menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

بعد تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود . . سوق مدينة نصر للمستعمل بدون سيارات 

قرارات متتالية باتت واقع جديد فرض من الحكومة علي المصريين ، بعض القرارات رآه البعض جيد ورآه أخرون مؤقت وسينقلب علي عقبيه مثل تحرير سعر الجنيه ، وقرارات آخري لا خلاف علي صعوبتها وتأثيرها السلبي علي الناس وهي رفع رفع أسعار الوقود ، وكلاهما ضرب سوق السيارات المستعملة بقوة يوم الجمعة وترك هزة كبيرة لدي المشترين والتجار. 

 

 

لا استقرار

يبدو أن قطاع السيارات في مصر لن يشهد حالة من الهدوء والاستقرار في المرحلة المقبلة ، فمع بدء ظهور تكهنات وتوقعات بثبات الأسعار مرحلياً خلال المستقبل القريب بعد تعويم الجنيه وتقليل أثر السوق السوداء ، يبدو أن القرارات الحكومية المتتالية تركت أثرها من جديد علي سوق السيارات. وهذه المرة مع سوق السيارات المستعملة التي تعرضت لهزة كبيرة بعد القرارات الاقتصادية التي شملت تحرير سعر الجنيه ورفع أسعار الوقود في نفس الوقت. . 

 

أمس الجمعة

الصدمة التي خلفها الأمر ظهرت بوضوح في تعاملات أمس في سوق الجمعة في مدينة نصر المتخصص في السيارات المستعملة ، حيث ظهر السوق شبه خالي من السيارات رغم ازدحامه في الفترات السابقة بجانب تخوف حتي المتواجدين من البيع والشراء لأن الأمر بالنسبة لهم أصبح ضبابي للغاية. ولا أحد بات يعلم هل ستنخفض الأسعار فيبيعون حالياً حتي لا تقل عما هي عليه الآن أم سترتفع بشكل جنوني مرة أخري فينتظرون ارتفاعها. 

 

رفع الوقود

وتسبب هذا في ارتباك وحيرة شديدة للمتعاملين في سوق المستعمل لأن رفع أسعار الوقود سيكون لها دور كبير علي قرارات الشراء للسيارات إذ سيقوم كل شخص بعمل حسابات جديدة لفواتير الوقود خاصة من ذوي الدخل المتوسط الذي يرغبون في سيارة مستعملة تكون موفرة في استهلاك الوقود وبالتالي ظهور القرارات الجديدة كان له دور في التوقف لاجراء حسابات جديدة وربما سيدفع من كان يرغب في شراء سيارة من نوع متوسط السعر للهبوط بتطلعاته لسيارات ارخص أو أصغر اقل استهلاكا في الوقود. 

 

الدولار

الدولار من جانبه لم يترك المتعاملين وحالهم ، فرغم أن السعر الرسمي في البنوك والجمارك بلغ 13 جنيه وهو ما يعني انخفاض ضروري للأسعار ، ولكن لا أحد يدري ما يجري في السوق الموازية خاصة أن المشكلة الكبيرة ستكون في امكانية توفر الدولار في السوق بصورة رسمية ، لأن عدم توفره سيعود بنا لحالة أسوأ مما كانت عليه وسيرتفع سعره هذه المرة ليتجاوز 20 جنيه. 

 

دعوات المقاطعة

ومن جانب آخر اثر علي السوق دعوات عديدة أطلقت لوقف ليس فقط الاستيراد من الخارج وهي الدعوة التي أطلقت من الاتحاد العام للغرف التجارية لمدة أسبوعين ولكن تأثر سوق المستعمل بدعوات داخلية لوقف شراء السيارات سواء الجديدة أو المستعملة لفترة حتي تعود أسعارها لطبيعتها. 

 

ضبابية الصورة

كيف سيكون الوضع بعد ساعات قليلة ؟ لا أحد يدري فالصورة باتت مشوهة وغير واضحة المعالم ، والقرارات المتتابعة لن يكون لها سوي سبيل واحد وطريق واحد تسير فيه بقوة وهو ارتفاع جنوني في الأسعار خلال الوقت العصيب القادم. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن