menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

إنتهى عصر الخيال العلمى ... السيارة الطائرة تتحول إلى حقيقة

يبدو أن عصر الخيال العملى قد إنتهى فعلياً لأن الواقع قد إقترب كثيراً وربما قد تجاوز الخيال فبعد السيارة التى تتحول إلى إنسان آلى جاء الدور على السيارة التى تطير ليصبح عالم الخيال العلمى هو مجرد مقدمة للتنبوء بالمستقبل القريب وليس خيالاً بعيداً عن التصديق

الموعد

أعلنت شركة  AeroMobil  عن خططها لطرح أول سيارة طائرة بحلول العام القادم 2017 م  وذلك وسط العديد من تجارب السيارات الطائرة التى لم يكتب لها النجاح ، إلا أن الشركة قد توصلت إلى سيارة جديدة قادرة على الطيران وسوف تطرحها إلى الجمهور فى 2017 .

 تاريخ الفكرة

أعلنت الشركة عن نسخة تجريبية من السيارة الطائرة  Aeromobil 3.0 ، وقد سبق وأن عرضت فى مهرجان الطيران الذى عقد فى النمسا عام 2014 ، وكان ذلك المهرجان هو الانطلاقة الأولى لها حتى قامت الشركة بالعديد من التجارب حول السيارة ومدى كفائتها، وأعلنت مؤخرا عن طرح السيارة عام 2017.

العقبات

 غير أن الهاجس الأهم الذى يسيطر على وجود السيارة فى الطرقات لترى النور هو ما أكدت عليه الشركة من أن هناك العديد من التشريعات القانونية تقع عقبة أمام عمل السيارة الطائرة الجديدة ، وأنها بحاجة إلى إقناع العديد من البلدان لصياغة تشريعات قانونية جديدة لعمل تلك السيارة فى الشوارع والميادين .

 20 مهندسا لصناعة السيارة الطائرة

هذا وقد اشترك فى صناعة السيارة الطائرة 20 مهندسا من مختلف التخصصات ، كما أكدت الشركة أن السيارة سوف تكون لها دروا كبيرا فى حل مشكلة الزحام المرورى الذى يشهده العالم حيث ستتمكن السيارة من الارتفاع عن الطريق والطيران فى حالة توقف حركة المرور على الأرض أو فى حالة الزحام الشديد .

 والجدير بالذكر أن السيارة الطائرة AeroMobil  تسطيع الطيران لمسافة 690 كيلو متر، كما تستطيع السير لمسافة 160 كيلو متر فى الساعة .

المواصفات

السيارة الطائرة تم تصميمها على غرار السيارات العادية لتكون قادرة على الوقوف في أماكن السيارات ، و الذهاب إلى أي محطة وقود .

ويبلغ طول جناح السيارة الطائرة 8.3 متر، و تستخدم محرك طائرات يسمى روتاكس 912 يولد قوة 100 حصان ، كما أن السيارة تسير بسرعة قصوى 160 كم في الساعة على الأرض و 200 كم في الهواء بمدى طيران يصل إلى 690 كم، وبإمكانها أن تحمل شخصان في وضع الطيران وتزن 450 كجم .

ترى ... هل يأتى علينا اليوم الذى نرى فيه زحام مرورى فى الهواء من كثرة السيارات الطائرة ؟! لعل هذا الأمر أيضاً لا يكون بعيداً كما يبدوا .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن