بيع سيارتي

تقييم ميتسوبيشي باجيرو 1999 - 2006

osama hatla2ee
2.9
  • star
  • star
  • star
  • star_border
  • star_border
المحرك
70%
الصالون
60%
قطع الغيار
50%
العفشة
70%
إعاده البيع
40%
الأمان
60%
تجهيزات
60%

حول ميتسوبيشي باجيرو

Alfa Romeo

تعتبر ميتسوبيشي باجيرو من سيارات الدفع الرباعي التي حققت شعبية في العالم وهي من السيارات التي تحمل تجهيزات عديدة مميزة ومختلفة مع اداء قوي يوفر متعة القيادة والانطلاق وهي تجمع بين القدرة على العمل على الطرق الوعرة فيما توفر الراحة في نفس الوقت بما يناسب سعرها حيث تجمع مزايا السيارات الصالون المريحة والسيارات الـSUV وتستمد بعض امكانياتها من القدرات السباقية لبعض اصداراتها التي شاركت في راليات دولية ، ويعتبر موديل 2004 الجيل الثالث من السيارة وتتوفر بخمسة أبواب .

ويذكر ان انتاج باجيرو بدأ في عام 1982 ويستمر الي الآن ويتم تصنيع السيارة في اليابان والبرتغال وهي سيارة SUV متوسطة الحجم وتعرف السيارة في بعض الدول باسم مونتيرو  والجيل الثالث من السيارة طرح في الفترة بداية من 1999 الي عام 2006 

 

المحرك

70%

تتمتع السيارة بمحرك سعة 3500 سي سي من 6 سلندر على شكل حرف V يولد قوة 190 حصان وهو محرك حقن مباشر للوقود وتتميز السيارة بالسحب الجيد ولكن يعيبها ارتفاع استهلاكها في الوقود .

يتوفر للسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات يوفر خاصية الوضع الرياضي لتحقيق الغاية القصوى من خاصية الوضع الرياضي مع نظام سوبر سيلكت للدفع بالعجلات الأربعة للسيارة وهو يتيح التحول من الدفع الرباعي للثنائي حسب الحاجة ومن عجلتين لأربع عجلات على السرعات العالية للتحكم في السيارة مع أربع وضعيات لتطبيق الدفع الرباعي بشكل دائم أو مؤقت.

 

الصالون

60%

يتوفر في مقصورة السيارة مستوي عالي من الراحة وسمة السيارات الصالون الفاخرة مع طابع عملي في الاستخدام مع تصميم داخلي يجمع الفخامة والراحة مع اتساع ورحابة داخلية كبيرة مع 3 صفوف من المقاعد وامكانية طي المقاعد الخلفية للأمام وكذلك طي مقاعد الصف الثاني لزيادة مساحة التحميل وامكانية تخزين الأمتعة في الحجرة الارضية. 

وبذلك تكون مقصورة السيارة رحبة وواسعة توفر امكانية السفر والرحلات لجميع أفراد الأسرة مع توفر العديد من وسائل الترفيه والفخامة في داخل المقصورة كما تتمتع بعزل جيد وتكييف قوي 

وتميزت السيارة بقاعدة عجلات بطول 2.770 متر وطول اجمالي 4.831 متر وعرض اجمالي بواقع 1.9 متر وارتفاع 1.885 متر وبلغ وزن السيارة قرابة 2060 كجم. ولكن يعيبها صغر مساحة الصف الثالث من المقاعد ومناسبته للاطفال فقط ولكن يمكن توفير مساحة كبيرة للشحن بطي المقعد الخلفي الصغير للسيارة لتحقيق مساحة لا تتوفر في سيارات أخرى .  

 

قطع الغيار

50%

سيارة اعتمادية وقليلة في استهلاك قطع الغيار وتتوفر قطع غيارها بشكل أكبر في التوكيل ويري البعض أن أسعارها أرخص من أسعار قطع غيار الجيب ولكن في النهاية أهم عيوبها ارتفاع سعر قطع غيارها وقلة تواجدها. 

العفشة

70%

يتوفر للسيارة قيادة سلسة وممتعة من خلال نظام تعليق مستقل للعجلات الأربعة متصل بجسم أحادي القالب في اطار مدمج يؤهلها للعمل في الصحراء والمناطق الوعرة ويوفر طابع السلامة على رحلاتها مع امكانية الخوض في مياه حتى عمق 60 سم وتوفير قدرة عالية على المناورة وصعود المرتفعات حتى 35 درجة. 

ويوفر الدفع الامامي فقط للسيارة انطلاقة هادئة ومريحة واقتصادية في نفس الوقت كما يتوفر في السيارة تروس تفاضلية وسطية مغلقة تؤمن ثبات السيارة على الطرق العادية بالاضافة الي مفاصل محدود الانزلاق للالتصاق بالطريق وتفادي المواقف الخطيرة مع نظام ميتسوبيشي النشط لتحقيق سيطرة أفضل وقيادة أكثر أماناُ في كل الظروف بما يوفر لها الثبات الكبير على الطريق في السرعات. 

ويعيب السيارة عفشتها الناشفة ولكنها سيارة مرتفعة عن الارض مناسبة للعائلات تحقق الخدمة الشاقة. 

 

إعاده البيع

40%

السيارة لدى البعض أقل في القوة من سيارات مثل تويوتا لاندكروزر وجيب سفاري ويري البعض أن تصميمها لم يتغير على مدار سنوات طويلة والاهتمام الأكبر في هذه الفئة بالتويوتا لاندكروزر الأفضل من حيث الاعتمادية والاتساع وقطع غيارها الأكثر توفراً وتواجد الفنيين القادرين على العمل فيها كما أن البعض يراها أفضل في التعامل في الصحراء وفي تحمل الطرق الوعرة عن باجيرو فيما يرون أن باجيرو افضل من شيروكي وتأتي كخيار ثاني بعد لاندكروزر.

كما أن صعوبة اعادة بيعها تأتي بسبب ارتفاع أسعار الضرائب عليها لكبر حجم محركها كما تستخدم السيارة بصورة كبيرة للتجار والمقاولين واصحاب المحاجر لقدراتها في الدفع الرباعي والعمل في الطرق الوعرة وبالتالي يمكن التأكد من ضعف حالتها كما أن ارتفاع سعر السيارة الذي يجعل البعض يفضل سيارات سيدان فاخرة عنها .

ورغم أن البعض يراها في المرتبة الثانية بعد تويوتا لاندكروزر ولكن هناك ترجيحات لكفة تويوتا فورتشنر عليها في الوقت الحالي لأنها أقل في التكلفة الخاصة بالتشغيل وفي تكاليف الوقود ، فصعوبة بيع السيارة الا بعد فترة من الوقت بسبب ارتفاع سعر البنزين الذي يجعلها شرهة للوقود وبالتالي تكلفة تشغيلها مرتفعة للغاية من استهلاك الوقود مع محركها الكبير بجانب تواجد سوق أكبر في هذه الفئة لسيارات تويوتا لاندكروزر ونيسان باترول حيث يتم بيع الكثير من النسخ المضروبة أو الملحومة من هذه السيارات في السوق المصري مما تجعل صعوبة كبيرة في بيع باجيرو 

كما أن ملاك باجيرو قليلين في مصر ومن يعرف عنها أو يفهم فيها في مصر قليل ولهذا نرى تفضيل أكبر لنيسان باترول عليها أو رانجلر وغيرها من الدفع الرباعي فيما تتواجد السيارة بشكل أكبر في شركات السياحة.  

 

الأمان

60%

يتوفر للسيارة هيكل مدمج يوفر الحماية القصوى في الصدمات الجانبية والامامية والخلفية فيوفر الحماية للركاب بما يعزز الشعور بالأمان ويتميز جسم السيارة بزيادة الصلابة الالتوائية . 

ويعبب نظام التحكم في الجر صعوبة التحكم في طلوع المنحدرات الرملية الناعمة ولكنه يوفر للسيارة نظام للمحافظة على القيادة الآمنة خاصة في الطرق الزلقة وبديل لنظام القفل التفاضلي. 

فرامل ABS

ايرباج 

تنبيه ونظام مانع السرقة 

مصابيح ضباب

سنتر لوك

مثبت سرعة

EBD

 

تجهيزات

60%

امكانية طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 

صف ثالث من المقاعد قابل للازالة والطي

ريموت منفصل للسيارة وليس مدمج في المفتاح

تكييف 

راديو FM

مدخل AUX 

مقاعد جلدية

حساسات ركن

مرايا كهربائية

باور ستيرينج

زجاج كهربائي

حامل فوق السقف

فتحة سقف

كاميرا خلفية

مقاعد كهربائية

عجلات للطرق الوعرة اختيارية

نظام ملاحة 

 

أخر الاخبار

ميتسوبيشي باجيرو 2004 . . سيارة قد لا تكون مألوفة في سوق السيارات المستعملة ولكنها مميزة للطرق الوعرة وتعمل بالدفع الرباعي.

إقرأ المزيد

تعرف ميتسوبيشي باجيرو بأنها سيارة كبيرة فاخرة تتجاوز المليون جنيه ولكن هناك لمن يرغب نسخ مستعملة عديدة.

إقرأ المزيد

أحدث الخصومات علي مخزون السيارات في مصر تقدمه واحدة من الشركات الكبيرة ويشمل باجيرو وكادجار وماريفا.

إقرأ المزيد

من الشركات التي تتعرض لمشكلات حالياً في مصر ميتسوبيشي ووكيلها في مصر بسبب وجود ضغط من بعض ملاك السيارات بسبب قطع الغيار مع مشكلات جديدة خاصة بزيادات الأسعار. 

إقرأ المزيد

مشكلة جديدة تتعلق بالسيارات تظهر في السعودية ، وقد رأينا شبيها لها في مصر في الأيام الأخيرة وهي خاصة بنافخ الوسائد الهوائية في سيارات ميتسوبيشي في السعودية وهي مشكلة تشابهت مع سيارات هوندا في مصر. 

إقرأ المزيد
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن