menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تقييم سانج يونج موسو 2005 - 2010

osama hatla2ee
2.4
  • star
  • star
  • star_half
  • star_border
  • star_border
المحرك
60%
الصالون
80%
قطع الغيار
20%
العفشة
60%
إعاده البيع
20%
الأمان
50%
تجهيزات
40%

حول سانج يونج موسو

Alfa Romeo

تعتبر السيارة سانج يونج موسو سيارة SUV متوسطة الحجم وقدمت منها نسخ بيك أب وصنعت من قبل الشركة الكورية سانج يونج بداية من عام 1993 وتأتي السيارة نتاج للتعاون بين الشركة الكورية ومرسيدس والنسخة البيك أب دوبل كابينة منها تحمل اسم موسو سبورت وظل تصنيع السيارة خارج مصر حتى عام 2005 ولكنه ظلت تصنع في مصر لفترة أطول.

وهي من السيارات التي تم تجميعها في مصر لفترة من الوقت وهي سيارة تتمتع بالمتانة والقوة مع تجهيزات عديدة توفر الراحة والأمان للأسرة وقدمت السيارة مصنعة محلياً في مصر في عام 2006 لأول مرة كواحدة من السيارات الـSUV رباعية الدفع المميزة في مصر واستمرت حتى عام 2010 تقريبا. وتحمل السيارة شكل خارجي معبر عن القوة والانطلاق مع مظهر رياضي قوي. 

المحرك

60%

ويتوفر للسيارة محرك تيربو ديزل 5 سلندر سعة 2900 سي سي وهو محرك طراز OM602 من مرسيدس يوفر نعومة كبيرة في الأداء لتكونه من 5 سلندر وليس 6 أو 8 كما هو شائع في محركات الديزل مما يجعله يتميز بالصلابة وطول العمر ويجعله أكثر هدوءاً من محركات الديزل الأخرى. 

والتيربو بنظام انتر كولر للتبريد بقوة 137 حصان للمحرك عند 4000 لفة في الدقيقة وعزم دوران 286 نيوتن متر عند 2250 لفة في الدقيقة ويتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك M B من مرسيدس 4 سرعات وتعمل السيارة بالدفع الخلفي في الظروف العادية ولكنها يمكنها العمل بدفع رباعي بالضغط على زر معين يرسل العزم للعجلات الأربعة للسيارة على سرعة أقل من 70 كم في الساعة وهو ما يوفر تماسك قوى للسيارة على الطرق الزلقة. كما أن محرك السيارة موفر واقتصادي في الوقود بدرجة جيدة وناقل الحركة اقتصادي وكلاهما بترخيص من مرسيدس.  

كما يحقق محرك السيارة استهلاك وقود بنسبة 11 لتر لكل 100 كم تراجع بعد ذلك في موديلات تالية الى 9.2 لتر لكل 100 كم وأداء السيارة بصورة عامة جيد وتحقق تسارع مناسب. 

الصالون

80%

وبالنسبة للمقصورة الداخلية فقد استفادت من أبعاد السيارة بشكل جيد حيث بلغ طول السيارة 4.656 متر وعرضها 1.864 متر وارتفاعها 1.735 متر بينما تبلغ قاعدة العجلات 2.630 متر مما يجعل السيارة واسعة من الداخل وقادة على استيعاب 7 مقاعد بتقسيمة 2 + 3+2 والمقاعد نفسها تأتي جلدية فاخرة مما يعني مزيد من الراحة في الجلوس في السيارة لأطول مسافة ممكنة كما أن مقعد السائق قابل للتعديل في 8 اتجاهات مع لوحة قيادة أنيقة للسيارة ومقاعد الصف الثاني مرتفعة توفر راحة الركوب كما أنها واسعة ويمكن كما أوضحنا اضافة مقعدين في الخلف ولكن يعيبها ضعف العزل الذي يجعل الضوضاء مرتفعة في الداخل وعدم قوة التكييف على السرعات الضعيفة ولكنه جيد على السرعات العالية. 

قطع الغيار

20%

ولا تحتاج محركات السيارة لصيانة كبير مثل سيارات أخرى لأن المحركات الديزل أطول عمراً وأقل في الحاجة للصيانة من محركات الديزل كما أنه قليل التلويث للبيئة ولكن في النهاية قطع غيار السيارة ليست متوفرة وغير منتشرة بصورة كافية وسعرها مرتفع في نفس الوقت ولا يمكن توقع وجود مستوى ثابت للأسعار كذلك لقلة تواجد مثل هذه القطع لضعف الطلب عليها ولكن بعض ملاك السيارة يؤكدون أن قطع غيارها ليست مرتفعة مقارنة بسيارات مثل جيب. 

ولكن يمكن القول أن قطع الغيار الخاصة بالمحرك مثل محركات مرسيدس لأن محرك السيارة من صناعة مرسيدس ويمكن تواجد قطع غيار لموسو في موديلات مرسيدس المشابهة في السعة أو الأعلى 3200 سي سي وكذلك نفس الأمر للفتيس والتعليق , ولكن العيب الأكبر في قطع الغيار القطع والأجزاء الخارجية للسيارة التي يصعب تواجدها والتي تعتبر غالية جداً في السعر.

كما أن بعض قطع الغيار تحتاج تغيير مستمر مثل فلتر الوقود بسبب سوء حالة السولار في مصر  .

العفشة

60%

وتتمتع السيارة بشاسيه مصنوع من الفولاذ المقوى قطعة واحدة مما يزيد من عامل الأمان وصلابة السيارة وقدرتها على التحمل خلال العمل على مختلف أنواع الطرق الوعرة. وهي تحمل أحدث أنظمة التعليق المتطورة وقت طرحها والتي تحقق ثبات ملحوظ خاصة في المنعطفات أو بالطرق الوعرة والتعليق الأمامي مستقل من أذرع تعليق مزدوجة من أعلى ونظام توريشن بار من أسفل والتعليق الخلفي من محور خماسي الوصلات لتوفير قيادة مريحة مع ممتصات صدمات في المحورين بضغط الغاز لتوفير الراحة والأمان في نفس الوقت وارتفاع السيارة عن الأرض جيد جداً. 

والتعليق يجعل السيارة ناعمة نسبياً ومميزة في تجاوز المطبات وهي عفشة للخدمة الشاقة وثباتها حيد حتى 120 كم وبعدها يقل مستوى الثبات وهذا أمر طبيعي بسبب ارتفاع السيارة ولكن البعض يشكو من الحاجة لتربيط العفشة بشكل مستمر كل 5000 كم.  

إعاده البيع

20%

ويعيب السيارة قلة من يعرفها وبالتالي صعوبة بيعها بجانب ضعف سرعتها التي لاتتجاوز 180 كم كما أنها سيارة ديزل وليست بنزين وهذا النوع غير شائع من السيارات في مصر. 

الأمان

50%

وتأتي السيارة بنظام يمنع تشغيل المحرك بدون مفتاحه الأصلي وهو نظام ايموبليزر, مع ايرباح وأحزمة أمان قوية وسنتر لوك وريموت كنترول وماص صدمات أمامي وخلفي بضغط الغاز وفرامل ABS مع اسطوانات مهواة في الأمام واقراص في الخلف  . كما تأتي باطارات 244 تجعل السيارة ثابتة على الطرق خاصة في المنحنيات. كما تأتي بأبواب جانبية بدعائم من الفولاذ القوي غير قابل للالتواء بعض الأمام والخلف بدعائم معدنية قابلة للالتواء لامتصاص قوة الحوادث.

تجهيزات

40%

وتتمتع السيارة بتكييف أوتوماتيك يبرمج دراجة الحرارة المطلوبة بصورة آلية مع نظام استماع للموسيقي يشمل راديو كاسيت ومشغل اسطوانات حديث مع 4 سماعات مع نوافذ كهربائية ومرايا جانبية كهربائية كذلك مع مقاعد كهربائية وجنوط ألومنيوم 16 بوصة واطارات عريضة سبور وسلالم جانبية وامكانية التحكم في ارتفاع الأنوار داخل السيارة بجانب باور ستيرينج ومراة داخلية حساسة للضوء واريال مدمج بالزجاج الأمامي وشكمان بالكتاليزر الصديق للبيئة واضاءة زينون اختيارية وعوارض تحميل للسقف. 

أخر الاخبار

الشركة الكورية سانج يونج تركت آثار ولمسات في السوق المصري منذ ظهورها وطراز موسو من أهم طرازاتها في سوق المستعمل. 

إقرأ المزيد

اسم موسو لايزال يرتبط بالأذهان عند ذكر سانج يونج وحقق نجاح جيد في مصر كسيارة قوية بمحرك ديزل ومكونات من مرسيدس.

إقرأ المزيد

سانج يونج موسو من سيارات الدفع الرباعي التي عرفها السوق المصري منذ سنوات رغم أن الصورة تغيرت تماماً لعلامتها الكورية.

إقرأ المزيد

هل تتذكرون سانج يونج موسو ؟ بالطبع تعتبر هذه السيارة أشهر سيارات الشركة الكورية التي كانت تطرح في مصر قبل ظهور الشركة في صورتها الحالية الجديدة.

إقرأ المزيد
سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن