menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تاجر مستعمل : الفروق بين نفس الموديلات لدي البائعين وصلت من 20 الي 30 ألف دون سبب

فوضي سعرية كبيرة يعيشها قطاع السيارات المستعملة في الوقت الراهن فلم يعد هناك متوسط سعري معروف لسيارة أو لموديل كما كان الأمر ولم يعد الفرق بين سعر نفس الموديل لدي تاجر وآخر 3 أو 4 آلاف جنيه ، فالزيادة وصلت حدود خرافية بين التجار وبعضهم البعض ووصلت الي 30 ألف جنيه دون سبب واضح .

 

 

ركود

ذكر ياسر سعد تاجر سيارات مستعملة أن الوضع في سوق المستعمل من السيء للأسوأ لأن الجميع يخشي التحرك بالبيع أو الشراء الذي بات محدوداً للغاية كما أن قلة السيارات المعروضة تعني أن هناك حركة وبيع وشراء ولكن كثرة السيارات المعروضة كما يحدث في السوق الآن وتجاوزها حركة الطلب معناها أن هناك ركود في السوق لأن السيارات كثيرة والمشترين أقل بكثير. 

 

لا عقود

كما أكد أن هناك سؤال كثير علي السيارات دون جدية في الشراء وأشار الي أن الفترات السابقة كانت تشهد مثلاً سؤال 50 شخص علي السيارات وتنفيذ 3 أو 4 منهم لعقود فعلية والشراء أما الآن فهناك 10 يسألون فقط ولا يشتري أي واحد منهم. كما أكد أنه لا يوجد حالياً مقياس للأسعار يمكن أن يستند اليه الناس فمن قبل كان هناك مستوي سعري معروف لكل سيارة يقل أو يزيد بنسبة بسيطة ولكن الآن من الممكن أن تجد نفس السيارة بنفس الحالة بسعر عند بائع وآخر يبيعها بفارق كبير جداً عن الأول. 

 

فوضي الأسعار

وضرب مثال علي ذلك بموديلات لانسر شارك 2015 و2016 التي يختلف سعرها حسب الأوبشن ولكن في النهاية الفارق في السعر بين نفس الموديل لدي أكثر من تاجر يقل أو يزيد ما بين 2000 حتي 5000 جنيه ولكن في ظل الظروف الحالية الفروق بين نفس السيارات تبلغ من 20 الي 30 ألف جنيه دون سبب ودون رقيب .   


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن