menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تقييم لادا 2110 1996 - 2009

osama hatla2ee
2.9
  • star
  • star
  • star
  • star_border
  • star_border
المحرك
60%
الصالون
70%
قطع الغيار
50%
العفشة
80%
إعاده البيع
30%
الأمان
40%
تجهيزات
70%

حول لادا 2110

Alfa Romeo

تعتبر لادا 2110 من السيارات التي تم تصنيعها في السوق المصري بجانب تقديمها في صورة نسخة روسية مستوردة وهي سيارة ذات تصميم حديث بعكس لادا 2107 التي كانت أشبه بالصندوق وتتميز السيارة بأنها تأتي بكل مزايا موديلات 2107 ولكنها حاولت تجنب عيوبها خاصة في قيادتها وهي أفضل في القابلية للقيادة مع تصميم خارجي فيه خطوط انسيابية.

وهذه السيارة السيدان الروسية مصنعة من قبل شركة أفتوفاز وبدأ انتاجها في 1996 وعند مقارنتها بالسيارات الروسية الأخرى فالتصميم عصري وأكثر فخامة وقد صدرت السيارة للسوق الأوروبي خاصة دول مثل فرنسا وتركيا وجاءت بمحركين 1500 و1600 سي سي وناقل حركة مانيوال 5 سرعات. وتبلغ سرعة السيارة القصوى 188 كم في الساعة وتتسارع في 12 ثانية. 

وتختلف نسخة التقفيل المصري عن الروسي في الشكل من حيث تمتعها بمصابيح أمامية كريستال والشبكة الامامية المختلفة النيكل بجانب اختلافات أخرى في المواصفات, كما تزيد الاختلافات في أن النسخة الروسي باور وأكثر نعومة في القيادة من النسخة المصري والشبكة الأمامية عادية ومصابيحها تقليدية . 

وتوقف انتاج النسخة الروسي وطرحها في مصر في 2007 وبدأ انتاجها في العالم في 1996 واستمر التقفيل المصري من 2005 الي 2009 .

المحرك

60%

وتحمل النسخة التقفيل المصري محرك 4 سلندر كاملة علوية حقن الكتروني من 8 صبابات سعة 1600سي سي بقوة 86 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة. ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة  في 13.5 ثانية وأقصى سرعة 185كم / ساعة مع ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وخزان وقود 50 لتر.  

 

أما النسخة الروسية فتأتي بمحرك باثنين عمود كامة و16 صباب 4 سلندر حقن الكتروني سعة 1500 سي سي بقوة 94 حصان عند 5600 لفة / دقيقة . وتحقق السيارة التسارع في 12 ثانية مع أقصى سرعة 185كم / ساعة وناقل حركة مانيوال من 5 سرعات وخزان وقود سعة 50 لتر. 

 

ويعيب السيارة أن المحرك قد يسخن في  بعض الحالات ويتم التعامل مع ذلك بتركيب نظام لضبط الحرارة ويمكن بعدها انتقال السيارة لمسافات طويلة دون مشكلات كما أنها سيارة استهلاكها اقتصادي في الوقود كما تأتي بنظام جر أمامي وصوت المحرك متوسط ليس مرتفع وليس منخفض أو هاديء. 

الصالون

70%

صالون السيارة مريح للغاية وواسع حتى في السفر وتأتي النسخة المصري من السيارة بطول 4.265 متر وعرض 1.875 متر وارتفاع 1.420 متر وقاعدة العجلات 2.492 متر . أما أبعاد النسخة الروسي من السيارة فهي في الطول 4.265 متر والعرض 1.875 متر والارتفاع 1.420 متر  وقاعدة العجلات 2.492 متر . وتتمتع في الداخل بتابلوه جيد وصالون مميز وكراسي مريحة وواسعة ومسند للكنبة الخلفية . 

قطع الغيار

50%

وتتوفر قطع غيار 2110 في محلات معينة وأسعارها مناسبة ومتوسطة بين سيارات لادا 2107 والسيارات الكورية الأغلى في قطع الغيار, كما أن قوة السيارة تجعل أعمال السمكرة لها محدودة خاصة في الحوادث كما أن أعطال السيارة قليلة ولكن هناك بعض الشكاوى ترتبط بصعوبة تصليح الكبالن ولكن في النهاية قطع الغيار يمكن الوصول اليها حتى لو ببعض المجهود عند تجار متخصصين في سيارات لادا في التوفيقية وفي فيصل وفي مناطق أخرى سواء للنسخ الروسي او المصري من السيارة . 

وقلة انتشار قطع غيارها بعض الشيء يعود لتوقف انتاجها من 10 سنوات تقريباً وبالتالي يقود ذلك لارتفاع سعر قطع غيارها بعض الشيء.

العفشة

80%

تتمتع السيارة بالثبات على الطريق حتى في حالات الطرق الزلقة خلال الأمطار مع عفشة متميزة ووزن ثقيل يجعلها أكثر ثباتا, وتتمتع السيارة بارتفاع جيد عن الأرض مما يجعلها مناسبة للطرق المصرية وقادرة على التعامل مع المطبات العنيفة وعفشة السيارة قوية وتتحمل الخدمة الشاقة . 

إعاده البيع

30%

وتتمتع السيارة بجسم قوى يجعلها قادرة على تحمل صدمات وحوادث قوية وهي نقطة جيدة في اعادة البيع ولكن يعيبها تراجع سعر اعادة بيعها وعدم انتشارها بصورة كبيرة مثل 2107 رغم أنها أفضل في الشكل والتصميم والتجهيزات ولكن هذه السيارة مشكلتها أن معرفة الناس بها محدودة والكثير يخلط بين اسمها وبين موديل 2107 وعند مقارنة السيارة بسيارات أخرى قريبة منها فنجدها أقل انتشاراً وهناك صعوبة في اعادة بيعها وتوجد سيارات مثل دايو لانوس وهيونداي فيرنا أكثر انتشاراً وسهولة في اعادة البيع وبأسعار جيدة كما يعيب السيارة عدم وجود الباور وضعف نعومتها في القيادة مقارنة بالسيارات الكوري مما يجعل سعر اعادة البيع لها غير جيد. 

الأمان

40%

وتشمل تجهيزات الأمان في النسخة المصري من السيارة أحزمة أمان وقضبان فولاذية لحماية للأبواب وشاسيه مصفح والاكصدامات مدعمة بتدعيم داخلي فولاذي مع احكام اغلاق الابواب الخلفية لحماية الأطفال وانذار ضوئي عند ترك الأبواب مفتوحة .

وتشمل نظم الأمان في النسخة الروسي أحزمة أمان وقضبان فولاذية لحماية للأبواب وشاسيه مصفح والاكصدامات مدعمة بتقويات داخلية فولاذي واحكام اغلاق الابواب الخلفية لحماية الأطفال مع انذار ضوئي عند ترك الأبواب مفتوحة.

تجهيزات

70%

وتأتي بتجهيزات تشمل تكييف, كما يتوفر للسيارة كمبيوتر أعطال ولكن التجهيزات والكماليات في السيارة قليلة ومحدودة ومن كمالياتها زجاج كهربائي أمامي وسنتر لوك 

 

وتأتي النسخة المصري من السيارة بتجهيزات تشمل تكييف اختياري و2 زجاج كهربائي مع سنتر لوك وعداد لفات المحرك وكمبيوتر أعطال السيارة وفتح الشنطة من الداخل و الخارج مع أربعة مساند رأس ومسند للكنبة الخلفية وعجلة قيادة متحركة ومرايات جانبية بتحكم داخلي وإضاءة داخلية للقراءة و لدرج التابلوه والاكصدامات بلون السيارة و مدعمة بتقويات داخلية فولاذي مع كونسول أمامي و لوحة عدادات متطورة ومقاوم حراري بالزجاج الخلفي وألوان عادة و ميتالك ودهانات معالجة ضد الصدأ.

 

أما النسخة الروسي فتأتي بتكييف اختياري و4 زجاج كهربائي مع سنتر لوك وعداد لفات المحرك وكمبيوتر أعطال السيارة وفتح الشنطة من الداخل و الخارج وأربعة مساند رأس ومسند للكنبة الخلفية وعجلة قيادة متحركة مع مرايات جانبية ذات تحكم داخلي وإضاءة داخلية للقراءة و لدرج التابلوه واسبويلر خلفي مزود باضاءة ستوب والاكصدامات بلون السيارة مع كونسول أمامي و لوحة عدادات متطورة ومقاوم حراري بالزجاج الخلفي وألوان عادة و ميتالك ودهانات معالجة ضد الصدأ.

أخر الاخبار

الكثير من عشاق لادا فضلوا 2110 على نسخ 2107 التقليدية في الشكل والتجهيزات. 

إقرأ المزيد

بتصميم ترك الشكل الصندوقي القديم كان ظهور لادا 2110 في مصر والعالم كسيارة اقتصادية تتمتع بالمتانة.

إقرأ المزيد
سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن