menu
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تقييم تويوتا كورولا 1998 - 2000 عيون

osama hatla2ee
2.9
  • star
  • star
  • star
  • star_border
  • star_border
المحرك
80%
الصالون
50%
قطع الغيار
70%
العفشة
60%
إعاده البيع
30%
الأمان
50%
تجهيزات
60%

حول تويوتا كورولا

Alfa Romeo

قدمت شركة تويوتا الجيل الثامن من كورولا في الفترة بين عامي 1995 وعام 2000 وهو الجيل الذي ظهر في مصر لفترة قصيرة من عام 1998 الي 2000 وعرف باسم عيون ، فيما عرفت السيارة بالمصابيح الأمامية الدائرية التي أثارت الجدل بين مؤيد ومعارض لها حيث عرفت بأنها مصابيح غير تقليدية.

وقدم هذا الجيل في مايو 1995 وشارك منصة الانتاج والأبواب مع الموديل السابق عليه, وعرضت السيارة في الأسواق العالمية في فئات XLi وGLi وSE-G. وقدمت السيارة بأشكال عديدة حسب الدول التي طرحت فيها بينما النسخة الأوروبية والتي عرضت في مصر حملت المصابيح الدائرية وشبكة تهوية صغيرة . 

المحرك

80%

قدمت السيارة في مصر بصورة أساسية بمحركات 1300 سي سي كاربراتير وناقل حركة مانيوال 5 سرعات بقوة قد تصل الي 88 حصان كما توفرت نسخ محدودة بمحرك 1600 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك وحقن انجكشن للوقود وهي تعتبر متفوقة على لانسر الكريستالة بالمحرك الثاني من حيث الأداء، فيما يتوفر من السيارة نسخ محدودة 1300 سي سي أوتوماتيك.

 

وتقدم السيارة أداء جيد على الطريق مع سحب مناسب وفق محركها 1300 سي سي الذي يسهم في صغر حجمه في تحقيق توفير في استهلاك الوقود حيث يؤكد بعض ملاكها أنها تصل الي 500 كم في التفويلة, كما يمكنها مع المحرك رغم صغر حجمه الوصول الي سرعات جيدة تصل الي 160 كم في الساعة بشكل مريح . كما أن صوت المحرك منخفض ولا يؤدي الي اهتزازات قوية في السيارة. 

 

أما فتيس السيارة فيحقق أداء ونقلات جيدة بجانب النعومة , وقال ملاك السيارة أن هناك مشكلة وحيدة ترتبط بتغيير أسطوانة الدبرياج بعد استخدامه لفترة من الوقت حيث تتعرض لمشكلات تتطلب ضرورة تغييرها كل فترة. 

 

الصالون

50%

وتتميز تويوتا كورولا عيون بصالون مريح، وهي من حيث الشكل الداخلي تتوفر بتجهيزات عديدة وفرش جيد درجتين في بعض الموديلات.  ومن أكثر مزايا السيارة الداخلية التكييف القوي حتى على أقل السرعات . كما أن خامات تقفيل الصالون جيدة الي حد ما ولكن شكل التابلوه وتجهيزات السيارة بسيطة للغاية. 

 

ويعيب صالون السيارة أنها ضيقة في الكنبة الخلفية حيث لا تعتبر مناسبة للعائلات التي تحتاج لسيارات أوسع في الجزء الخلفي منها خاصة في حال تم ارجاع الكرسي الخاص بالسائق للخلف حيث تضيف المساحة الخلفية أكثر. وبالتالي من يجلس في الجزء الخلفي من السيارة لن يشعر بالراحة وهو أمر مختلف عن الجيل السابق من السيارة الذي كان أوسع في الخلف كما أن تواجد أكثر من شخص في الجزء الخلفي يجعل السيارة تقترب أكثر من الأرض وتحتك بالمطبات. 

 

قطع الغيار

70%

أكد العديد من ملاك السيارة أن قطع الغيار متوفرة وسعرها مناسب حيث تعرف موديلات تويوتا بأن أسعار قطع غيارها أعلي قليلاً من الموديلات الكورية كما أنها أعلي من الجيل التالي من السيارة.

كما أن من عيوب قطع غيار السيارة أنها قلت في الفترة الحالية بدرجة كبيرة بسبب عدم الاقبال بصورة كبيرة على هذا الموديل ولقدمه ولكن لايزال بالامكان الوصول اليها. ولكن تعرف قطع غيار السيارة الأصلية أنها معمرة وتعيش لفترة طويلة من الوقت. 

ويمكن اعتبار قطع الغيار الميكانيكية متوفرة لتشابها مع أجيال أخري من كورولا خاصة الأجيال السابقة عليها الأكثر انتشاراً ولكن الأقل في الانتشار هو قطع الغيار الخارجية للسيارة خاصة المصابيح ولكن تتوفر منها مصابيح تايواني وقطع الغيار اليابانية الخارجية أقل في التوفر. 

 

العفشة

60%

تأتي السيارة بتعليق ناعم يوفر مرونة في التعامل مع الطرق والمطبات بالاضافة الي أن التعليق يعيش لفترة طويلة ويوفر قيادة مريحة للسيارة حيث يعتبر تعليق معمر. كما أن عفشة الكورولا العيون البسيطة تجعل مصاريف صيانتها أقل . 

ويعيب السيارة أنها قليلة الارتفاع عن الأرض وفي حال تواجد أكثر من شخص في الجزء الخلفي يكون الاحتكاك بالمطبات أكثر صعوبة ، ولكن في النهاية الانخفاض الخاص بالسيارة وقربها من الأرض يجعلها ثابتة بصورة جيدة على الطريق حسب تأكيد العديد من ملاكها وصولاً الي 160 كم في الساعة في حال كانت التعليق بدون مشكلات.

إعاده البيع

30%

لا تعتبر تويوتا كورولا عيون من السيارات الجيدة في اعادة البيع في مصر حيث كانت مبيعاتها من الأساس بطيئة مقارنة بالأجيال السابقة عليها من كورولا بسبب تصميمها الذي لم يلق القبول من الكثيرين مما جعل حركة مبيعات السيارة بطيئة من الأساس وبالتالي منذ حدوث ذلك أحاطت السيارة سمعة وصورة ذهينة سلبية جعلت عملية اعادة بيعها صعبة وبطيئة وسعرها غير جيد في المبيعات في فترة تقديمها من 1998 الي 2000 ولكن في الوقت الحالي تضاعف سعرها في سوق المستعمل بسبب ارتفاع الأسعار بشكل طبيعي الي الضعف. 

 

ويمكن القول أنها من السيارات المظلومة في مصر حيث الاقبال على الجيل السابق عليها والأجيال التالية لها أكبر منها بكثير وهو ما يجعل موديلات مثل لانسر الكريستالة أعلي منها في سوق اعادة البيع وأكثر طلباً. وحتى وقت تقديم السيارة في مصر كانت تباع بسعر أقل من سعرها الرسمي لقلة الاقبال عليها حيث وصل سعرها في السوق الي 45 ألف جنيه بينما سعرها الرسمي بدأ من 55 ألف جنيه. ويبلغ متوسط سعر هذه السيارة في الوقت الحالي في مصر إذا كانت بحالة ممتازة 95 ألف جنيه.

 

كما يطلق علي السيارة شائعات تقلل من سهولة اعادة بيعها مثل ما يقوله البعض عنها أنها صيني أو أن سرعتها لا تزيد عن 130 كم في الساعة وضعف ثبات السيارة ولكن النقطة الوحيدة في صالحها أنها ليست سيارة شبابية وبالتالي التعامل العنيف مع السيارة ليس مثل موديلات الكريستالة. 

 

الأمان

50%

لا يتوفر في السيارة الكثير من وسائل الأمان الحديثة وهناك جدل كبير حول توفر الـABS في السيارة من عدمه لقلة المعلومات بخصوصها ولكن الأرجح ان توفره كان في الموديلات الخليجي بمحرك 1600 سي سي أوتوماتيك وليس في الطرازات المانيوال 1300 سي سي .

وتتميز السيارة بالصاج القوي للجسم الذي يجعل السيارة أثقل من لانسر كريستالة وأكثر أماناً في الحوادث وهو نفس الأمر للاكصدام القوي كما تتميز يتواجد نظام سنتر لوك, ولكن الكثيرين أكدوا أن فرامل السيارة ليست جيدة للغاية كما لا تحتوي على وسائد هوائية أو فرامل مانعة للانزلاق.

تجهيزات

60%

 لاتحمل السيارة العديد من التجهيزات حيث أنها قدمت في فترة لم تكن التجهيزات الحديثة متوفرة في السيارات وشملت التجهيزات الأهم فيها :الباور والجنوط 13 بوصة والتكييف فيما يتوفر للسيارة زجاج كهربائي وريموت كنترول مع توفر نسخ بمرايا كهربائية وفتحة AUX وراديو وفرش قماش أما الخليجى الكامل منها فيأتي بفتحة سقف. 

والنسخ الكاملة من السايرة توفرت بفرش جلد ومصابيح ضباب وفتحة USB وبعض الاضافات الأخري البسيطة مثل الجنوط. 

أخر الاخبار

تويوتا كورولا تحقق مبيعات تصل الي 9555 سيارة في 7 شهور في مصر. 

إقرأ المزيد

من قام بحجز سيارات تويوتا كورولا او غيرها من سيارات الشركة , سيستلمها بالأسعار الجديدة . 

إقرأ المزيد

أسعار تويوتا كورولا تتعرض لزيادات جديدة بقيمة كبيرة بواقع 12 ألف جنيه لكل فئة. 

إقرأ المزيد

تعرفوا على أكثر السيارات الملاكي مبيعاً في مصر خلال اول 6 شهور من 2021 والتي تتربع عليها تويوتا كورولا. 

إقرأ المزيد

شهر يونيو الماضي يشهد ترخيص أعداد كبير من السيارات تتصدرها في قطاع الملاكي تويوتا كورولا وفي قطاع المركبات بصورة عامة شركة شيفروليه. 

إقرأ المزيد
سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن