menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

اهتمام سعودي بارتفاع أسعار السيارات في مصر 

بسبب الأزمة الخاصة بالحرب وانخفاض أسعار الوقود والبترول ، تراجع مستوي الدخول في المملكة العربية السعودية مما أدي في النهاية لتراجع مبيعات السيارات وبالتالي انخفضت الأسعار سواء في سوق الجديد او المستعمل وهو أمر يتناقض تماماً مع ما يحدث في سوق السيارات المصري.

 

 

تقرير سعودي

يبدو أن أسعار السيارات باتت هي الشغل الشاغل لعدد كبير من وسائل الاعلام حتي بتنا نري الاعلام السعودي يقارن بين هبوط أسعار السيارات الجديدة و اسعار السيارات المستعملة لديها وارتفاعها الجنوني في مصر ، كما رأينا تقارير عالمية ترصد هذه الحالة. وفي نفس الاطار تناول تقرير سعودي حديث أسعار السيارات في مصر وقفزاتها الجنونية بسبب أزمة الدولار. 

 

50%

الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات ونقص تواجدها في الاسواق دفع لوجود طلب كبير عليها مدفوع باعتبارها استثمار مثل العقارات في الوقت الحالي بجانب وجود التمويل البنكي الذي يوفر عملية تمويل شراء سيارة جديدة. وارتفعت حسب التقرير أسعار السيارات في مصر خلال سبتمبر وأكتوبر بنسبة تتراوح من 15 الي 50% وذلك بالنسبة للسيارات الجديدة كما ارتفعت أسعار المستعمل بنسبة 20%. 

 

سيارات أوروبية

وبالنسبة للسيارات الأوروبية فشهدت زيادة كبيرة وصلت الي 40 ألف جنيه في بعض موديلات رينو علي سبيل المثال بينما ارتفعت أسعار سياراتها في الفئات الاعلي قرابة 50 ألف جنيه. ولم يختلف الأمر بالنسبة لشركة فرنسية أخري مثل بيجو التي زادت أسعار سياراتها حتي 50ألف جنيه ، فيما ناقش التجار في مصر خلال اجتماع موسع عقد بينهم مسألة ارتفاع الاسعار الجنونية وكيفية وقفها . 

 

توصيات

وبسبب أزمة جنون السيارات خرج المجلس المصري للسيارات بتوصية تطالب الحكومة ووزارة المالية بالنظر من جديد في قرارها الخاص بتحديد الحد الائتماني للشركات والأفراد للأثر السلبي الذي تعرضت له تجارة وصناعة السيارات في مصر مع الارتفاع الجنوني للأسعار كما طالب المجلس الحكومة بتعويم الجنيه لتثبيت سعر صرف الدولار والغاء السوق السوداء. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن