بيع سيارتي

تقييم فولكس فاغن سوران 2007 - 2009

osama hatla2ee
3.3
  • star
  • star
  • star
  • star_half
  • star_border
المحرك
80%
الصالون
90%
قطع الغيار
30%
العفشة
80%
إعاده البيع
40%
الأمان
60%
تجهيزات
80%

حول فولكس فاغن سوران

Alfa Romeo

قدمت السيارة في مصر في عام 2007 بسعر بلغ 106 ألف جنيه للنسخة المانيوال وارتفع السعر الي 209 ألف جنيه للنسخة الأوتوماتيك من السيارة ويتم تصنيع السيارة في الأرجنتين بمكونات ألمانية . وعرفت السيارة في مصر كسيارة MPV صغيرة أو استيشن واجن باسم سوران وعرفت في دول أخري باسم سبيس فوكس وسبورت فان أو فوكس بلس ، وهي النسخة الاستيشن من موديلات فوكس المدمجة التي قدمت في السنوات الماضية. 

وتحمل السيارة اتساع داخلي كبير وتجمع بين تعددية الاستخدام في سيارات الفان وجمال تصميم السيارات السيدان وظهرت في مصر أولاً كسيارة مانيوال في فئة واحدة قبل أن تقدم في فئة أخري أوتوماتيك. وتم تعديل السيارة في 2009 ببعض الاضافات السيطة في العدادات مع بعض الاضافات الأخري. وبلغ سعر موديلات 2009 من السيارة 99 ألف جنيه للمانيوال الاساسي و110 ألف للهاي لاين. 

المحرك

80%

يتوفر للسيارة محرك 1600 سي سي 4 سلندر حقن الكتروني يمكنه التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 12.8 ثواني وهو زمن مناسب بالنسبة لكونها سيارة عائلية وليست مخصصة للسرعة كما أن سرعتها القصوى تبلغ 170 كم في الساعة . وتوفر السيارة قوة اجمالية تصل الي 100 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة مع عزم دوران بواقع 140 نيوتن متر وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات بجانب نسخة أخري بناقل حركة أوتوماتيك. 

وتأتي السيارة بخزان وقود سعة 50 لتراً وتحقق استهلاك وقود بواقع 6.2 لتر لكل 100 كم على سرعة 80 كم في الساعة و8.7 لتر لكل 100 كم على سرعة 120 كم في الساعة. 

كما يعتبر المحرك جيد وأدائه قوي ولا توجد شكاوي منه . وبالرغم من أنها سيارة عائلية الا أن ذلك لا يتعارض مع أداء السيارة الرياضى التي تصل الي أقصى سرعة 170 كم/ساعة مع نسبة استهلاك وقود إقتصادية 6.2 لتر لكل 100 كم وهذا يعني أنها سيارة موفرة في الوقود.

 

الصالون

90%

يبلغ طول السيارة 4.166 متر وعرضها 1.654 متر وارتفاعه 1.547 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.464 متر وتتسع الحقيبة الخلفية في السيارة الي 440 لتر مع زيادتها الي 525 لتر وتصل إلى 1580 لتر مع طي المقاعد الخلفية ويبلغ وزن السيارة 1105 كجم.  

يتوفر للسيارة مقصورة واسعة تتسع لخمسة أفراد حيث أنها سيارة عائلية وتأتي بعدادات واضحة ومكانها تم اختياره بشكل دقيق لتناسب عين السائق كما وضعت جميع الأزرار في أماكن سهلة لتعامل السائق معها بدون ارتباك ، وتابلوه السيارة مصمم بشكل جميل ومتناسق مع باقي تصميمات المقصورة الداخلية . 

ويتوفر للمقصورة مساحة كبيرة رحبة مع امكانية ضبط المقاعد وسهولة في الوصول الي جميع وسائل التحكم في السيارة من الداخل وتتميز بأماكن التخزين الكثيرة والتكييف القوي . 

ويتوفر في المقصورة اماكن تخزين كثيرة كما أن خامات التابلوه جيدة والعدادات بسيطة وواضحة مع توفر كمبيوتر معلومات للسائق وقفل مركزى للابواب عند سرعة 18كم مع مساند رأس امامية و خلفية وحامل أكواب ومكان للتليفون المحمول و2 زجاجه مياه لتر ونصف و 2 حامل أكواب فى الكونسول الأمامي و حامل للجرائد فى الكراسي الخلفية و درج أسفل كرسي السائق، كما تأتي مع عجلة قيادة متعددة المهام .

ومن عيوب المقصورة أن العديد من المشترين لها أو الذين كانوا ينوون شرائها يرون ان التصميم الداخلي للسيارة سيء خاصة بالنسبة لتصميم التابلوه. 

قطع الغيار

30%

تعتبر مشكلة السيارة الأساسية في قلة تواجد قطع غيار السيارة القليلة الانتشار في مصر بجانب ارتفاع أسعارها حيث أنها سيارة أوروبية رغم تصنيعها في الأرجنتين ولكنها في النهاية تتبع علامة فولكس فاجن المعروفة بأن أسعار قطع غيارها ليست مناسبة للكثيرين خاصة بالنسبة للأجزاء الخارجية من السيارة الصعبة التواجد والمرتفعة السعر والتي تتواجد في التوكيل بصورة أكبر كما أن الخبطات في صاج السيارة مكلفة للغاية ولأن السيارة توقف تقديمها في مصر منذ فترة فمن الصعب العثور على قطع غيار لها. 

 

العفشة

80%

تتميز السيارة بالثبات العالي في المنحنيات رغم أن ارتفاعها يصل الي 1.547 متر كما أن ارتفاعها عن الأرض مناسب وبالتالي يمكنها التعامل مع الطرق المصرية بصورة مميزة. وهكذا يتوفر للسيارة عفشة ممتازه وناعمة حسب تأكيد ملاك السيارة في مصر كما أنها ثابتة جدا على الطريق خصوصا انها عالية مع توفرها بثبات جيد. 

 

إعاده البيع

40%

لا تعتبر السيارة من سيارات فولكس فاجن شديدة الانتشار في مصر مثل باسات أو جيتا ولكنها تتواجد الي حد ما في السوق خاصة أن الفئة التي تنتمي لها لم تكن من الفئات العالية الطلب في مصر وهي فئة الـMPV وبالتالي تواجد السيارة محدود الي حد ما في مصر واسمها ليس معروف للكثيرين ، وبالتالي اعادة بيع السيارة ليس بالأمر السهل حيث أن سوقها ليس قوي في البيع وبالتالي يتراجع سعر السيارة بشكل كبير عند اعادة البيع مقارنة بالمنافسين كما أن كونها سيارة أوروبية من فولكس فاجن يجعل هناك صعوبة أكبر في البيع بسبب قطع الغيار المرتفعة والقليلة والصيانة. 

 

الأمان

60%

سنتر لوك للأبواب علي سرعة 18 كم.

نظام انذار

مانع سرقة ايموبليزر

ويتوفر لها 2حزام امان امامى و 3 خلفى 

هيكل قوي

وتم اضافة وسائل أمان جديدة في موديلات تالية من السيارة بداية من 2008 و2009 وتشمل

فرامل EBD  

ABS 

ويتوفر للفئات الأعي من السيارة 2 ايرباج وكشافات ضباب أمامية

تجهيزات

80%

مصابيح أمامية هالوجين 

فرش قماش

4 مساند رأس

حامل أكواب

تعديل ارتفاع عجلة القيادة

مرايا كهربائية

تكييف هواء قوي

نظام صوتي 

6 سماعات

تعديل ارتفاع مقعد السائق

بارو سترينج

زجاج كهربائي

اطارات 195\55R 15 

كاسيت CD 

مدخل USB 

راديو 

بلوتووث 

ريموت كنترول

كمبيوتر معلومات للسائق 

حامل أكواب 

مكان للتليفون المحمول و2 زجاجه مياه لتر ونصف

2 حامل أكواب فى الكونسول الأمامي 

حامل للجرائد فى الكراسي الخلفية

درج أسفل كرسي السائق

عجلة قيادة متعددة المهام .

وتأتي الفئة الأعلي من السيارة بجنوط سبور وكراسي جلدية. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن