له

قالت شركة متخصصة في زيوت السيارات أن تسخين محرك السيارة خلال فصل الشتاء قبل الانطلاق في المهام الصباحية امر عليه جدل كبير ولكن مع ذلك يحرص عليها الملايين، فهل هذا الإجراء مفيد للسيارة أم لا. وقال متخصصون إن "تدفئة المحرك"  أمر لا أساس له، وفي قائمة النصائح للحفاظ على استهلاك الوقود في الطقس البارد. كما أكدت وزارة الطاقة الأمريكية أن هناك حاجة إلى وقت أقل بكثير مما كان متوقعا لتدفئة السيارة.

 

القيادة بلطف عند تشغيل المحرك بدلاً من التسخين

وتنصح معظم الشركات المصنعة للسيارات بالقيادة بلطف بعد حوالي 30 ثانية من تشغيل المحرك، مما سيخفض استهلاك الوقود ويقلل الانبعاثات . ويشار إلى أن القوانين في بعض الولايات الأمريكية تمنع تشغيل المحرك دون تحريك السيارة لمدة تزيد عن 3 دقائق, فيما تنخفض المدة إلى دقيقة واحدة فقط في أماكن تواجد المدارس العامة والخاصة.

 

أدلة السيارات الحديثة توصي بالتحرك بها بعد تشغيل المحرك مباشرة

وقد يتخيل بعضهم أن التحرك بالسيارة فور تشغيلها أمر كارثي، لكن هل يتصورون أن دليل المالك في بعض السيارات الحديثة يوصي بالتحرك فور تشغيل المحرك، دون انتظار تسخين السيارة. والسبب أن تقنيات تسخين المحرك تتم بصورة آلية خلال السير والتوقف على حد سواء. لذلك يُنصح مالكو هذه السيارات الحديثة التي تعتمد على تقنية التسخين الآلي بضرورة التحرك بعد تشغيل السيارة بمدة تقل عن دقيقة واحدة.

 

القيادة بطريقة هادئة لمسافة قصيرة الطريقة المثلي لتشغيل محرك السيارة

كما ينصحون بالقيادة بشكل هادئ لمسافة قصيرة، قبل التحوّل للقيادة الطبيعية، إذ تعدّ القيادة الهادئة لمسافة قصيرة هي الطريقة المُثلى لتسخين محرك السيارة. وبحسب إرشادات تم نشرها عبر موقع "رود آند تراك"، فإن محركات السيارات الحديثة تتلقى الوقود على الفور، عند التشغيل، وبالتالي، يفضل التحرك دون الانتظار لدقائق طويلة.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن