menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

انتقادات حادة لمشروع قانون الضريبة علي ملاك السيارات

بعد قانون القيمة المضافة وتعويم الجنيه وجنون أسعار السيارات وارتفاع اسعار الوقود أكثر من مرة ، لم يتبقي سوي قانون ضرائب السيارات الجديد لدعم الوقود للقضاء علي سوق السيارات في مصر.

مشروع قانون جديد يدعم الوقود بضرائب علي السيارات

يبدو أن مشروعات الضرائب التي كثرت في الفترة الأخيرة باتت تواجه انتقادات عديدة مع صعوبة تحمل المواطنين أية ضرائب جديدة خاصة تلك المشروعات الغريبة للقوانين التي تصدر عن بعض أعضاء مجلس النواب. والقانون الجديد استهدف فرض ضريبة علي كل ملاك السيارات في مصر لدعم الوقود ، وهو قانون واجهه مصنعو السيارات والمسئولون في قطاع النقل بهجوم حاد.

 

شعبة النقل تهاجم مشروع قانون البرلمان حول ضرائب السيارات الجديدة

وقال  سمير علام , نائب رئيس شعبة النقل باتحاد الصناعات أن مثل هذه القانون سيقضي بصورة نهائية علي مبيعات وصناعة السيارات في مصر مع الركود الكبير الحادث في المبيعات حالياً بسبب الأسعار كما أن هذا القانون سيدمر أحلام كل من يرغب في تملك سيارة. وأكد أن المشروع الذي قدمه وكيل اللجنة الاقتصادية سيدمر القطاع بصورة كاملة لأن أغلب ملاك السيارات حالياً أو من يرغبون في الشراء من طبقات متوسطة ومحدودة.

 

انتقادات حادة لقانون يسعي لفرض ضريبة علي ملاك السيارات 

وأوضح أن المستهلك المصري في حالة صعبة للغاية فتعويم الجنيه سبب ارتفاع كبير للأسعار مما جعل هناك صعوبة كبيرة في شراء السيارات وانخفضت المبيعات بنسبة تبلغ 50% ومثل هذا القانون سيجعل المبيعات أقل مما يمكن تصوره. وأوضح أن هناك زيادة مرتقبة في أسعار الوقود ولو وضعت معها زيادة في ضريبة علي ملاك السيارات فلن يكون هناك قطاع سيارات من الأساس. 

 

مشروع قانون بفرض ضريبة علي السيارات فوق 1300 سي سي

وكان مشروع القانون الجديد يقضي بفرش ضرائب من 1 الي 2% علي ملاك السيارات عدا السيارات 1000 و1300 سي سي وسيارات الأجرة والنقل ورسوم 1% علي السيارات فوق 1300 سي سي حتي 1600 سي سي و2% علي السيارات فوق 1600 سي سي وهو ما سيعود علي الدولة بمبلغ 30 مليار جنيه كل عام يوجه لدعم الوقود. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن