menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

بعد الحادث الأخير .. كيف تتعامل مع الشبورة المائية في الصباح ؟ 

استمرار تبعيات حادث تصادم تريلا بسيارات في قنا والشبورة المائية سبب رئيسي للحادث بجانب السرعة وهذه أهم النصائح للتعامل مع الشبورة المائية في الصباح. 

وقوع حادث تصادم تريلا بسيارات في قنا

وقع في الساعات الماضية حادث تصادم سيارة تريلا بسيارات، بالقرب من مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى بقنا، وأودى بحياة 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين وتم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى قنا الجامعي. وتم التوجيه بسرعة التحرك والتواجد الفورى لفرق الإغاثة، وتكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي.

 

مطالب من سائقي السيارات بالتعامل بحذر مع الشبورة المائية في الصباح

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي من السائقين التروي وتحرى السلامة على الطريق والتعامل بحرص خاصة في ظل الشبورة المائية في فصل الشتاء لمنع وقوع وتكرار مثل تلك الحوادث على الطرق.

 

أبقِ المصابيح الأمامية مضاءة دائمًا

تجنب استخدام الضوء العالي , وقد ترى أن الأضواء الساطعة هي الحل لانخفاض الرؤية، ولكن ليس في حالة الضباب. وقد يؤدي استخدام الضوء العالي أثناء القيادة في الضباب الكثيف إلى إنشاء وهج. وهذا من شأنه أن يجعل من الصعب عليك رؤية ما أمامك على الطريق. والتزم بالمصابيح الأمامية الضوء المنخفض بدلاً من ذلك واستخدم مصابيح الضباب إذا كانت سيارتك بها.

 

استمر في التحرك أو توقف

قد يكون من المغري إيقاف سيارتك عندما لا تتمكن من رؤية وجهتك. لا تفعل ذلك لأن السيارات القادمة من خلفك قد لا تدرك أنك متوقف إلا بعد فوات الأوان. إذا أصبح الضباب كثيفًا جدًا، ابحث عن مكان آمن للتوقف بعيدًا عن تدفق حركة المرور بدلاً من ذلك. وإذا كان هذا هو خيارك الوحيد، فتأكد من إطفاء الأضواء بمجرد خروجك من الطريق. وإذا احتفظت بها، فقد يظن السائقون الآخرون أنك في حارة سفر وقد يؤدي ذلك إلى حدوث تصادم.

 

الحفاظ على سرعة آمنة

قد يتسبب الضباب في رؤية الأشياء أمامك في وقت متأخر عن المعتاد. ولهذا السبب من المهم تقليل سرعتك ووضع مسافة أكبر بينك وبين المركبات الأخرى. وستؤدي المساحة الإضافية إلى زيادة وقت رد الفعل الخاص بك. ويجب أن تبقي عينك على عداد السرعة الخاص بك. قد يبدو الأمر وكأنك تتحرك ببطء عندما تقود في الضباب وترغب في زيادة السرعة ولكن لا تفعل.

 

تقليل الانحرافات الخاصة بك

يجب أن يكون انتباهك دائمًا على الطريق بنسبة 100% أثناء القيادة. ولكن من الضروري أن تركز بشكل كامل عند القيادة عبر الضباب الكثيف. تخلص من كل ما قد يشتت انتباهك. أغلق الراديو. اطلب من أي ركاب التزام الهدوء. ابتعد عن هاتفك، حتى لو كان لديك جهازًا لا يتطلب استخدام اليدين.

 

استخدم علامة الرصيف على الجانب الأيمن كدليل

أي شيء يعزز رؤيتك أثناء القيادة في الضباب يعد مهم. يمكن أن يكون الخط الأبيض المرسوم على الجانب الأيمن من الطريق دليلاً مفيدًا في هذه المواقف. ومع ذلك، يجب ألا تستخدم خطوط الرصيف المركزية لإرشادك. قد يؤدي القيام بذلك إلى تقريبك من السيارات القادمة. إذا كنت تواجه مشكلة في رؤيتهم، فمن المحتمل أنهم لا يرونك جيدًا أيضًا.

 

التأكد من سلامة مساحات الزجاج الأمامي

القيادة في الضباب تتطلب تشغيل مساحات الزجاج الأمامي ومزيلات الصقيع. يمكن أن يؤدي الضباب إلى تراكم الرطوبة على الزجاج الأمامي لسيارتك، مما يقلل من وضوح رؤيتك. يمكن أن تساعد مساحات الزجاج الأمامي أيضًا في الحفاظ على نظافة الزجاج.

 


مواضيع ذات صلة

خبير مروري يحذر من منخفض جوي ويحذر سائقي السيارات

خبير مروري في مصر يوضح كيفية تعامل سائقي السيارات مع المنخفض الجوي المقبل والذي يضم أتربه قوية ورمال. 

مع ارتفاع الحرارة : أفضل 5 نصائح للعناية بالسيارة لمواجهة حرارة الصيف 

لقد وصل الصيف، لذلك دعونا نبدأ في العناية المناسبة بالسيارات من خلال اتباع النصائح الأساسية للعناية بالسيارة.

ترتيب وتنظيف شنطة السيارة سيوفر عليك الكثير من المال 

بالإضافة إلى المزيد من حيل السيارات التي يمكن أن توفر الكثير من المال, فترتيب شنطة السيارة الخلفية والتخلص من الوزن الزائد بها سيساعد في توفير المال.

نصائح لقيادة السيارات خلال شهر رمضان

الصيام قد يكون له تأثيرات على سائقي السيارات خاصة بسبب نقص السكر في الدم والجفاف, وبالتالي يجب القيادة بحذر في مختلف أوقات نهار رمضان. 

أهم نصائح خبير مروري للتعامل مع الشبورة 

كيف تتجاوز الشبورة الصباحية التي تمنع وتعيق الرؤية بشكل كبير في الصباح ؟ الاجابة تأتي من خلال اللواء أيمن الضبع خبير المرور بمصر. 

كيف تختار سيارتك وفق احتياجاتك ؟ 

هناك فروق في كيفية اختيار السيارة المناسبة لكل فرد, فهناك سيارة مناسبة لأسرة وأخرى لفرد واحد وكل سيارة تلبي احتياجات معينة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن